انت الآن تتصفح قسم : جهوية

في الذكرى الثالثة لوفاته.. مدينة الداخلة تكرم أحد رموزها الجنرال الراحل ادريس المنور


الداخلة الآن


بمناسبة الذكرى الثالثة لوفاة المرحوم الجنرال ادريس المنور تغمده الله برحمته، تم تنظيم حفل كبير تكريما لروح الفقيد وعائلته بمدينة الداخلة بمقر الغرفة الفلاحية، هذا الحفل الذي حضره كل من الخطاط ينجا رئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب وعدد من رؤساء المجالس المنتخبة وكذا المسؤولين الأمنيين وفعاليات المجتمع المدني.

 وقد تم خلال هذا الحفل التأبيني التذكير بالسيرة الذاتية للمرحوم ادريس المنور، والذي فارق الحياة ليلة الاربعاء 29 ماي 2019 بالديار الفرنسية، عن سن تناهز 80 سنة، بعد معاناة طويلة مع المرض. الذي كان مثالا في الدفاع عن الوطن وعن المملكة المغربية بكل بسالة وإخلاص، كما كان مساره المهني غزيرا بالعطاء والتضحيات الجسام، فقد كان رجلا معطاءا وذا بعد إنساني.

 كما كان الجنرال إدريس المنور من أكبر العسكريين رتبة خلال المسار المهني في عهدين من الملك الراحل الحسن الثاني الى امير المؤمنين محمد السادس، ويذكر أن الجنرال المنور ادريس عرف عليه بالإنظباط وقوة الشخصية والتواضع والتفاني في العمل و الكفاءة المهنية مما أهله الى التدرج في الرتب العسكرية الى درجة الجنرال واستمر في المنصب إلى أن أحيل على التقاعد.