مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الخطاط ينجا يستقبل العداء الدولي بورحيم البوزيري الذي أكمل تحدي الداخلة-الكركرات.             بوريطة ومساعد وزير الخارجية الأمريكي يشددان على أن الحكم الذاتي هو الإطار الوحيد لحل نزاع الصحراء             العثماني يستقبل السفير الأمريكي بالرباط بعد نهاية مهامه كسفير لبلاده بالمغرب             إسرائيل تحتفي بعودة العلاقات مع المغرب والسياح الاسرائيليين يتطلعون لتبادل الزيارت             مراسلة / ساكنة جماعة أم ادريكة الترابية تهدد بوقفة احتجاجية بعد رفضها نشر اللوائح الانتخابية للغرف             المغرب يضيع فوزا ثمينا أمام نظيره الجزائري في افتتاح مونديال كرة اليد             الداخلة/خفر السواحل التابع للبحرية الملكية ينقذ قارب للهجرة السرية يضم 48 مهاجرا من الموت بعرض البحر             البرلمان الالماني يلغي جلسة مخصصة لمناقشة تطورات الوضع في الصحراء             خطير / الجماني يرتكب جريمة في حق ساكنة الداخلة بتدشين أعمدة إنارة بأسلاك كهربائية ظاهرة             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الأب ''حمودي ول لعبيدي'' رحمه الله تعالى             عاجل / مجلس النواب الامريكي يعزل ترامب وينقل الكرة لملعب مجلس الشيوخ             في دورة استثنائية .. اغلبية الجماني تهاجم ''ماء العينين بوكرن'' بعد رفع مطالب المواطن للرئيس             بلاغ / وزارة الداخلية تقرر تمديد القيد باللوائح الانتخابية الخاصة بالغرف الى غاية 18 يناير             ''لارام'' تعلن عن إطلاق خط مباشر بين الداخلة وباريس ابتداء من 12 فبراير             ناصر بوريطة يجري مباحثات ثنائية مع نظيرته السويدية             في غياب مجلس بلدي مسؤول تضيع مصالح المواطن في وجه مدينة ملائم ومرافق تناسب حجم المداخيل            شاهد.. الداخلة تحتفل بطريقتها برأس السنة الأمازيغية الجديدة            شاهد.. الشريف الخطاط شاب من مدينة الداخلة يدخل غمار الاستثمار بقطاع الرخويات بشكل ناجح            كلمة الخطاط ينجا خلال الاجتماع الخاص بخطة اقلاع قطاع التعمير والاسكان            شاهد.. أسير حرب سابق لدى جبهة البوليساريو يحكي عن تفاصيل أسره بالمخيمات            "ماء العينين" مواطن صحراوي من ساكنة بئركندوز يفند الاخبار الرائجة حول وجود حرب بالكركرات            شاهد.. تصريحات على هامش زيارة فعاليات المجتمع المدني والفنان محمد الغاوي لمعبر الكركرات            شاهد.. العثماني يكذب رسميا إدعاءات البوليساريو بوجود إطلاق نار او حرب عسكرية            شاهد.. تصريحات على هامش زيارة اللجنة التنفيذية للشبيبة الاستقلالية الى معبر الكركرات            شاهد.. تصريح الوزير محمد بنعبد القادر بعد تدشين عدة اوراش قضائية بمركز بئركندوز            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 15 يناير 2021 19:56


أضيف في 23 دجنبر 2020 الساعة 20:49

الخطاط ينجا : فتح قنصلية للولايات المتحدة في الداخلة دعم للمسار التنموي بالأقاليم الجنوبية



الداخلة الآن


و م ع الداخلة



قال رئيس مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، الخطاط ينجا، اليوم الأربعاء، إن قرار الولايات المتحدة الأمريكية فتح قنصلية بالداخلة هو دعم للمسار التنموي بالأقاليم الجنوبية عموما وجهة الداخلة – وادي الذهب على وجه الخصوص.

وأوضح السيد ينجا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب اجتماع عن بعد عقده وزير الداخلية مع رؤساء الجهات خصص لتتبع تنزيل مشروع الجهوية المتقدمة، أن “اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالسيادة المغربية على الصحراء المغربية وكذا فتح قنصلية لها في مدينة الداخلة يعد انتصارا كبيرا للدولة المغربية وللمسار التنموي الذي أعلن عنه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، خصوصا النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية الذي أعلن عنه جلالته في الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء”.

وأكد السيد ينجا أن “جهة الداخلة – وادي الذهب، التي تحظى بموقع استراتيجي متميز وتزخر بإمكانيات هائلة، تشكل المعبر نحو إفريقيا جنوب الصحراء”.
وأضاف، في هذا الصدد، أن الداخلة ستتوفر على مشاريع هيكلية كبرى مثل الميناء الأطلسي والطريق الوطنية التي تمر عبر معبر الكركرات، مما سيجعل الجهة تضطلع بدور مهم جدا في تعزيز التبادل التجاري ما بين الشمال والجنوب.

وأشار إلى أن “الولايات المتحدة الأمريكية تدرك جيدا هذه القدرات الهائلة التي يزخر بها المغرب، وخصوصا الجهات الجنوبية”، مؤكدا في هذا السياق أن مجلس الجهة “يتطلع إلى مستقبل واعد جدا بهذا الخصوص”.
وأبرز أن “هذه المبادرة تزكي الاستراتيجية التي سنها جلالة الملك منذ البداية من حيث تعزيز التنمية وإرساء الجهوية المتقدمة ودعم الخطوات الحثيثة والتقدم في مجال حقوق الإنسان، وكل هذه العوامل نحن الآن نجني ثمارها”.

وشدد رئيس الجهة على أن “الحل الوحيد والأوحد لهذا المشكل المفتعل هو الحكم الذاتي”، مشيدا بهذه المناسبة بالخطوات التي يتخذها جلالة الملك محمد السادس من أجل تمتين الوحدة الترابية للبلاد.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا