انت الآن تتصفح قسم : جهوية

المجلس الاقليمي لوادي الذهب يصادق على عدد من الاتفاقيات الهامة خلال دورة يونيو العادية


الداخلة الآن


 عرف مقر المجلس الإقليمي لوادي الذهب، صباح اليوم الإثنين عقد الدورة العادية لشهر يونيو 2022، وذلك بحضور والي الجهة لامين بنعمر ورئيس المجلس الاقليمي محمد سالم حمية وأعضاء المجلس الاقليمي.

 وتم خلال هذه الدورة انتقاء 127 جمعية وتعاونية لتنزيل برنامج “أوراش” ، والمصادقة على البرنامج الاستعجالي لتأهيل مدينة الداخلة، كما تمت المصادقة على اتفاقية شراكة مع الجمعيات والتعاونيات في إطار تنفيذ برنامج أوراش صغرى مؤقتة.

 إضافة لذلك تمت المصادقة على اتفاقية شراكة تهم تدبير المكتبة الوسائطية والمتحف الصغير للمغرب الصحراوي بجهة الداخلة وادي الذهب.

 كما تمت المصادقة على اتفاقية شراكة من أجل إنجاز وتمويل البرنامج الاستعجالي لتأهيل مدينة الداخلة،و اتفاقية إطار بين المجلس الإقليمي لوادي الذهب ومجلس عمالة المضيق الفنيدق.

 يذكر أنه قد جرى التصويت على تتعيين السيد "سيدي احمد بكار" ممثلا للمجلس الإقليمي لوادي الذهب بالمجلس الإداري للوكالة الحضرية للداخلة وادي الذهب.

وخلال اطوار الدورة ناقش المجلس وضعية قطاع الفلاحة بالإقليم والتدابير المتخذة لمواجهة آثار الجفاف.

 هذا وتمت  المصادقة على إتفاقية شراكة تتعلق بصيانة وتجهيز قصر المؤتمرات بالداخلة، كما عرفت أشغال الدورة العادية، المصادقة على تحويل بعض اعتمادات ميزانيتي التسيير والتجهيز.