مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الملك محمد السادس يستقبل بالقصر الملكي بفاس وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي             رسميا / تنصيب جو بايدن بإعتباره الرئيس السادس والأربعون للولايات المتحدة الامريكية             عاجل / انفجار ضخم يهز كنيسة وسط العاصمة الاسبانية مدريد دون معرفة أسبابه             عاجل / وزارة الفلاحة تقرر إلغاء نسخة 2021 من المعرض الدولي للفلاحة بمكناس             الرئيس المنتخب جو بايدن يوقع 15 امرا تنفيذيا لإلغاء قرارات سابقه دونالد ترامب             أمن بني ملال يفتح بحث قضائي مع ضابط شرطة ممتاز متورط في عملية اختلاس اموال عمومية             المغرب يستنكر محاولات جنوب افريقيا المساس بالوحدة الترابية للمملكة             الملك محمد السادس يشترط اطلاق المفاوضات مع الفلسطينيين قبل زيارة دولة إسرائيل             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة '' عائشة صمبا'' رحمها الله تعالى             عاجل / الحكومة تقرر تمديد الاجراءات الاحترازية المشددة ضد كوفيد 19 اسبوعين إضافيين             بالصورة / حالة الحي الصناعي الكارثية في مدينة يراد لها ان تكون وجهة الاحلام 2021             سابقة / المدير الجهوي للفلاحة يطلق مناقصة مشبوهة لتشييد محمية رعوية بمبلغ يناهز 9 ملايين درهم             عاجل / المغرب يقرر منع الطائرات القادمة من البرازيل استراليا ايرلندا ونيوزلندا من دخول ترابه الوطني             عاجل / المغرب يسجل أول إصابة بوباء كورونا ''المتحورة''             رفضا للتطبيع.. البرلماني أبوزيد يجمد عضويته في حزب “العدالة والتنمية”             في غياب مجلس بلدي مسؤول تضيع مصالح المواطن في وجه مدينة ملائم ومرافق تناسب حجم المداخيل            شاهد.. الداخلة تحتفل بطريقتها برأس السنة الأمازيغية الجديدة            شاهد.. الشريف الخطاط شاب من مدينة الداخلة يدخل غمار الاستثمار بقطاع الرخويات بشكل ناجح            كلمة الخطاط ينجا خلال الاجتماع الخاص بخطة اقلاع قطاع التعمير والاسكان            شاهد.. أسير حرب سابق لدى جبهة البوليساريو يحكي عن تفاصيل أسره بالمخيمات            "ماء العينين" مواطن صحراوي من ساكنة بئركندوز يفند الاخبار الرائجة حول وجود حرب بالكركرات            شاهد.. تصريحات على هامش زيارة فعاليات المجتمع المدني والفنان محمد الغاوي لمعبر الكركرات            شاهد.. العثماني يكذب رسميا إدعاءات البوليساريو بوجود إطلاق نار او حرب عسكرية            شاهد.. تصريحات على هامش زيارة اللجنة التنفيذية للشبيبة الاستقلالية الى معبر الكركرات            شاهد.. تصريح الوزير محمد بنعبد القادر بعد تدشين عدة اوراش قضائية بمركز بئركندوز            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 20 يناير 2021 23:40


أضيف في 26 دجنبر 2020 الساعة 21:23

''الباطرونا'' وتأجيل الانتخابات.. خدمة حزب الاحرار بمبرر الطعون !!



الداخلة الان


يبدو ان الاتحاد العام لمقاولات المغرب الذي يرأسه صاحب "المطاحن" بالمغرب، بات ملحقة جمعوية بحزب التجمع الوطني للأحرار بعد ان تركه الرئيس السابق الذي ليس سوى رئيس حزب الحمامة السابق صلاح الدين مزوار.

لعلج الذي على ما يبدو يناهض سياسات الدولة القائمة على الجهوية الموسعة، اختار فصل الصحراء عن مغربها من خلال تأجيل انتخابات الباطرونا بالجهات الجنوبية الثلاث دون غيرهم من باقي الجهات، ولعل في القضية مدعاة للتساءل مع قرب تأكيد هزيمة اتباع الحزب المعلوم من مرشحي حزب الاستقلال بهذه الجهات.

زعيم الباطرونا وحين اكتشف قرب تداعي حصون اتباع حزب أخنوش، ادعى في بيان لا شرعية له، بأن هناك طعون يجب البث فيها، وذلك لمنع الشركات التي تم تسجيلها والموالية للاحزاب الاخرى من المشاركة في عملية التصويت ضمانا لنزاهة وشفافية توصل مرشحي اخنوش لمناصب المسؤولية في جهات تعد معاقل لحزب الاستقلال منذ القدم.

اذا يفتح لعلج الصراع الحزبي بالباطرونا على مصراعيه ويضرب مصداقية الجمعية التي يرأسها والتي تضم اكبر تجمع لرجال الاعمال المغاربة، ما يوحي بتخوف حزب اخنوش من الضربات التي قد يتلقاها حزبه بالجنوب في اول نزال انتخابي غير رسمي على تمثيلية مقاولات المغرب، كما يوحي هذا الفعل بالدور الذي سيلعبه الاحرار مستقبلا خلال كل استحقاق انتخابي اذا ما وجد نفسه محاصرا من باقي منافسيه.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا