مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         غاز البوتان القاتل ينهي حياة طالبتين من مدينة اسا بمراكش             المجلس الجهوي يصادق على 14 مشروعا بقيمة 574 مليون درهم بدورة الكركرات             في أزمة صامتة.. بوريطة يعلق جميع آليات الاتصال مع السفارة الألمانية بالرباط             بلاغ / المغرب يقرر تمديد الاغلاق الليلي لمدة أسبوعين إضافيين             الشرطة الإسباني تعتقل الرئيس السابق لنادي برشلونة وعدد من مسؤولي النادي             الكركرات.. تدشين المشروع السكني الخاص بأطر وموظفي وأعوان إدارة الجمارك             عاجل / إنطلاق دورة المجلس الجهوي العادية برسم شهر مارس بالمعبر الحدودي الكركرات             سابقة.. نائب رئيس جماعة ترابية بإقليم أوسرد يتعرض للإبتزاز والامن يباشر فتح تحقيق             بلاغ / امانة العدالة والتنمية تعلن تمسكها بالأزمي وترفض استقالته             دوجاريك يؤكد بأن الوضع بالكركرات هادئ وينفي وجود تغيير على الارض             ''الهاكا'' تزور مواقع الإنتاج والبث الاذاعي والتلفزي الجهوي بالداخلة             المركز الجهوي للإستثمار بالداخلة يطلق النسخة الاولى من المعسكر التدريبي للنساء حاملات المشاريع             الخطاط ينجا يتلقى أول جرعة من لقاح كورونا ويدعو الساكنة للإلتزام بالاجراءات الاحترازية             حصري / مواطن يشتكي من افتراس الكلاب الضالة لصغار قطيع إبله نواحي النقطة الكيلومترية 25             متابعة / ربط مدينة الداخلة بالشبكة الوطنية للكهرباء يبلغ المراحل الأخيرة من التجارب             شاهد .. الخطاط ينجا يدافع عن الصحفيين بالجهة ويطالب بدعم القطاع ومنع الصحافة غير الملائمة            شاهد.. الخطاط ينجا يرد على تبخيس معارضة الجهة لحصيلة المجلس الجهوي            شاهد.. تصريح الخطاط ينجا خلال دورة الكركرات العادية برسم شهر مارس            شاهد.. عائلة تشتكي التمييز في حقهم من طرف قائد المقاطعة الثالثة الذي يتستر على تزوير جارهم            شاهد.. تصريح أمين بعقيلي رئيس هيئة الخبراء المحاسبين بالمغرب            شاهد.. الكلمة الكاملة لرئيس الجهة الخطاط ينجا خلال اليوم الدراسي لهيئة الخبراء المحاسبين            شاهد.. شباب من مدينة الداخلة يحترف تمثيل الأفلام القصيرة يروون تجربتهم لعدسة الداخلة الآن            شاهد.. الفنانة هيجارة تفتح قلبها أمام برنامج حكاية الوادي            شاهد.. الداخلة والعيون فوارق وانجازات تعكس تفوق الداخلة بنظرة أغلبية الجماني            شاهد.. تصريحات على هامش دورة المجلس البلدي العادية لشهر فبراير            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 01 مارس 2021 22:18


أضيف في 18 يناير 2021 الساعة 16:52

جمهورية الطوغو تعبر عن دعمها الكامل لسيادة المغرب على اقاليمه الجنوبية



الداخلة الان


لومي – أعربت جمهورية الطوغو عن دعمها الكامل لسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية.

وقال وزير الشؤون الخارجية الطوغولي، السيد روبرت دوسي، في تصريح عقب مشاركته في المؤتمر الوزاري لدعم مبادرة الحكم الذاتي تحت سيادة المغرب: “موقفنا في الطوغو هو: من المهم جدا بالنسبة لنا أن نقول للجميع أن سيادتكم على منطقة الصحراء كاملة”.

وأضاف الوزير الطوغولي “يجب أن ندعمكم. ويجب أن نُظهر للجميع أن موقفكم هو موقفنا”، معربا باسم الرئيس فور غناسينغبي، عن “امتنانه العميق” للمغرب والولايات المتحدة للدعوة الى المؤتمر.

وأشار الوزير الطوغولي بهذه المناسبة إلى أن بلاده أخذت علما بالقرار التاريخي للولايات المتحدة الأمريكية بالاعتراف بالسيادة الكاملة للمغرب على صحرائه.

وتابع “قلنا في الطوغو أخيرا. أخيرا، لأنه يمكننا الآن الحديث عن السلام والأمن في بلدكم وفي منطقتكم”.

وخلص وزير الشؤون الخارجية الطوغولي إلى القول: “يجب أن نظهر للجميع، من الآن فصاعدا، أن قراركم وقرار الإدارة الأمريكية جيدان بالنسبة لقارتنا أفريقيا، وبالنسبة لنا وللمملكة المغربية”.

وشهد المؤتمر الوزاري، الذي انعقد يوم الجمعة عن بعد، مشاركة نحو 40 دولة.

وشكل المؤتمر الوزاري، الذي ترأسه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة إلى جانب مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بقضايا الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ديفيد شينكر، فرصة لمعظم الدول المشاركة للتعبير عن تأييدها القوي للمبادرة المغربية للحكم الذاتي باعتبارها الأساس الوحيد لحل عادل ودائم للنزاع الإقليمي حول الصحراء.

والتزم المشاركون في المؤتمر الوزاري، بمواصلة الدفاع عن الحل الوحيد القائم على المبادرة المغربية للحكم الذاتي لحل نزاع الصحراء.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا