مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         إصطدام مجموعة من السيارات يخلف إصابة 8 أشخاص بنواحي برشيد             وزارة الصحة تباشر عملية توزيع لقاح كورونا على جهات وأقاليم المملكة             إدارة بايدن تؤكد دعمها لإتفاقات التطبيع مع اسرائيل ما يدعم الاعتراف الامريكي بمغربية الصحراء             المكتب الوطني للماء والكهرباء يعاني من عجز مالي يضعه على حافة الافلاس             بعدما كان لها الفضل في انتشال الحي من السكن غير اللائق.. حلف الجماني يحاول سرقة انجازات العراك             مجلس الوزراء الإسرائيلي يصادق على رفع مستوى العلاقات مع المغرب             “البوليساريو” تعلن عن قصف الكركرات والرباط تقلل من أهمية الهجوم وتعتبر أن الوضع هادئ وطبيعي             مناطق للتوزيع والتجارة ترى النور قريبا في بئر كندوز والكركرات             تقدم في أشغال بناء 1000 سكن بمدينة الداخلة - الشطر الأول- الذي يشرف عليه المجلس الجهوي             العثماني يعدد انجازات حزبه ويرفض الاعتراف بالخلافات الداخلية             السياسي والوشاية.. حين تدبر اذان الزعيم مستقبله السياسي بحدس المؤامرات             بلاغ / المغرب يتلقى اول دفعة من اللقاح الهندي ويبدأ عملية التلقيح ضد كورونا الاسبوع المقبل             وزارة الصحة ترخص بشكل استعجالي للقاح ''سينوفارم'' ضد فيروس كورونا المستجد             الخطاط ينجا يستقبل رئيس الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب ويطلقان مشاريع هامة             جبهة البوليساريو تبلغ الامم المتحدة رفضها تعيين الروماني ''بيتر رومان'' كمبعوث أممي للصحراء             شاهد..تصريح كل من الخطاط ينجا وجان باسكال درييت رئيس الغرفة التجارية الفرنسية بالبيضاء            في غياب مجلس بلدي مسؤول تضيع مصالح المواطن في وجه مدينة ملائم ومرافق تناسب حجم المداخيل            شاهد.. الداخلة تحتفل بطريقتها برأس السنة الأمازيغية الجديدة            شاهد.. الشريف الخطاط شاب من مدينة الداخلة يدخل غمار الاستثمار بقطاع الرخويات بشكل ناجح            كلمة الخطاط ينجا خلال الاجتماع الخاص بخطة اقلاع قطاع التعمير والاسكان            شاهد.. أسير حرب سابق لدى جبهة البوليساريو يحكي عن تفاصيل أسره بالمخيمات            "ماء العينين" مواطن صحراوي من ساكنة بئركندوز يفند الاخبار الرائجة حول وجود حرب بالكركرات            شاهد.. تصريحات على هامش زيارة فعاليات المجتمع المدني والفنان محمد الغاوي لمعبر الكركرات            شاهد.. العثماني يكذب رسميا إدعاءات البوليساريو بوجود إطلاق نار او حرب عسكرية            شاهد.. تصريحات على هامش زيارة اللجنة التنفيذية للشبيبة الاستقلالية الى معبر الكركرات            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 26 يناير 2021 08:08


أضيف في 21 دجنبر 2020 الساعة 13:48

مراسلة / جمعية رصد للتنمية المستدامة تثمن الاعتراف الامريكي وتشيد بجهود والي الجهة في خدمة التنمية



الداخلة الآن

 

جمعية رصد للتنمية المستدامة بجهة الداخلة وادي الذهب


الى السيد : والي جهة الداخلة وادي الذهب


الموضوع : تثمين الانجازات التنموية بجهة الداخلة وادي الذهب خلال حقبة الوالي لامين بنعمر


تقرير


منذ تعيين السيد لامين بنعمر واليا على جهة الداخلة وادي الذهب عرفت الجهة أوراشا للتنمية على مختلف الاصعدة خلال فترة تمثيله لصاحب الجلالة على رأس الجهة، حيث لم تشهد الداخلة مثل هذه الدينامية طيلة أربعة عقود من الزمن .

هذا وأستطاع والي الجهة لامين بنعمر بحنكته و برحابة صدره المعهودة أن يمتص غضب المحتجين ، ويحلحل القضايا الشائكة التي عجز عن حلها من سبقوه من ولاة وعمال بجهة الداخلة وادي الذهب. كنا عرفت فترته تنظيم أربعة نسخ من منتدى crans montana، كما ساهم في القفزة التنموية الكبيرة من خلال وقوفه على تتبع المشارع المولوية بالجهة.

هذا وعرفت جهتنا مشاريع تنموية مولوية كبرى نثمنها بدورنا وعلى رأسها الطريق الوطنية رقم 1 الرابطة بين تزنيت والداخلة، إضافة لمشروع ميناء الداخلة الأطلسي الذي سيربط الداخلة بكل من أوروبا وإفريقيا، كما سيكون بوابة واعدة للإستثمار بالجهة، الأمر الدي سيجعل الداخلة قطب استثماري لجلب الاستثمارات المحلية والدولية .

بالإضافة إلى ما سبق ذكره فلا يفوتنا التنويه بالمشاريع السياحية والاقتصادية التي شهدتها الجهة و وترحيب والي الجهة وتشجيعه لفتح قنصليات بالداخلة مما أعطاها إشعاعا على الصعيد الإفريقي، إضافة الى تجنده الدائم وحرصه على الدينامية التنموية بالجهة بما يخدم ساكنتها ومستقبلها ، ولعل ما أبان عنه في جائحة كورونا من خلال وقوفه وحرصه الشخصي على تطبيق الحجر الصحي بالجهة اكبر دليل على ذلك.

ان مجهودات السيد الوالي لامين بنعمر جعلت جهة الداخلة وادي الذهب تحتل الريادة على الصعيد الوطني؛ إذ كان دوما الساهر الأمين ، والمتتبع الفطن لما يحدث بالگرگرات وعمله على حل المشاكل التي تقع هناك
ومنذ الاعلان عن بدء فتح القنصلية الأمريكية بالداخلة لم يدخر جهدا .في هذا الصدد ولعل خير دليل على ذلك هو تقاطر الوفود على الجهة إذ أصبحت الجهة قطبا سياحيا وطنيا ودوليا بإمتياز وهذا كله بفضل الثقة المولوية لجلالة الملك محمد السادس الذي وضعها في السيد لامين بنعمر منذ تعيينه على رأس هذه الجهة.

وفي الاخير لا يفوتني كرئيس للجمعية واصالة عن اعضاء الجمعية ومنخرطيها تثمين الإعتراف الامريكي بمغربية الصحراء المغربية مشيدين بالمجهود الديبلوماسي الكبير الذي بذله جلالة الملك محمد السادس نصره الله من اجل تحقيق هذه الانتصارات الديبلوماسية الغير مسبوقة. وهذا ما يزيد من فخرنا واعتزازنا بالقيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا