مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         لفقيه اللي تسنينا بركتو.. وزارة الصيد البحري تعترف بثلاثة وحدات تجميدية فقط وتقصي البقية !!             وسط غياب لأي رقابة.. تضارب المصالح بالمجالس المنتخبة يتفشى مع استفادة مقاولات المنتخبين من المال العام             حرمة الله يحمل مسؤولية أحداث مليلية لشبكات تهريب البشر وينوه بجهود المغرب في مكافحة الهجرة             تنظيم منتدى بيديسيرا للإقتصاد التضامني بالداخلة بشراكة مع القنصلية العامة لدولة السنغال             مصرع مواطن موريتاني وإبنه وجرح اخر بعد سقوط عجلات شاحنة على سيارته بمنطقة ملوسة في طنجة             الاتحاد الاوروبي يؤكد تواصله مع المغرب لفهم حيثيات حادثة الحدود مع إمليلية             محمد صديقي'' يجمع أرباب اعالي البحار والوحدات التجميدية لمناقشة نفاذ المخزون c مع تقوي لوبي التهريب             بمشاركة المغرب.. اجتماع للدول الموقعة على ''اتفاقيات ابراهام'' بالبحرين             الراغب حرمة الله رئيس المجلس الجماعي للداخلة يشارك في النسخة الثانية من مؤتمر الامم المتحدة حول المحيطات بالبرتغال             الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية تخلق الحدث و تنظم لقائها الجهوي الأول بمدينة الداخلة بحضور وازن.             الرباط ومدريد يستأنفان مفاوضات ترسيم الحدود بحضور جزر الكناري             عزيز أخنوش يترأس حفل التوقيع على مذكرة تفاهم لإحداث محطة خاصة بتحلية المياه ومزرعة ريحية بالداخلة             حصري / جنوح إحدى قوراب الموت بشاطئ مركز ''بئر انزران الجديد''             بيان / الاتحاد الوطني للشغل يدين الاعتداء على موظفي التعليم بالداخلة             تعزية من الداخلة الآن لعائلة الفقيد''محمد سالم ولد بشرايا ولد ديدة'' رحمه الله تعالى             شاهد.. قبيلة اولاد دليم-اولاد بعمر تنظم ملتقى صلة الرحم بتاورطة            شاهد.. حزب الاحرار ينظم المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية وسط حضور غفير            شاهد.. تصريحات على هامش المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة الداخلة            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 29 يونيو 2022 10:52

الولايات المتحدة..الى اين ؟؟!!

ظلال الحرب الباردة على منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا
لم يعد مصطلح الحرب الباردة حذلقة لفظية، منذ أن استعمله وزير الخارجية الصيني وانغ يي للتدليل على طبيعة العلاقات بين بلاده والولايات المتحدة مؤخرا، في خضم أزمة كورونا، وما أوحى به الرئيس الأمريكي ترامب في علاقات بلاده بالصين، وفي ما عرفته دول أوروبا الغربية وأستراليا مؤخرا، من تعب

عبد الرحيم بوعيدة يكتب عن تصنيفات تخفيف الحجر الصحي بالمغرب
~..ذكرني البلاغ المشترك لوزارتي الداخلية والصحة الخاص بتقسيم مناطق المغرب إلى منطقة رقم 1 ومنطقة رقم 2 بحكاية المغرب النافع وغير النافع، لكن الوباء في هذا التقسيم لم يحترم هذه التراتبية المجالية وقلب المعادلة ليحول المدن التي تشكل أقطابا تنموية كبيرة في مثلث معروف إلى مناطق تحمل

أوريد: الديمقراطية اختزلت في الانتخابات في غياب السيادة الشعبية
قال الكاتب والمؤرخ المغربي حسن أوريد إن “هناك كسادا ديمقراطيا والديمقراطية ليست في أبهج وأنصع صورها، ومن مظاهر أزمتها ضعف المشاركة والاقتراع، والديمقراطية اختزلت في الانتخابات في غياب سيادة شعبية”.~جاء ذلك، في مداخلة عن بعد للمؤرخ أوريد حول موضوع “أزمة الديمقراطية”، ليلة السبت 6

حين تخرج السعودية عن طورها
كانت للمملكة العربية السعودية دوما مكانة خاصة في نفوس المسلمين، فهي من تتشرف بحماية الحرمين، وهي من يشرف على رعاية الركن الخامس من أركان الإسلام، وكان لها دور لا يستهان به في العلاقات الدولية، بالنظر لاختزانها لأكبر احتياطي للبترول، ولقوتها المالية، ولرصيدها في العلاقات العامة و

الداخلة الاستثناء...حتى كورونا لم توحد الفرقاء السياسيين
في ظرفية عصيبة يمر بها العالم اجمع بسبب انتشار فيروس كورونا الفتاك وتجند الكل لمواجهته بكل الطرق في سبيل بقاء الإنسانية حيث ان الوقت ليس حتى لكتابة هذا المقال لكن "ماهو كرهو غير اتعسريه" و"لماكن گال الزحاف" فقد حز في نفسي ما يقع اليوم ليس من استهتار الساكنة أو عدم تعاطي الدولة م

أفضل شيئ يمكن أن تكتسبه من أزمة كورونا
بقلم: سيدي أهل الشيخ~أفضل شيئ يمكن أن تكتسبه من أزمة #كورونا، هو أنك مواطن عالمي لديك تأثير في سيرورة العالم وتوازنات الطبيعة بشكل جليْ، ها أنت تلزم منزلك في حجر صحي يفرض عليك أن تغسل يديك من حين لآخر، وأن تلتزم بالتعليمات الصحية، وكل هذا بسبب فيروس ظهر في الصين التي تبعد عنك مئ

عبد الرحيم بوعيدة يكتب : على هامش زيارتكم..
~أدرك أنها زيارة سقطت عمدا من أجندة زياراتكم لكل الجهات مطلع 2018، أيام كانت هذه الجهة الفريدة تعيش بلوكاجا ممنهجا بعد أن بلغتكم اصداءه جميعا دون أن تحركو ساكنا..~اليوم زيارتكم جاءت متأخرة بعد أن جرت مياه كثيرة تحت الجسر...~جهة كليميم واد نون اليوم جثة هامدة ومن قتلوها لازالو يت

مصادرة كتاب من معرض الكتاب.. فضيحة دولة
~حققت كتب كل من هشام نوستيك المعروف بـ "كافر مغربي" ورشيد أيلال ومحمد لمسيّح أعلى المبيعات خلال المعرض الدولي الأخير في دورته 26 بالدار البيضاء ، حيث نفذت جميع نسخ الطبعة الأولى من كتاب "حوار مع المسلم للي ساكن فيا" منذ الأيام الثلاثة الأولى من المعرض، وبلغت عدد المبيعات من "كتا

أمسية الكشاف بالداخلة لتكريم رجل التعليم
~في خضم ما يجري من أحداث محزنة داخل المنظومة التعليمية ببلادنا، وخاصة مؤخرا، وانعكاساتها السلبية على سمعة ونجاعة الحقل التربوي قاطبة، نظمت منظمة الكشاف التطوعي بجهة الداخلة وادي الذهب احتفالية 'فرجوية'، بتعاون مع جمعية ملتقى الأجيال فرع الداخلة، تضمنت وصلات ثقافية وفنية وفقرات ه

الداخلة: 'القصاير' بدون ستار؟
"صاحت الملكة: يا إلهي الأميرة حامل من فعلها!'هذه المقولة، بحسب المتخصصين في الإعلام، تلخص بدقة المواضيع التي تستهدفها الصحافة (الغير مهنية على الأرجح) لكي 'تجذب' قراء بشكل كبير ومعهم تفاعلا أكبر مع الخبر خاصة إن كانت هذه الصحيفة أو الصحافي قد لا يملكان رصيد مهم من القراء الجادين

ماذا عن   – حزب الحمامة  – بجهة العيون الساقية الحمراء بعد تغيير المنسق الجهوي؟
~تساؤلات مشروعة: ~قيادي بالتجمع الوطني للأحرار يسائل مستقبل الحمامة بالصحراء.~لماذا لا يتواصل أغلب منتخبو الصحراء مع القواعد إلا حين يشعرون بتهديد مناصبهم و مصالحهم. أو للبهرجة واستعراض شرعية مدفوعة الثمن؟~و لماذا يجعلون دوما كومبارسات للقيام بهذه المهمة رغم ما  سيترتب عنها من ا

الاستاذ أحمد العهدي يرد على يومية الصباح : ''حين يكتب حروف''الصباح'' خمر ''ليل''غير مباح..!
~ترددت كثيرا ان ارد انا الذي ليس هذا السلوك من عادتي،ايمانا صادقا راسخا بالمثل الشعري القائل:~" لو كل كلب عوى القيته حجرا......لأصبح مثقال صخرة بدينار" ~أجد حماقة وسذاجة في تضييع الوقت في الرد على المنتقدين، لاسيما الذين مقالاتهم لا تساوي ثمن المداد الذي كتبت بها..من حقك ان تكتب

كفى بالمرء إثما ان يحدث بكل ما سمع
~صدق من قال تمخض الجبل فولد فأرًا، ليس غريبًا ان تأتي الكاتبة نورا فواري بجريدة الصباح بأخبار حول التخابر والعهر والسكر، فكل إناء بما فيه ينضح وخير دليل على ذلك صورها التي تم تداولها على شبكات التواصل الاجتماعي. ان المقال قيد الدرس والتحليل يدخل في إطار التسويق لمدينة الداخلة كي

في الفرق ما بين التربية و ''الترابي''
~هناك بالتأكيد فرق شاسع بين مفهومِ التربية ومفهوم "التْرَابِي".~التربية كلمة مسالمة تعبر عن فعل إيجابي يؤمن بالمستقبل ويعلي من شأن النشء ويتوسم الأمل في الشباب،~أما كلمة "الترابي" فهي كلمة صلدةٌ حتى في نطقها. كلمة قروسطوية.~جرداءُ،موحشةٌ،مخيفةٌ،مستفزةٌ،محدودبةٌ،منفّرةٌ،مهددةٌ،عن

عبد الرحيم بوعيدة يكتب عن وجهته السياسية المقبلة
~وأنا أقرأ خبر انتقالي من حزب لآخر جديد ، شعرت بأن هذا الوطن تفصله سنوات ضوئية عن ترسيخ قواعد ديمقراطية حقيقية، لذا لا غرابة أن يتحول خبر تغيير حزب بآخر شبيها بتغيير حفاظات الأطفال...~..أعترف أني لست من هواة تغيير الألوان، بل أكاد أجزم يقينا أني لا أحب منها سوى الأبيض والأسود وب