انت الآن تتصفح قسم : جهوية

حصري / انقاذ 18 مهاجر إفريقي وانتشال 17 جثة قبالة منطقة ''لكراع'' وانباء عن اختفاء 5 قوارب صيد تقليدي من قرية الصيد'' امطلان''


الداخلة الآن


 تمكنت في الساعات الاولى من صباح اليوم الاثنين 30 ماي الجاري دورية تابعة للقاعدة الثالثة للبحرية الملكية من انقاذ 18 مهاجر افريقي وانتشال 17 جثة من بينهم نساء، بينما لازال البحث جاريا عن 19 مفقودا منهم الى حدود كتابة هذه السطور .

 وحسب مصادر عليمة توصلت بها الداخلة الآن أن المهاجرين الأفارقة يبلغ عددهم 54 مهاجرا كانوا على متن قارب صيد تقليدي تم رصده ليلة البارحة بالساحل الأطلسي لنفس المنطقة متجها صوب جزر الكناري الإسبانية.

 هذا وقد تم نقل الجثث والناجون الى مركز الصيد "لكراع "التابع اداريا الى اقليم بوجدور على متن زوارق مطاطية تابعة للبحرية الملكية.حيث تم بامر من النيابة العامة المختصة فتح تحقيق في الموضوع من طرف المركز الترابي"لكراع" لمعرفة ملابسات الحادث.

 وفي سياق آخر توصلت الداخلة الآن من مصادر مهنية ان خمسة قوارب صيد تقليدي قد اختفوا في ظروف غامضة من قرية الصيد امطلان وحسب نفس المصادر أن ملاك هذه القوارب قد قاموا بنزع رقاقاتها المغناطيسية "المسمار" ويرجح حسب نفس المصادر انها استغلت في رحلات للهجرة الغير نظامية او انشطة اخرى غير قانونية وان ملاكها يبحثون عن قوارب اخرى بديلة لجلبها الى القرية المذكورة بتواطئ مع بعض المسؤولين بالقرية.