انت الآن تتصفح قسم : جهوية

من جديد.. قائد قيادة بئرنزران يضرب عرض الحائط تعليمات والي الجهة ويسمح ببناء مستودع حديدي بقرية الصيد إمطلان


الداخلة الآن


 في تحدي صارخ لتعليمات والي جهة الداخلة وادي الذهب "لامين بن عمر" القاضية بمحاربة ظاهرة البناء العشوائي والصفيحي داخل وخارج المدار الحضري لمدينة الداخلة, تنفيذا للتعليمات الملكية السامية والدوريات الوزارية المتعلقة بهذا الشأن , سمح قائد قيادة بئر أنزران مُجدداً مطلع هذا الأسبوع الجاري لمهني يدعى ( م . ع ) ببناء مستودع حديدي وتبليطيه بالاسمنت المسلح على مساحة تقدر بحوالي 50 متر مربع ، داخل مجمعه العشوائي بقرية الصيد امطلان .

 وأفادت مصادر مهنية للداخلة الآن أن المهني المذكور قد قام بصنع المستودع الحديدي هذا بورش للحدادة بمدينة الداخلة وتحديدا بحي (المسيرة 1 ) . ونقله سرا إلى القرية المذكورة بإتفاق مسبق مع القائد في تحايل واضح على القانون .

 وفي سياق متصل قام القائد المذكور ليل الاثنين 16 ماي الجاري بتسليم محجوزات عبارة عن ( 140 لوح خشبي "كنطر بلاكي", 120 عمود خشبي , باب خشبي 3×3 و 12 كيلو غرام من "مسمار 6") للمدعو (الم.ل) وهو أحد المهنيين المعروفين بقرية الصيد إمطلان تمهيداً لإستغلالها لبناء المزيد من الاكواخ الخشبية داخل مجمعه العشوائي هناك .

وتجدر الإشارة إلى أن المحجوزات المذكورة أعلاه قد سبق وأن تم حجزها منتصف السنة الماضية في إطار محاربة ظاهرة البناء العشوائي وإداعها أنذاك بمقر السلطة المحلية في إنتظار عملية إتلافها . ليبقى السؤال المطروح.... متى ستددخل المصالح المعنية للحد من هذه التصرفات الغير قانونية لهذا المسؤول ووقف نزيف انتشار البناء العشوائي بقرية الصيد امطلان خاصةً وبقيادة بئرانزران عامةً ؟.