مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         المغرب واسرائيل يوقعان أول اتفاقية لتبادل الرحلات الجوية بين البلدين             الخطاط ينجا يستقبل الأمين العام وأعضاء الهيئة المغربية لحماية المواطنة والمال العام             الوكيل العام يقرر متابعة بلفقيه في ملف قضائي ثان بتهم جنائية ثقيلة !             تقارير / ادارة بايدن تقابل بترحيب كبير اعتراف واشنطن بسيادة المغرب على الصحراء             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة '' فاطمة الشرقاوي'' رحمها الله تعالى             المغرب يتهم منظمة ''مراسلون بلا حدود'' بالمس بالمؤسسات الوطنية والكذب والتشهير             الملك محمد السادس يستقبل بالقصر الملكي بفاس وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي             رسميا / تنصيب جو بايدن بإعتباره الرئيس السادس والأربعون للولايات المتحدة الامريكية             عاجل / انفجار ضخم يهز كنيسة وسط العاصمة الاسبانية مدريد دون معرفة أسبابه             عاجل / وزارة الفلاحة تقرر إلغاء نسخة 2021 من المعرض الدولي للفلاحة بمكناس             الرئيس المنتخب جو بايدن يوقع 15 امرا تنفيذيا لإلغاء قرارات سابقه دونالد ترامب             أمن بني ملال يفتح بحث قضائي مع ضابط شرطة ممتاز متورط في عملية اختلاس اموال عمومية             المغرب يستنكر محاولات جنوب افريقيا المساس بالوحدة الترابية للمملكة             الملك محمد السادس يشترط اطلاق المفاوضات مع الفلسطينيين قبل زيارة دولة إسرائيل             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة '' عائشة صمبا'' رحمها الله تعالى             في غياب مجلس بلدي مسؤول تضيع مصالح المواطن في وجه مدينة ملائم ومرافق تناسب حجم المداخيل            شاهد.. الداخلة تحتفل بطريقتها برأس السنة الأمازيغية الجديدة            شاهد.. الشريف الخطاط شاب من مدينة الداخلة يدخل غمار الاستثمار بقطاع الرخويات بشكل ناجح            كلمة الخطاط ينجا خلال الاجتماع الخاص بخطة اقلاع قطاع التعمير والاسكان            شاهد.. أسير حرب سابق لدى جبهة البوليساريو يحكي عن تفاصيل أسره بالمخيمات            "ماء العينين" مواطن صحراوي من ساكنة بئركندوز يفند الاخبار الرائجة حول وجود حرب بالكركرات            شاهد.. تصريحات على هامش زيارة فعاليات المجتمع المدني والفنان محمد الغاوي لمعبر الكركرات            شاهد.. العثماني يكذب رسميا إدعاءات البوليساريو بوجود إطلاق نار او حرب عسكرية            شاهد.. تصريحات على هامش زيارة اللجنة التنفيذية للشبيبة الاستقلالية الى معبر الكركرات            شاهد.. تصريح الوزير محمد بنعبد القادر بعد تدشين عدة اوراش قضائية بمركز بئركندوز            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 21 يناير 2021 17:39


أضيف في 7 يناير 2021 الساعة 01:05

وهبي يؤكد موافقة وزارة الداخلية على مقترح إلغاء لائحة الشباب الوطنية


 

الداخلة الأن

كشفت جريدة هسبريس، أن عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة و المعاصرة، قد كشف لها في حوار مصور أجرته معه سيبث لاحقاً أن وزارة الداخلية وافقت على مقترح إلغاء لائحة الشباب الوطنية مشيرا إلى أنها ستقدمه ضمن التعديلات المقبلة على القوانين الانتخابية إستعداداً للإستحقاقات الإنتخابية المزمع تنظيمها سنة 2021.

وحسب وهبي، فأنه تقرر أيضاً إضافة 30 مقعدا برلمانيا لصالح النساء حيث سيتم تغيير القانون التنظيمي لمجلس النواب الذي ينص على أن تتضمن اللائحة الوطنية جزأين الأول يضم أسماء ستين مرشحة والثاني أسماء ثلاثين مرشحا ذكراً لا تزيد أعمارهم عن أربعين سنة في تاريخ الاقتراع لتصبح اللائحة للنساء فقط.

واضاف وهبي، أن وزارة الداخلية قررت التعديل في اللائحة الوطنية مفيداً بأنها لن تضيف أي مقعد برلماني على العدد الحالي وهو 395 مشدداً على أن لائحة النساء التي ستتضمن 90 مقعداً سيتم توزيعها على مستوى الجهات.

وقال وهبي، أنه وفقا لهذا التعديل فإنه سيتم إلغاء اللائحة الوطنية للشباب التي تنص على 30 مقعداً للشباب في المؤسسة البرلمانية لتعزيز تمثيلية النساء وبالتالي رفع “الكوطا” المخصصة لهن إلى 90 عوض 60 أو إضافتها إلى الدوائر الإنتخابية.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا