مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بوريطة يؤكد ان القرار الأمريكي يؤسس لمنظور واضح لتسوية نزاع الصحراء             الخطاط ينجا يطالب ''نزهة بوشارب'' بمخططات تستجيب لتطلعات ساكنة الداخلة             الخطاط ينجا يستقبل العداء الدولي بورحيم البوزيري الذي أكمل تحدي الداخلة-الكركرات.             بوريطة ومساعد وزير الخارجية الأمريكي يشددان على أن الحكم الذاتي هو الإطار الوحيد لحل نزاع الصحراء             العثماني يستقبل السفير الأمريكي بالرباط بعد نهاية مهامه كسفير لبلاده بالمغرب             إسرائيل تحتفي بعودة العلاقات مع المغرب والسياح الاسرائيليين يتطلعون لتبادل الزيارت             مراسلة / ساكنة جماعة أم ادريكة الترابية تهدد بوقفة احتجاجية بعد رفضها نشر اللوائح الانتخابية للغرف             المغرب يضيع فوزا ثمينا أمام نظيره الجزائري في افتتاح مونديال كرة اليد             الداخلة/خفر السواحل التابع للبحرية الملكية ينقذ قارب للهجرة السرية يضم 48 مهاجرا من الموت بعرض البحر             البرلمان الالماني يلغي جلسة مخصصة لمناقشة تطورات الوضع في الصحراء             خطير / الجماني يرتكب جريمة في حق ساكنة الداخلة بتدشين أعمدة إنارة بأسلاك كهربائية ظاهرة             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الأب ''حمودي ول لعبيدي'' رحمه الله تعالى             عاجل / مجلس النواب الامريكي يعزل ترامب وينقل الكرة لملعب مجلس الشيوخ             في دورة استثنائية .. اغلبية الجماني تهاجم ''ماء العينين بوكرن'' بعد رفع مطالب المواطن للرئيس             بلاغ / وزارة الداخلية تقرر تمديد القيد باللوائح الانتخابية الخاصة بالغرف الى غاية 18 يناير             في غياب مجلس بلدي مسؤول تضيع مصالح المواطن في وجه مدينة ملائم ومرافق تناسب حجم المداخيل            شاهد.. الداخلة تحتفل بطريقتها برأس السنة الأمازيغية الجديدة            شاهد.. الشريف الخطاط شاب من مدينة الداخلة يدخل غمار الاستثمار بقطاع الرخويات بشكل ناجح            كلمة الخطاط ينجا خلال الاجتماع الخاص بخطة اقلاع قطاع التعمير والاسكان            شاهد.. أسير حرب سابق لدى جبهة البوليساريو يحكي عن تفاصيل أسره بالمخيمات            "ماء العينين" مواطن صحراوي من ساكنة بئركندوز يفند الاخبار الرائجة حول وجود حرب بالكركرات            شاهد.. تصريحات على هامش زيارة فعاليات المجتمع المدني والفنان محمد الغاوي لمعبر الكركرات            شاهد.. العثماني يكذب رسميا إدعاءات البوليساريو بوجود إطلاق نار او حرب عسكرية            شاهد.. تصريحات على هامش زيارة اللجنة التنفيذية للشبيبة الاستقلالية الى معبر الكركرات            شاهد.. تصريح الوزير محمد بنعبد القادر بعد تدشين عدة اوراش قضائية بمركز بئركندوز            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 15 يناير 2021 21:43


أضيف في 23 دجنبر 2020 الساعة 13:22

سابقة .. تسيسس الاتحاد العام لمقاولات المغرب يدفع قيادته لتأجيل إنتخاباته بالاقاليم الجنوبية



الداخلة الآن


بعد ان علموا بقرب نهاية اتباعهم بالاقاليم الجنوبية ، تفاجأ المقاولون ورجال الأعمال بالصحراء ، بتعليق الإنتخابات بالاتحاد العام لمقاولات المغرب ، وذلك على الرغم من وصولها إلى مراحلها الأخيرة في الإعداد والتحضير ، ابتداءا من تجديد الإشتراكات ، الى مرحلة تحيبن لوائح الهيئة الناخبة ، وصولا إلى تحديد موعد انتخابات الفروع.

الاتحاد الذي يبدو انه بات مقاطعة حزبية لأحد الاحزاب المعروفة، اصدر بلاغا يكتنفه الغموض، حيث لم يتضمن توضیحات شافية بخصوص أسباب هذا القرار المفاجئ ، ولم يسمي الأشياء بمسمياتها ، متفاديا إلتزام الشفافية والتنافس الشريف ، تماشيا والمنظومة القانونية المؤطرة لنقابة رجال الأعمال على المستوى الوطني.

ان رئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب ، ومن خلال بلاغها الفضفاض والمفتوح على جميع التأويلات والتفسيرات ، حاولت الفصل بين المغرب وأقاليمه الجنوبية ، من خلال استثناء الجهات الجنوبية الثلاث من الاستحقاقات الانتخابية الخاصة بهذه المؤسسة الجامعة للقطاع الخاص بالمغرب.

إن الدفع باتجاه تعليق الانتخابات ، وإلى أجل غير مسمى ، يكشف أن هناك نية مبيتة من بعض الاطراف قصد التحكم في ما ستفرزه صناديق الاقتراع كما أن إحالة الطعون المشكلة في الكتلة الناخبة التي تم الحسم فيها بشكل نهائي على اللجنة المختصة ، دون تسمية اللجنة المقصودة في هذا البلاغ ، ودون تحديد سقف زمني لعملها للحسم في صحة تلك الطعون من عدمه ، بفتح الباب مصراعيه للعبث بلوائح الكتلة الناخبة التي يحق لها التصويت .

فالطعون التي تحدث عنها البلاغ ، لم تحدد ما إذا كانت تهم جهة العيون أم جهة الداخلة أم جهة كلميم ، لأن تحديد الجهة التي تم بها تقديم طعون مشككة في قانونية بعض الشركات ، تقتضي تأجيل الجهة المعنية وليس وضع البيض كله في سلة واحدة ، واتخاذ القرار بتعليق العملية الإنتخابية على مستوى 52 % من التراب الوطني ، وحرمان مقاولي الجهات الجنوبية من حقهم في إفراز تمثيلية تعبر عنه من داخل الإتحاد العام لمقاولات المغرب .

إن بلاغ رئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، يؤكد انه قد جرى تسييس الإقتصاد ، وخاصة بالهيئة التقريرية بالإطار الممثل لرجال المال والأعمال ، وبشكل خاص المتواجدين منهم بالاقاليم الجنوبية . تعليق يكشف أن هناك من يضمر شرا لمن ركبوا المغامرة بالإستثمار بالجنوب ، وإدماج أبناء المنطقة بسوق الشغل والمشاركة في مجهود الدولة الرامي لدحر شبح البطالة ، طموح تجاوز العمل بالميدان وتحريك العجلة الاقتصادية الى المشاركة بالعمل المؤسساتي.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا