مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         وقفات احتجاجية في أكثر من 50 مدينة مغربية بعد العدوان الاسرائيلي على فلسطين             العثماني يدين العدوان الاسرائيلي على غزة ويصفه بجريمة الحرب             موريتانيا تؤكد استهداف الجيش الجزائري لمنقبين عن الذهب في حدودها الشمالية             بعد مباراة الملاكمة بين مولودية الداخلة واتحاد سيدي قاسم.. عصبة كرة القدم تفتح تحقيق في الواقعة             المغرب بإمكانه الشروع في التدرج الآمن لتخفيف الاجراءات الاحترازية             زلزال تحويلات وتعيينات ينتظر الولاة والعمال قبيل الانتخابات             الملك محمد السادس يعطي تعليماته السامية بإرسال مساعدات عاجلة الى فلسطين             قائد جماعة بئرأنزران يواصل وضع شروط تعجيزية امام المواطنين الراغبين في التسجيل بالغرفة الفلاحية             الحكومة تقرر العودة للساعة الاضافية ابتداءا من فجر الأحد المقبل             وزارة الصحة تؤكد عدم تسجيل أي اصابة جديدة بفيروس كورونا في جهة الداخلة             المكتب الوطني للكهرباء يطلق طلب عروض لإعداد دراسة تتعلق بربط الداخلة بشبكة الكهرباء             سابقة / مستثمر معروف بالداخلة يترامى على حديقة عمومية بحي السلام ويؤكد أن الجماني من منحها له             الخطاط ينجا يهنئ ساكنة الجهة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك             المغرب يتجه الى تخفيف الاجراءات الاحترازية بعد عطلة العيد             الملك محمد السادس يؤدي صلاة عيد الفطر دون خطبة في احترام لتدابير كورونا             شاهد.. الفائزين بالمراتب الاولى في مسابقة الداخلة الآن للقرآن الكريم يعبرون عن سعادتهم بالتتويج            شاهد.. فرع جمعية كشافة المغرب توزع افطار خيري لفائدة المحتاجين بالداخلة            شاهد.. الحفل الختامي للمسابقة الرمضانية الداخلة الآن في القرآن الكريم تختتم بتتويج الفائزين            شاهد.. انتشار كبير للأزبال بمدينة الداخلة ورئيس بلدية الداخلة خارج التغطية            شاهد..غياب ملاعب للقرب خلال شهر رمضان يدين بلدية الجماني ويرهن الشباب الممارس للرياضة لملاعب كارثية            شاهد.. مهاجر إفريقي من دولة الكاميرون يتطوع لتنظيف شوارع مدينة الداخلة            الشاب بلاهي الدليمي يواصل اعتصامه المفتوح امام شركة dakhla amenagment للإسمنت            بمناسبة شهر رمضان المبارك تنظم جريدة الداخلة الأن مسابقة رمضانية في تجويد القران الكريم            شاهد.. "الشباكية" معشوقة المغاربة على موائد الافطار تنعش الحركة التجارية لدى عدد من الطباخات            شاهد.. اصحاب الطاكسي الكبير بالنقطة الكيلومترية 40 يحتجون على منعهم من دخول مدينة الداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 17 مايو 2021 01:26



أضيف في 1 ماي 2021 الساعة 00:47

مصادر / ''أنتوني بلينكن'' يؤكد لنظيره المغربي عدم تراجع حكومة بايدن عن قرار ترامب بخصوص قضية الصحراء



الداخلة الان


في خبر عاجل له على الموقع الأمريكي المتخصص AXIOS، أكد الصحفي الإسرائيلي باراك رافيد نقلاً عن مصدران مطلعان أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين قد أبلغ وزير الخارجية والتعاون المغربي ناصر بوريطة في مكالمة هاتفية يوم الجمعة إن إدارة بايدن لن تتراجع عن اعتراف الرئيس ترامب بسيادة المغرب على الصحراء وذلك في الوقت الحالي.



واعتبر الصحفي الاسرائيلي أنه لم تتم اي اتصالات تقريباً بين إدارة بايدن والحكومة المغربية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الإدارة الجديدة و لكن قبل عشرة أيام تحدث مستشار بايدن للشرق الأوسط بريت ماكغورك مع السيد ناصر بوريطة وأعطى الانطباع بأنه لن يكون هناك تغيير في سياسة الولايات المتحدة بشأن نزاع الصحراء.



وأشار ذات المصدر، أن بيان وزارة الخارجية الأمريكية عن المحادثة الهاتفية التي أجراها بلينكين مع بوريطة اليوم الجمعة لم يذكر أي شئ بخصوص قضية الصحراء، لكن مصدرين مطلعين أكدا أنه تمت مناقشتها وأن بلينكين قال إن إدارة بايدن لن تعكس سياسة ترامب في الوقت الحالي.

وكشف باراك رافيد أن كبار المسؤولين في البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية قد اجروا عدة مناقشات في الأسابيع القليلة الماضية حول قضية الصحراء ولم ينبثق عن هذه المناقشات عكس لسياسة ترامب.

واضاف ذات المصدر، ان الامريكيين قد رجحوا العمل مع المسؤولين المغاربة من أجل تعيين مبعوث جديد للأمم المتحدة في ملف الصحراء، وذلك من أجل استئناف المفاوضات على قاعدة الحكم الذاتي الذي سيمنح للمنطقة.


يذكر ان الصحفي الاسرائيلي باراك رافيد قد أكد أن وزارة الخارجية الأمريكية، قد أحالت خبره على البيان الرسمي الصادر عنها دون أن تنفي خبره الذي أستند على رواية مصدرين مطلعين.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا