مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بلاغ / المغرب يتوصل رسميا بالدفعة الاولى من لقاح سينوفارم الصيني المضاد لفيروس كورونا             إدانة المطربة دنيا باطما بسنة سجنا نافذة في قضية حساب حمزة مون بيبي             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيد ''حمتو ول المكي'' رحمه الله تعالى             مفارقة / حاويات ملك الاخطبوط المصادرة بأكادير.. عدم تطبيق القانون يفند تصريحات اخنوش!!             ''الديستي'' تمكن الولايات المتحدة من تحييد جندي متطرف كان ينوي القيام بعمل ارهابي             العراك تسائل وزير الداخلية عن المجهودات المبذولة للارتقاء بمركز بئركندوز الى قطب حضري جديد             رسميا / السفير الإسرائيلي ''دافيد غوفرين'' يصل إلى الرباط بعد تطبيع العلاقات بين البلدين             بيان / جمعية شباب العركوب للصيد البحري تتهم مدير مجموعة ''السنتيسي'' بطرد بحار بشكل تعسفي             الخطاط ينجا يستقبل بمقر الجهة صحفيين من إسبانيا والمكسيك             بعدما اثبتت علو كعبها بالداخلة.. تعيين ''فاطمة اسلاو'' مديرة لمستشفى الحسن بن المهدي بالعيون             إصطدام مجموعة من السيارات يخلف إصابة 8 أشخاص بنواحي برشيد             وزارة الصحة تباشر عملية توزيع لقاح كورونا على جهات وأقاليم المملكة             إدارة بايدن تؤكد دعمها لإتفاقات التطبيع مع اسرائيل ما يدعم الاعتراف الامريكي بمغربية الصحراء             المكتب الوطني للماء والكهرباء يعاني من عجز مالي يضعه على حافة الافلاس             بعدما كان لها الفضل في انتشال الحي من السكن غير اللائق.. حلف الجماني يحاول سرقة انجازات العراك             شاهد.. تصريح رئيس الجهة الخطاط ينجا عقب استقبال مجموعة من الصحفيين الاسبان            شاهد..تصريح كل من الخطاط ينجا وجان باسكال درييت رئيس الغرفة التجارية الفرنسية بالبيضاء            في غياب مجلس بلدي مسؤول تضيع مصالح المواطن في وجه مدينة ملائم ومرافق تناسب حجم المداخيل            شاهد.. الداخلة تحتفل بطريقتها برأس السنة الأمازيغية الجديدة            شاهد.. الشريف الخطاط شاب من مدينة الداخلة يدخل غمار الاستثمار بقطاع الرخويات بشكل ناجح            كلمة الخطاط ينجا خلال الاجتماع الخاص بخطة اقلاع قطاع التعمير والاسكان            شاهد.. أسير حرب سابق لدى جبهة البوليساريو يحكي عن تفاصيل أسره بالمخيمات            "ماء العينين" مواطن صحراوي من ساكنة بئركندوز يفند الاخبار الرائجة حول وجود حرب بالكركرات            شاهد.. تصريحات على هامش زيارة فعاليات المجتمع المدني والفنان محمد الغاوي لمعبر الكركرات            شاهد.. العثماني يكذب رسميا إدعاءات البوليساريو بوجود إطلاق نار او حرب عسكرية            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 27 يناير 2021 12:50


أضيف في 11 يناير 2021 الساعة 15:37

بوريطة يؤكد ان الشركة الأمريكية لتمويل التنمية الدولية تعتزم فتح فرع لها بالداخلة



الداخلة الان


قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، اليوم الأحد، إن الشركة الأمريكية لتمويل التنمية الدولية تعتزم فتح فرع لها بالداخلة لتكون منطلقا لكل عملياتها في القارة الإفريقية.

وأوضح السيد بوريطة، بمناسبة زيارة وفد أمريكي رفيع المستوى لمقر القنصلية الأمريكية العامة المرتقبة بالداخلة، أن هذه المبادرة تشكل اعترافا بالمؤهلات المهمة التي تزخر بها الداخلة، مما يؤهلها لتكون نقطة وصل بين شمال إفريقيا وإفريقيا جنوب الصحراء، وقطبا اقتصاديا مهما كما أراد لها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في إطار النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية.

وأكد أن هذا الموقف الواضح للولايات المتحدة والدول الصديقة الأخرى من شأنه تعزيز ثقة المغرب في شرعية قضيته الوطنية، مذكرا بقرار الولايات المتحدة الاعتراف بالسيادة الكاملة للمملكة المغربية على صحرائها.
وقال الوزير إن “القنصلية الأمريكية ستفتتح قريبا”، مضيفا أن افتتاح هذه التمثيلية الدبلوماسية هو تعبير عن إرادة الولايات المتحدة في تطوير العلاقات التجارية والإنسانية مع المملكة.

ويتطلب هذا الوضع الجديد إعادة تكييف اتفاقية التبادل الحر بين المغرب والولايات المتحدة من أجل تمكين المنتوجات المغربية، بما تلك القادمة من الأقاليم الجنوبية، من ولوج السوق الأمريكية.

وأكد السيد بوريطة أن المغرب، القوي بدعم الدول الصديقة، يظل متشبثا بالمسلسل الأممي ووقف إطلاق النار، مع تجديد التأكيد على التزام المملكة بالحل النهائي لهذا النزاع الإقليمي، في إطار الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية.

وأشار إلى أن الافتتاح المرتقب للقنصلية الأمريكية في الداخلة يندرج في إطار دينامية عالمية لدعم مغربية الصحراء ومخطط الحكم الذاتي الذي قدمته المملكة، بفضل الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا