مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الجماني والافلاس السياسي.. من صراع اسقاط الخطاط الى صراع تحسين الصورة !!             الشبيبات الحزبية تعبر عن قلقها من محاولة الالتفاف على اللائحة الوطنية للشباب             بنشعبون يفضح الملايير السائبة في قطاع الشباب والرياضة             بعد ضبط شحناته المهربة بميناء اكادير.. هل ينجو مرة اخرى ملك الاخطبوط من العقاب ؟             جمعية الجهوية المتقدمة والحكم الذاتي تنظم ندوة تفاعلية رقمية حول افاق العلاقات المغربية الامريكية             السفير عمر هلال : ملوك المغرب ضامنون لحقوق جميع المؤمنين             مناهضو التطبيع يدينون مشاركة رباح في مؤتمر جمعه بوزير إسرائيلي             وكالات / دونالد ترامب يمنح الملك محمد السادس وسام الاستحقاق العسكري             الملك يمنح الرئيس دونالد ترامب أرفع وسام بالمملكة             بوريطة يؤكد ان القرار الأمريكي يؤسس لمنظور واضح لتسوية نزاع الصحراء             الخطاط ينجا يطالب ''نزهة بوشارب'' بمخططات تستجيب لتطلعات ساكنة الداخلة             الخطاط ينجا يستقبل العداء الدولي بورحيم البوزيري الذي أكمل تحدي الداخلة-الكركرات.             بوريطة ومساعد وزير الخارجية الأمريكي يشددان على أن الحكم الذاتي هو الإطار الوحيد لحل نزاع الصحراء             العثماني يستقبل السفير الأمريكي بالرباط بعد نهاية مهامه كسفير لبلاده بالمغرب             إسرائيل تحتفي بعودة العلاقات مع المغرب والسياح الاسرائيليين يتطلعون لتبادل الزيارت             في غياب مجلس بلدي مسؤول تضيع مصالح المواطن في وجه مدينة ملائم ومرافق تناسب حجم المداخيل            شاهد.. الداخلة تحتفل بطريقتها برأس السنة الأمازيغية الجديدة            شاهد.. الشريف الخطاط شاب من مدينة الداخلة يدخل غمار الاستثمار بقطاع الرخويات بشكل ناجح            كلمة الخطاط ينجا خلال الاجتماع الخاص بخطة اقلاع قطاع التعمير والاسكان            شاهد.. أسير حرب سابق لدى جبهة البوليساريو يحكي عن تفاصيل أسره بالمخيمات            "ماء العينين" مواطن صحراوي من ساكنة بئركندوز يفند الاخبار الرائجة حول وجود حرب بالكركرات            شاهد.. تصريحات على هامش زيارة فعاليات المجتمع المدني والفنان محمد الغاوي لمعبر الكركرات            شاهد.. العثماني يكذب رسميا إدعاءات البوليساريو بوجود إطلاق نار او حرب عسكرية            شاهد.. تصريحات على هامش زيارة اللجنة التنفيذية للشبيبة الاستقلالية الى معبر الكركرات            شاهد.. تصريح الوزير محمد بنعبد القادر بعد تدشين عدة اوراش قضائية بمركز بئركندوز            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 17 يناير 2021 18:28


أضيف في 16 دجنبر 2020 الساعة 15:38

ولد الرشيد يطالب العثماني بالاسراع في بناء مطار ببئركندوز في اقليم اوسرد



الداخلة الأن :متابعة


في سياق الدينامية التي تعرفها قضية الوحدة الترابية للمملكة، طالب النائب البرلماني عن حزب الاستقلال، السيد "مولاي حمدي ولد الرشيد"، رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بالتعجيل ببناء مطار بمركز بئر كندوز بعمالة أوسرد.

وقال ولد الرشيد في مراسلة وجهها إلى العثماني، إن بناء مطار بعمالة أوسرد يدخل في إطار “ما يقتضيه الجيل الجديد من الأوراش والمشاريع المرتبطة بالنموذج التنموي للأقاليم الجنوبية، الذي أطلقه الملك محمد السادس سنة 2016، وفي ظل التطورات الإيجابية التي تعرفها قضية وحدتنا الترابية واستجابة لتطلعات وانتظارات الساكنة المعبر عنها خلال اللقاءات التواصلية للفريق البرلماني الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلسي النواب والمستشارين مع هذه الساكنة بمناسبة الزيارة الميدانية التي قام بها الفريق لمعبر الكركرات مؤخرا بعد تحريره من قبل القوات المسلحة الملكية”.

ويأتي هذا الملتمس، تضيف المراسلة، أخذا بعين الاعتبار العامل الجغرافي للمنطقة والذي يتسم بالبعد عن المراكز الحضرية الكبرى، بالإضافة إلى أن إحداث هذا المطار من شأنه أن يعزز الدعم اللوجستيكي للقوات المسلحة الملكية ولأفراد أسرهم الذين سيتمكنون بفضل هذا المطار من زيارة المنطقة بكل يسر.

كما يأتي هذا الملتمس، “في إطار تكامل كبير بين مختلف المشاريع الكبرى المهيكلة بالمنطقة لتحقيق التنمية الشاملة والمندمجة بالمنطقة كما أرادها جلالة الملك، وذلك من خلال تكامل بين هذا المطار والميناء الأطلسي الكبير والطريق البرية الدولية مما يعزز فرص التجارة والسياحة ونقل البضائع والأشخاص”.

وشدد السيد "مولاي حمدي ولد الرشيد" على الدور الكبير الذي يمكن أن يلعبه المطار في نقل المنتجات البحرية والفلاحية، وهو ما من شأنه أن يحقق قفزة تنموية نوعية كبيرة في المنطقة والمناطق المجاورة وطنيا وفي الجارة موريتانيا، فضلا عن جعل المنطقة أيضا مجالا لالتقاء الثقافات المتنوعة التي تزخر بها المنطقة خصوصا وبلادنا عموما وبقية البلدان المجاورة بما يعزز العلاقات الإنسانية بعموم شمال إفريقيا.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا