انت الآن تتصفح قسم : جهوية

تنظيم منتدى بيديسيرا للإقتصاد التضامني بالداخلة بشراكة مع القنصلية العامة لدولة السنغال


الداخلة الآن


في إطار جهود التعاون جنوب - جنوب التي تقودها المملكة المغربية، وبتنسيق مع سفارة المملكة المغربية بدكار، و القنصلية العامة لجمهورية السينغال بالداخلة، تنظم مؤسسة PEDESSERA INTERNATIONAL، منتدى بيديسيرا بالداخلة، وذلك يوم الثلاثاء على الساعة 9 صباحا بالغرفة الفلاحية .

 منتدى بيديسيرا الدولي هو حدث يسلط الضوء على مجال الإقتصاد التضامني بجهة الداخلة وادي الذهب، يعرف مشاركة تعاونيات في مجالات الصناعة التقليدية، الفلاحة،الصيد البحري، السياحة والخدمات.

 وبالموازاة مع هذا المنتدى سيتم الإعلان عن تشكيل مكتب مؤسسة PEDESSERA INTERNATIONAL بجهة الداخلة وادي الذهب، وسيضم في عضويته عددا من الفاعلين المجتمعيين والرواد الشباب.

 جدير بالذكر أن مؤسسة PEDESSERA INTERNATIONAL تأسست سنة 2019 بالسنغال، وتضم في عضويتها شخصيات مرموقة في عالم الأعمال والثقافة والمجتمع، وتعمل على التحسيس بأهمية التكامل الإقتصادي بين الدول الإفريقية، من خلال تشجيع النقاش وتقاسم الخبرات والتجارب من أجل بلوغ التنمية.

 كما أن هذا الحدث يأتي بالتزامن مع دينامية الدبلوماسية الموازية التي تعرفها الأقاليم الجنوبية للمملكة والتي تؤكد بالملموس دعم المنظمات والهيآت الإفريقية للوحدة الترابية للمملكة المغربية من طنجة إلى لكويرة.