مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الداخلة تتوج بلقب ''وجهة الأحلام 2021'' كأبرز وجهة سياحية             وزارة الداخلية ترهن نفقات المجالس الجماعية لموافقة الولاة والعمال             أتلتيك بلباو يقهر برشلونة وينتزع كأس السوبر في ليلة طرد ميسي             الجماني والافلاس السياسي.. من صراع اسقاط الخطاط الى صراع تحسين الصورة !!             الشبيبات الحزبية تعبر عن قلقها من محاولة الالتفاف على اللائحة الوطنية للشباب             بنشعبون يفضح الملايير السائبة في قطاع الشباب والرياضة             بعد ضبط شحناته المهربة بميناء اكادير.. هل ينجو مرة اخرى ملك الاخطبوط من العقاب ؟             جمعية الجهوية المتقدمة والحكم الذاتي تنظم ندوة تفاعلية رقمية حول افاق العلاقات المغربية الامريكية             السفير عمر هلال : ملوك المغرب ضامنون لحقوق جميع المؤمنين             مناهضو التطبيع يدينون مشاركة رباح في مؤتمر جمعه بوزير إسرائيلي             وكالات / دونالد ترامب يمنح الملك محمد السادس وسام الاستحقاق العسكري             الملك يمنح الرئيس دونالد ترامب أرفع وسام بالمملكة             بوريطة يؤكد ان القرار الأمريكي يؤسس لمنظور واضح لتسوية نزاع الصحراء             الخطاط ينجا يطالب ''نزهة بوشارب'' بمخططات تستجيب لتطلعات ساكنة الداخلة             الخطاط ينجا يستقبل العداء الدولي بورحيم البوزيري الذي أكمل تحدي الداخلة-الكركرات.             في غياب مجلس بلدي مسؤول تضيع مصالح المواطن في وجه مدينة ملائم ومرافق تناسب حجم المداخيل            شاهد.. الداخلة تحتفل بطريقتها برأس السنة الأمازيغية الجديدة            شاهد.. الشريف الخطاط شاب من مدينة الداخلة يدخل غمار الاستثمار بقطاع الرخويات بشكل ناجح            كلمة الخطاط ينجا خلال الاجتماع الخاص بخطة اقلاع قطاع التعمير والاسكان            شاهد.. أسير حرب سابق لدى جبهة البوليساريو يحكي عن تفاصيل أسره بالمخيمات            "ماء العينين" مواطن صحراوي من ساكنة بئركندوز يفند الاخبار الرائجة حول وجود حرب بالكركرات            شاهد.. تصريحات على هامش زيارة فعاليات المجتمع المدني والفنان محمد الغاوي لمعبر الكركرات            شاهد.. العثماني يكذب رسميا إدعاءات البوليساريو بوجود إطلاق نار او حرب عسكرية            شاهد.. تصريحات على هامش زيارة اللجنة التنفيذية للشبيبة الاستقلالية الى معبر الكركرات            شاهد.. تصريح الوزير محمد بنعبد القادر بعد تدشين عدة اوراش قضائية بمركز بئركندوز            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 18 يناير 2021 01:03


أضيف في 20 دجنبر 2020 الساعة 15:34

السفياني: هناك محاولات لقلب المفاهيم بتحويل مناهضي التطبيع إلى خونة ويجب استفتاء المغاربة




الداخلة الآن :متابعة


قال خالد السفياني،  المنسق العام للمؤتمر القومي الإسلامي، إن تطبيع المغرب مع إسرائيل واكبته محاولات لقلب المفاهيم، حيث أصبح من يناهض التطبيع خائنا، ومن يطبع ويبيع فلسطين بالوهم أصبح مناضلا شريفا.

وأضاف السفياني خلال ندوة نظمها الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان أن من سيذهب للتلفزة الصهيونية لمهاجمة فلسطين سيغدو رجلا عاقلا، في قلب للمفاهيم، يقتضي تحمل المسؤولية الجماعية لرد الأشياء إلى طبيعتها.

واعتبر السفياني أن الخطوة التي خطاها المغرب تجاوزت مرحلة التطبيع إلى مرحلة الدخول في حلف عسكري موجه ضد المقاومة الفلسطينية وكل المقاومة المناهضة للإمبريالية، وهو أيضا حلف اقتصادي، وحلف مناهض لشعوب المنطقة وداعم للمشروع الصهيوني الذي يتجاوز فلسطين والعالم العربي، لأن له أبعادا كبيرة وخطيرة.

وأكد المتحدث ان هناك محاولة للصهينة، وليس فقط التطبيع، فالآن هناك حديث عن تدريس الهولوكوست في المدرسة المغربية، ولكن دون أي حديث عن تدريس الهولوكوست الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة خلال عقود من الزمان.

وسجل السفياني أن على وسائل الإعلام أن تفتح الباب لكل الآراء، وليس فقط لرأي وزير الخارجية، مشددا على ضرورة الحرية في التعبير وعدم الرجوع إلى سنوات الرصاص، “فالصهاينة يريدون أن يرجعونا إلى تلك السنوات وهذا أمر خطير، يتطلب معركة حقوقية بامتياز، لأننا الآن نرى تراجعا غير مسبوق لحقوق الإنسان بالمغرب، كما تجلى ذلك في منع الوقفات، وداخل البرلمان، حيث دعا برلماني متابع قضائيا إلى متابعة مناهضي التطبيع في المغرب”.

وأبرز السفياني وجود محاولة استغلال فاحش لما جاء في الدستور حول المكون العبري، من خلال قدوم مجرمي الحرب الصهاينة إلى المغرب لأن جذورهم مغربية، رغم الجرائم التي قاموا بها، مشيرا إلى أنه قد سبق وتأسس ائتلاف لملاحقي مجرمي الحرب يضم 168 هيئة على المستوى الدولي، لكنه توقف، واليوم الظرف يفرض العودة لهذا الائتلاف.

وأكد السفياني أن بإمكان الحركة الحقوقية أن تطالب بإجراء استفتاء، فما حصل هو اعتراف بكيان عدو وشرعنة لوجوده وشرعنة لجرائمه ترقى إلى مستوى الشراكة في هذه الجرائم، وهذا الأمر يحتاج لرأي المغاربة عبر الاستفتاء، فإذا قبل المغاربة التطبيع فحينها يمكن التطبيع.

وسجل المتحدث أنه من جملة التغليط أن يأتي وزير الخارجية ويقول “نحن لا نطبع، نحن اعترفنا بإسرائيل منذ زمن”، في الوقت الذي يوجد فيه هذا الوزير في حكومة أعلنت مرات كثيرة أنه لا توجد للمغرب أية علاقة بالكيان الصهيوني، فمن يكذب؟

وأشار السفياني إلى أن المغرب كانت له علاقات مع إسرائيل في إطار مكتب للاتصالات، وقد فرض الشعب المغربي إغلاقه، حيث تم توجيه عريضة حملت توقيع جميع المكاتب السياسية والتنفيذية والنقابية والحقوقية، وعلى أساها أعلن إغلاق مكتب الاتصال، وانقطعت العلاقة رسميا.

وأضاف السفياني أن وزير الخارجية المغربي يقول إن على من يتحدث عن حل الدولتين أن يعترف بوجود إسرائيل، داعيا إياه إلى التمهل إلى حين أن تعترف إسرائيل أولا بوجود فلسطين، التي يقول الوضع الراهن إنها باتت عبارة عن بعض البقع الأرضية من قرى صغيرة ومدن محاصرة.

وخلص السفياني إلى أن أمام الحركة الحقوقية المغربية الكثير لتفعله، وبات من الضروري الصمود ضد الرجوع لسنوات الرصاص، والصمود في التمسك بحرية الرأي والتعبير للمواطنين، والصمود في ملاحقة المجرمين الصهاينة، مؤكدا أن معركة المقاطعة أساسية في هذه المرحلة، كي نستطيع أن نواجه، والمواجهة ينبغي أن تكون جماعية لكل الرافضين لقرارات التطبيع مع الصهاينة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا