مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الداخلة تتوج بلقب ''وجهة الأحلام 2021'' كأبرز وجهة سياحية             وزارة الداخلية ترهن نفقات المجالس الجماعية لموافقة الولاة والعمال             أتلتيك بلباو يقهر برشلونة وينتزع كأس السوبر في ليلة طرد ميسي             الجماني والافلاس السياسي.. من صراع اسقاط الخطاط الى صراع تحسين الصورة !!             الشبيبات الحزبية تعبر عن قلقها من محاولة الالتفاف على اللائحة الوطنية للشباب             بنشعبون يفضح الملايير السائبة في قطاع الشباب والرياضة             بعد ضبط شحناته المهربة بميناء اكادير.. هل ينجو مرة اخرى ملك الاخطبوط من العقاب ؟             جمعية الجهوية المتقدمة والحكم الذاتي تنظم ندوة تفاعلية رقمية حول افاق العلاقات المغربية الامريكية             السفير عمر هلال : ملوك المغرب ضامنون لحقوق جميع المؤمنين             مناهضو التطبيع يدينون مشاركة رباح في مؤتمر جمعه بوزير إسرائيلي             وكالات / دونالد ترامب يمنح الملك محمد السادس وسام الاستحقاق العسكري             الملك يمنح الرئيس دونالد ترامب أرفع وسام بالمملكة             بوريطة يؤكد ان القرار الأمريكي يؤسس لمنظور واضح لتسوية نزاع الصحراء             الخطاط ينجا يطالب ''نزهة بوشارب'' بمخططات تستجيب لتطلعات ساكنة الداخلة             الخطاط ينجا يستقبل العداء الدولي بورحيم البوزيري الذي أكمل تحدي الداخلة-الكركرات.             في غياب مجلس بلدي مسؤول تضيع مصالح المواطن في وجه مدينة ملائم ومرافق تناسب حجم المداخيل            شاهد.. الداخلة تحتفل بطريقتها برأس السنة الأمازيغية الجديدة            شاهد.. الشريف الخطاط شاب من مدينة الداخلة يدخل غمار الاستثمار بقطاع الرخويات بشكل ناجح            كلمة الخطاط ينجا خلال الاجتماع الخاص بخطة اقلاع قطاع التعمير والاسكان            شاهد.. أسير حرب سابق لدى جبهة البوليساريو يحكي عن تفاصيل أسره بالمخيمات            "ماء العينين" مواطن صحراوي من ساكنة بئركندوز يفند الاخبار الرائجة حول وجود حرب بالكركرات            شاهد.. تصريحات على هامش زيارة فعاليات المجتمع المدني والفنان محمد الغاوي لمعبر الكركرات            شاهد.. العثماني يكذب رسميا إدعاءات البوليساريو بوجود إطلاق نار او حرب عسكرية            شاهد.. تصريحات على هامش زيارة اللجنة التنفيذية للشبيبة الاستقلالية الى معبر الكركرات            شاهد.. تصريح الوزير محمد بنعبد القادر بعد تدشين عدة اوراش قضائية بمركز بئركندوز            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 18 يناير 2021 00:40


أضيف في 8 يناير 2021 الساعة 12:19

حصري / شباب من أبناء المنطقة يشتكون احتكار لوبيات ''الهبزة'' لتجارة السمك



الداخلة الان


في اتصال هاتفي مع الداخلة الآن، اشتكى احد أبناء الداخلة ( ب.م ) العاملين بتجارة السمك وسط ميناء الداخلة، لممارسات لوبيات المدعو " الهبزة" لتجارة السمك بهذا الميناء.

ويضيف المتصل ( ب. م) ان هذا النوع من الاحتكار يتنافى وسياسة الدولة السائرة نحو تكريس الجهوية الموسعة، ويضرب في عمق القوانين والتشريعات الدولية التي تعطي للساكنة الأصلية الحق في الاستفادة من ثرواتها. وهي ليست بالمرة الاولى التي يقع فيها مثل هكذا ممارسات عنصرية في حق إبناء الاقليم المتواجدين في هذا القطاع والتي يوما ما ستنتهي بمالايحمد عقباه .
علما بأن هذا المدعو (محمد.ا) معروف بغطرسته و سمسرته في هذا الميناء تحت حماية لوبيات الوزارة النافذين مقابل تحقيق مصالحهم .

وتعجب أغلب العاملين بهذا الميناء من كون جل بواخر السردين لا تبيع الا لهذا الرجل السمسار المارق عن العرف و القانون و التي من خلالها يريد تجويع أبناء الداخلة باحتكار تجارتهم التي يعيشون بها.

وفي الختام صرح اغلب العاملين من ابناء المنطقة في هذا الميناء انه اذا لم تتدخل الهيئات المسؤولة و الوصية في القطاع لفك هذه الازمة و إيقاف هذا السمسار عند حده حسب قولهم فإن الميناء سيكون بؤرة إنفجار موقوتة في ظل شبح البطالة و التفقير الذي يعيشه ابناء المنطقة في كل مناحي الحياة الاجتماعية و الاقتصادية .

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا