مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         سابقة / الجماني يستعد لحط الرحال بحزب الاصالة والمعاصرة بعد سنوات من الترشح بإسم ''السنبلة''             عاجل / السلطات المحلية تنهي حفل زواج منظم بقاعة للحفلات بسبب اجراءات كورونا             العثماني يفند البلاغ المفبرك حول منع التنقل من والى ثماني مدن بالمملكة             المدرسة العليا للتكنولوجيا بالداخلة.. بنية تعليمية جديدة بعاصمة الجهة             وزارة الصحة تسجل 5494 إصابة و23 وفاة خلال 24 ساعة الاخيرة             الخطاط ينجا.. اسم ارتبط مجيئه بالسلم الإجتماعي بالجهة             مراسلة / ساكنة البوادي والارياف بالجهة يطالبون بالحل في وجه مطالبتهم بورقة الدخول             بلاغ/ وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة تعلن إلغاء حفل البيعة لهذه السنة بسبب كورونا             المجلس الاعلى للسلطة القضائية يعين الاستاذ ''سعيد بوطويل'' وكيل للملك بالداخلة             ميركل تدعو إلى منع بيع برامج التجسس للدول التي لا تتوفر فيها مراقبة قضائية على من يستعملها             الرئيس الفرنسي يغير هاتفه ورقمه بعد جلسة “استثنائية” لمجلس الدفاع الوطني ناقشت برنامج “بيغاسوس”             حزب ''النحلة'' يزكي الشاب ''حمدي مشنان'' لخوض غمار إنتخابات الغرفة الفلاحية عن دائرة الداخلة             والي الجهة يترأس اجتماع لجنة اليقظة وعودة الحظر الليلي للداخلة لوقف زحف كورونا             الكاتبة العامة لوزارة أخنوش والمهرب المثالي.. علاقة مشبوهة يخيطها رئيس قسم التصدير بالمعمل !!             مراسلة / المدير الجهوي للإتصال بالداخلة يتعرض لحادثة سير والداخلة الآن تتمنى له الشفاء العاجل             شاهد.. بحضور سعيد امزازي.. افتتاح المدرسة العليا للتكنولوجيا            شاهد.. صلاة العيد وذبح الاضحية وصلة الرحم في زمن كورونا من وجهة نظر الدين مع الشيخ "ابراهيم اذ موسى"            شاهد.. سوق الأضاحي بالداخلة تعرف كثرة العرض ووجود اثمان مناسبة ايام من حلول العيد            شاهد.. تفاصيل اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية الاقتصادية بإقليم أوسرد             شاهد.. وسط عرس كبير البيت الاستقلالي بالداخلة يتعزز بإنضمام النائب عبد الفتاح المكي وعدد من الاعضاء            شاهد.. بحضور كجمولة منت ابي.. افتتاح مقر حزب التقدم والاشتراكية بالداخلة            شاهد.. عمال فندق ريجينسي يواصلون احتجاجهم على بلدية الداخلة لتسوية وضعيتهم            شاهد.. تفاصيل النسخة الاولى من أيام الاستثمار المنظم بالداخلة            شاهد...تفاصيل اللقاء الجهوي المنظم من طرف اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بالداخلة حول المناصفة            شاهد.. الخطاط ينجا يتفقد مشاريع المجلس الجهوي الخاصة بالسكن الاجتماعي            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 26 يوليو 2021 06:28


بالوثيقة / وزارة الصيد البحري تنهي موسم صيد الأخطبوط الى غاية 15 دجنبر المقبل
أصدرت وزارة الصيد البحري قرارا موقعا من طرف الكاتبة العامة للوزارة السيدة زكية الدريوش تنهي من خلاله موسم صيد الأخطبوط ابتداءا من فاتح أكتوبر ولمدة شهرين ونصف الى غاية 15 من دجنبر 2018.~ويؤكد قرار الوزارة أنه يمنع صيد الاخطبوط نهائيا على قوارب الصيد التقليدي وسفن الجر وسفن الصيد

زكية الدريوش تتسلم من المفوضية الأوروبية جائزة المبادرات الرشيدة في الصيد التقليدي
~تسلمت الكاتبة العامة لوزارة الصيد البحري السيدة زكية الدريوش بالعاصمة المالطية "لافاليت"، جائزة المبادرات الرشيدة في الصيد التقليدي من المفوضية الاوروبية. وذلك في إطار فعاليات "المؤتمر الدولي حول الصيد التقليدي بالبحر الابيض المتوسط و البحر الاسود".~الجائزة المسلمة صباح اليوم ا

بعد تحقيق الداخلة الآن.. موظفو مندوبية الصيد يزورون وحدتي ''cabobarbas'' و ''congelation aljanoub''
بعد سلسلة مقالاتنا المزلزلة لما يقع في وحدتي "cabobarbas" و "congelation aljanoub" الموقوفة عن العمل من تلاعبات خطيرة وتخزين للأخطبوط المهرب. علمنا بقيام موظفي مندوبية الصيد البحري بزيارة تفقدية للوحدة المذكورة ظهر اليوم الثلاثاء.~وحسب مصادرنا فإن عملية التفتيش دامت زهاء الثلاث

‎تحقيق 3 / كيف يهرب ''سعيد كرم'' الاخطبوط بمساعدة شركة إسبانية متخصصة في تجارة الاخطبوط ؟؟
~‎يبدو ان البرلماني "سعيد كرم" والذي فقد رئاسة جماعة اشتوكة أيت باها بسبب قضايا فساد توبع عليها من طرف المحكمة الإدارية بأكادير، لايزال لم يقنع من تتبع سبيل الفساد والتجرد من كل حس وطني في تجارته عبر وحدتي " ste fregima " بأكادير ووحدة "conjolation aljanoub" بمدينة الداخلة.~‎

تحقيق 2 / بعد مقالنا الأول.. وحدة ''cabobarbas'' تجري ترميمات تمويهية لتفادي التفتيش !!
تجسيدا للمثل العامي القائل مول الفز كيقفز وبعد مقال الداخلة الآن الأول. لاحظت جريدتنا أن مالك وحدة "cabobarbas" قد قام بعمل ترميمات خارجية على وحدته لتمويه لجان مندوبية الصيد البحري التفتيشية.~الوحدة المتهالكة أصلا والتي تفتقر لأبسط شروط السلامة الصحية، لازالت تحتوي على حوالي 10

خطير / كيف يستغل برلماني وحدته موقوفة وحدة ''cabobarbass'' لتصدير الأخطبوط ؟
علمت الداخلة الآن من مصادرها الحصرية أن البرلماني الإستقلالي "سعيد كرم" والذي كان قد توبعت وحدته "congillation janoub" في ملف 20 طنا من الأخطبوط المهرب وتم سحب رخصة عملها من طرف وزارة الصيد البحري، يعود هذه الأيام للعمل من جديد في تهريب الأخطبوط عبر وحدة أخرى في ملكية زمليه وابن

زكية الدريوش تناقش مستقبل الصيد البحري مع رئيس جماعة تغازوت
استقبلت زكية الدريوش الكاتبة العامة للقطاع صباح أمس الثلاثاء 18 شتنبر2018 بمقر قطاع الصيد البحري بالرباط ،وفدا يترأسه محمد بوهريست رئيس جماعة تغازوت و أعضاء تعاونية للصيد التقليدي حيث تناول الجانبان سبل التعاون للرقي بقطاع اصيد البحري بالمنطقة.~بوهريست و في معرض لقائه بالكاتبة

تحقيق 5 / كيف تدعم إحدى الشركات الإسبانية مافيا التهريب بجهة الداخلة وادي الذهب !؟
أدى جشع وحب الربح السريع وانعدام المسؤولية الوطنية بجهتنا الغالية، الى أن تستعين مافيا التهريب بشركة إسبانية تدعى moy sea food من أجل نهب وسرقة خيرات وطننا العزيز.~هذا تطور ملحوظ في عالم التهريب وفنونه المختلفة، حيث اشترت هذه الشركة الإسبانية من شركة أخرى تدعى salicoma ومقرها يق

تحقيق 4 / كيف باعت وحدة artere congel حصة 500 طن من الأخطبوط المهرب ؟؟
علمت جريدة الداخلة الآن من مصادرها الخاصة خارج أرض الوطن أن المسير الفعلي لوحدة "artere congel" المدعو ا.ب. ومالك الوحدة رئيس الغرفة الأطلسية الجنوبية، قد قاموا فعلا ببيع ما سبق لنا التحذير منه وهو حوالي 500 طن من الأخطبوط المهرب الخارج عن القانون وذلك لشركة إسبانية تدعى moy sea

مراسلة / مهنيون وجمعيون يستفسرون مندوبية الصيد حول وجود سفن مجهولة تصطاد بسواحل الداخلة
إستفسر عدد من مهنيي الصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب وبغض الفاعلين الجمعويين عبر الداخلة الآن مندوبية الصيد البحري بالداخلة حول سبب تواجد سفن مجهولة تصطاد بسواحل الداخلة.~السفن التي يبدو أنها تحمل الجنسية الصينية جرى رصدها من طرف بعض المهنيين من خلال صورة للأقمار الإصطناعية،

تحقيق 1 / بعد هيمنته على الخضار.. عضو البلدية يهيمن على تبييض تجارة الأخطبوط
"أمبارك الستار" عضو بلدية الداخلة الذي هيمن على سوق الخضار وبات من أهم باروناته الكبار بالجهة، دخل عالم الصيد البحري بقوة عبر وحدته التجميدية"sosa fred".~الوحدة المذكورة حول من خلالها عضو البلدية سوق الأخطبوط الى منتجع لإنتهاك القانون والتحايل عليه عبر تبييضه من خلال حصص الصيد ا

بمشاركة ''بوريطة'' و''الدريوش''.. لجنة الخارجية تبحث اتفاقية الصيد البحري مع اوروبا
عرضت السيدة "زكية الدريوش" الكاتبة للعامة لوزارة الصيد البحري منجزات وزارة الصيد البحري خاصة في ما يتعلق بسياساتها لتطوير القطاع بالجنوب. وذلك ضمن إجتماع عقدته لجنة الخارجية والحدود والدفاع الوطني والمناطق المغربية المحتلة بمجلس المستشارين خصص لمناقشة موضوع "المفاوضات بين المملك

في أسرع عملية إنتخاب بالتاريخ.. الغرفة الأطلسية تجدد الثقة في ''ختار الجماني'' كرئيس
شهدت إنتخابات تجديد المكتب المسير لغرف الصيد البحري،خلال منتصف الولاية الجارية2018/2021 احد أسرع عمليات الإنتخاب في تاريخ المجالس المنتخبة. حيث جدد أعضاء غرفة الصيد البحري الاطلسية الجنوبية بالداخلة الثقة في المكتب المسير دون تغيير في تشكيلته.~الإنتخاب الذي جرى بعيدا عن عدسات ال

ملف 3 / ''atuneros del sur'' تواصل إستغلال العمالة الإفريقية بشكل خطير والسلطات في دار غفلون
تواصل شركة "atuneros del sur" المعروفة في مدينة الداخلة إنتهاكها لقانون الشغل ولوصايا جلالة الملك بخصوص العمالة الإفريقية بالمغرب التي فتحت لها دولة ذراعيها على إثر عودة المغرب لحضنه الإفريقي.~الشركة المذكورة تستغل بشكل كبير اليد العاملة الإفريقية بشكل يدخل في خانة الإستغلال الخ

بمناسبة زيارة الوفد الأوروبي.. هل يتم إرشادهم لمعمل تعليف ''الطونة'' بدل ''الإنسان'' ؟؟
حين يزور وفد أوروبي الداخلة لبحث مدى استفادة الإنسان من عائدات الإتفاقية، فيجب علينا لفت أنتباههم لأحد معامل كبار المستثمرين القاطنين بالشمال والذي لايعرف عن الداخلة غير اخذ الثروة وتعليف مزارعه "مزارع الطونة" بمدينة تطوان .~وحدة "atuneros del sur" والتي يمتلكها أحد رجالات الجيش

خطير / بعد انتهاء حصة الصيد التقليدي.. وحدة رئيس الغرفة الأطلسية تستعد للتهريب نحو موريتانيا
أكدت مصادر حصريا للداخلة الآن من داخل وحدة "congel artere" المملوكة لرئيس الغرفة الأطلسية الجنوبية، بأن مسير الوحدة بالداخلة يستعد هذه الأيام لتحويل شحنة 500 طن من الاخطبوط المهرب عبر معبر "الكركرات".~وتروم خطة مدير الوحدة تمرير الأخطبوط غير القانوني على أنه أطنان من "القشريات"