مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بعد ضبط شحناته المهربة بميناء اكادير.. هل ينجو مرة اخرى ملك الاخطبوط من العقاب ؟             جمعية الجهوية المتقدمة والحكم الذاتي تنظم ندوة تفاعلية رقمية حول افاق العلاقات المغربية الامريكية             السفير عمر هلال : ملوك المغرب ضامنون لحقوق جميع المؤمنين             مناهضو التطبيع يدينون مشاركة رباح في مؤتمر جمعه بوزير إسرائيلي             وكالات / دونالد ترامب يمنح الملك محمد السادس وسام الاستحقاق العسكري             الملك يمنح الرئيس دونالد ترامب أرفع وسام بالمملكة             بوريطة يؤكد ان القرار الأمريكي يؤسس لمنظور واضح لتسوية نزاع الصحراء             الخطاط ينجا يطالب ''نزهة بوشارب'' بمخططات تستجيب لتطلعات ساكنة الداخلة             الخطاط ينجا يستقبل العداء الدولي بورحيم البوزيري الذي أكمل تحدي الداخلة-الكركرات.             بوريطة ومساعد وزير الخارجية الأمريكي يشددان على أن الحكم الذاتي هو الإطار الوحيد لحل نزاع الصحراء             العثماني يستقبل السفير الأمريكي بالرباط بعد نهاية مهامه كسفير لبلاده بالمغرب             إسرائيل تحتفي بعودة العلاقات مع المغرب والسياح الاسرائيليين يتطلعون لتبادل الزيارت             مراسلة / ساكنة جماعة أم ادريكة الترابية تهدد بوقفة احتجاجية بعد رفضها نشر اللوائح الانتخابية للغرف             المغرب يضيع فوزا ثمينا أمام نظيره الجزائري في افتتاح مونديال كرة اليد             الداخلة/خفر السواحل التابع للبحرية الملكية ينقذ قارب للهجرة السرية يضم 48 مهاجرا من الموت بعرض البحر             في غياب مجلس بلدي مسؤول تضيع مصالح المواطن في وجه مدينة ملائم ومرافق تناسب حجم المداخيل            شاهد.. الداخلة تحتفل بطريقتها برأس السنة الأمازيغية الجديدة            شاهد.. الشريف الخطاط شاب من مدينة الداخلة يدخل غمار الاستثمار بقطاع الرخويات بشكل ناجح            كلمة الخطاط ينجا خلال الاجتماع الخاص بخطة اقلاع قطاع التعمير والاسكان            شاهد.. أسير حرب سابق لدى جبهة البوليساريو يحكي عن تفاصيل أسره بالمخيمات            "ماء العينين" مواطن صحراوي من ساكنة بئركندوز يفند الاخبار الرائجة حول وجود حرب بالكركرات            شاهد.. تصريحات على هامش زيارة فعاليات المجتمع المدني والفنان محمد الغاوي لمعبر الكركرات            شاهد.. العثماني يكذب رسميا إدعاءات البوليساريو بوجود إطلاق نار او حرب عسكرية            شاهد.. تصريحات على هامش زيارة اللجنة التنفيذية للشبيبة الاستقلالية الى معبر الكركرات            شاهد.. تصريح الوزير محمد بنعبد القادر بعد تدشين عدة اوراش قضائية بمركز بئركندوز            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 17 يناير 2021 02:36


أضيف في 5 دجنبر 2020 الساعة 13:20

بعد أزمة الكركرات.. وزير الخارجية الموريتاني يستقبل السفير المغربي بأنواكشوط



الداخلة الآن


استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أمس الجمعة في نواكشوط حميد شبار سفير المملكة المغربية المعتمد لدى موريتانيا . وحسب ما نقلته الوكالة الموريتانية للأنباء، فقد جرى خلال اللقاء التطرق إلى العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

وحضر الاجتماع محمد الحنشي الكتاب السفير المدير العام لمديرية التعاون الثنائي بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج ومحمد حيبل رئيس مصلحة بالمديرية نفسها. ويأتي استقبال سفير المملكة بنواكشط، على بعد أيام من إجراء الملك محمد السادس، لاتصال هاتفي مع الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني،

حيث اتفقا على تبادل الزيارات. وفي الوقت الذي كشفت فيه وكالة الأنباء الموريتانية الرسمية أن الطرفين اتفقا على تبادل الزيارات، أفاد بلاغ للديوان الملكي أن الملك دعا ولد الغزواني لزيارة المغرب وعبر له عن استعداده للقيام بزيارة رسمية لموريتانيا. وخلال هذا الاتصال ذاته، يضيف بلاغ الديوان الملكي، “عبر قائدا البلدين عن ارتياحهما الكبير للتطور المتسارع الذي تعرفه مسيرة التعاون الثنائي، وعن رغبتهما الكبيرة في تعزيزها والرقي بها

، بما يسمح بتعميق هذا التعاون بين البلدين الجارين وتوسيع آفاقه وتنويع مجالاته”. كما كان هذا الاتصال الهاتفي، مناسبة تطرق فيها قائدا البلدين إلى آخر التطورات الإقليمية، يضيف المصدر ذاته. من جهتها كشفت وكالة الأنباء الموريتانيا الرسمية أن ولد الغزواني وجهه للملك دعوة لزيارة بلاده، و”لباها جلالته كذلك، على أن يحدد موعد الزيارتين، لاحقا، بالطرق الدبلوماسية”. :

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا