انت الآن تتصفح قسم : وطني

محكمة أكادير تدين الطلبة أصحاب السواطير بالسجن النافذ والغرامة


الداخلة الآن


 أدانت المحكمة الابتدائية لأكادير اليوم الإثنين، خمسة أشخاص من بينهم طالبين بجامعة ابن زهر، وسائق سيارة أجرة بالسجن النافذ مع وغرامات مالية تقدر بآلاف الدراهم، وذلك على خلفية تورطهم في حيازة أسلحة بيضاء مصنوعة بشكل تقليدي بغرض استخدامها في ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص.بالحي الجامعي لمدينة أكادير.

 ووفق مصادر صحفية، فقد قضت المحكمة المذكورة، بإدانة الطالب “م. ا” بسنة واحدة سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 3000 درهم، بينما أدين الطالب “ح ا” هو الأخر بالحبس النافذ لمدة 8 أشهر مع أدائه لغرامة مالية قدرها 2000 درهم.

 وقضت إبتدائية أكادير كذلك بإدانة سائق سيارة الأجرة “ ن.ع “ كما أدين شخص يمتهن الحدادة بمنطقة قروية بضواحي أولاد تايمة يدعى “ع.م”، بشهرين حبسا نافدة وغرامة مالية قدرها 1000 درهم لكل واحد منهما، في الوقت الذي أدين الشخص الذي لعب دور الوسيط في هذه القضية بسنة حبسا نافدا وبغرامة مالية قدرها 1000 درهم.

 وكانت عناصر من فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، قد أوقفت 5 أشخاص، ثلاثة، من بينهم سائق سيارة أجرة وطالبين بجامعة ابن زهر، وذلك للاشتباه في تورطهم في حيازة 23 ساطورا مصنوعا بطريقة تقليدية لاستعمالها في ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص.