مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         لفقيه اللي تسنينا بركتو.. وزارة الصيد البحري تعترف بثلاثة وحدات تجميدية فقط وتقصي البقية !!             وسط غياب لأي رقابة.. تضارب المصالح بالمجالس المنتخبة يتفشى مع استفادة مقاولات المنتخبين من المال العام             حرمة الله يحمل مسؤولية أحداث مليلية لشبكات تهريب البشر وينوه بجهود المغرب في مكافحة الهجرة             تنظيم منتدى بيديسيرا للإقتصاد التضامني بالداخلة بشراكة مع القنصلية العامة لدولة السنغال             مصرع مواطن موريتاني وإبنه وجرح اخر بعد سقوط عجلات شاحنة على سيارته بمنطقة ملوسة في طنجة             الاتحاد الاوروبي يؤكد تواصله مع المغرب لفهم حيثيات حادثة الحدود مع إمليلية             محمد صديقي'' يجمع أرباب اعالي البحار والوحدات التجميدية لمناقشة نفاذ المخزون c مع تقوي لوبي التهريب             بمشاركة المغرب.. اجتماع للدول الموقعة على ''اتفاقيات ابراهام'' بالبحرين             الراغب حرمة الله رئيس المجلس الجماعي للداخلة يشارك في النسخة الثانية من مؤتمر الامم المتحدة حول المحيطات بالبرتغال             الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية تخلق الحدث و تنظم لقائها الجهوي الأول بمدينة الداخلة بحضور وازن.             الرباط ومدريد يستأنفان مفاوضات ترسيم الحدود بحضور جزر الكناري             عزيز أخنوش يترأس حفل التوقيع على مذكرة تفاهم لإحداث محطة خاصة بتحلية المياه ومزرعة ريحية بالداخلة             حصري / جنوح إحدى قوراب الموت بشاطئ مركز ''بئر انزران الجديد''             بيان / الاتحاد الوطني للشغل يدين الاعتداء على موظفي التعليم بالداخلة             تعزية من الداخلة الآن لعائلة الفقيد''محمد سالم ولد بشرايا ولد ديدة'' رحمه الله تعالى             شاهد.. قبيلة اولاد دليم-اولاد بعمر تنظم ملتقى صلة الرحم بتاورطة            شاهد.. حزب الاحرار ينظم المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية وسط حضور غفير            شاهد.. تصريحات على هامش المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة الداخلة            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 29 يونيو 2022 10:47


أضيف في 6 مارس 2017 الساعة 23:58

خطير وحصري/ عامل المحمدية ''علي سالم شكاف'' يعتدي بشكل وحشي على شيوخ من الداخلة



الداخلة الآن



في استغلال خطير لسلطته وشطط منقطع النظير في إستعمال القوة العمومية. إعتدى عامل المحمدية "علي سالم شكاف" على ثلاث مواطنين طاعنين في السن ينتمون لمدينة الداخلة.


ويتعلق الأمر بكل من "ابراهيم السالم شكاف" (شيخ صحراوي طاعن في السن)، و "الشيخ مني" (شيخ صحراوي طاعن في السن)، و "امبارك اعمار" (رجل صحراوي كبير في السن ويعاني من مرض الكلى).

وفي إتصال حصري بأحد الضحايا أكد للداخلة الآن : "أن تفاصيل القضية تعود لعهد التامك. أين قام الشيوخ الثلاثة بكراء أرض فلاحية لعامل المحمدية الحالي، حيث قام الأخير بكرائها لشركة فلاحية مقابل سومة كرائية قدرها "12 مليون سنتيم سنويا وبدل أن يدفع لهم سومتهم الكرائية كاملة قام بإقتطاعها مدة من الزمن."


وأضاف المتحدث : " أنه وفي تلك المدة أكتشفوا أن عامل المحمدية الحالي حاول تحفيظ الارض بإسمه مستغلا سلطة صهره "والي الداخلة آنذاك". غير أنهم منعوه من ذلك بشق الانفس، ليمتنع منذ تلك الفترة عن دفع ما عليه من سومة كرائية."
وزاد المتحدث : " أنه بعد تلك المدة رحلت الشركة التي أكترت الأرض دون ان يدفع لنا فلسا مما في ذمته من مستحقات مالية. وحين كنا نواجهه بديوننا يماطلنا في اكثر من مناسبة.. يضيف المتحدث"

وأضاف : "أنه بعد كل هذه المدة قررنا السفر للمحمدية لمقابلته في مقر العمالة. فأخذنا طائرة الأمس من الداخلة ووصلنا صبيحة اليوم لمقر عمالة المحمدية. حيث أستقبلنا مدير ديوان العامل أستقبالا حارا بعد رؤيته لتقدم سننا كشيوخ من الجنوب. غير انه بعد إعلامه للعامل بقدومنا أخبرنا ان هذا الاخير يرفض أستقبالنا."

وأعتبر المتحدث ان : "هذا التصرف دفعنا للإعتصام داخل عمالة المحمدية. وهو ما دفع بالعامل لبعث فريق من القوة العمومية "لمخازنية" الذين رفضوا في البداية الإعتداء علينا لكبر سننا. غير أن إلحاح العامل عليهم وتسلطه دفعهم للهجوم علينا وضربنا بشكل وحشي يتنافى والأعراف الوطنية والدولية."

وختم المتحدث حديثه "بأن الشيوخ الثلاثة ينامون الآن في المستشفى الإقليمي بالمحمدية. في حين يعاني "أمبارك اعمار" من ضربة على مستوى الكلى التي يعاني من مرضها اصلا، ليتم تحويله لمستشفى الدار البيضاء".

وبعث المعتدى عليهم رسالة لكافة الضمائر الحية لإنصافهم من ظلم العامل الذي يتسلط بإسم السلطة وقرابته من صهره "صالح التامك" ونفوذ اسرته  داخل وزارة الداخلية. معتبرين أنه يستغل تعيين الملك له من أجل خدمة المواطنين لياكل حقوقهم ويتسلط على رقابهم. خصوصا إن كانت تلك الرقاب لأبناء عمومته وكهول ينتمون للصحراء. وهذا قمة الخسة والعار.

 



تعليقاتكم

1- لا علاقة للتامك بالامر

محمد

مادخل التامك في الموضوع اصلا وجه كلامك للهامل كمسرل تدبيري لشإن وغير ذلك فهو امر مبطن نعرفه

في 07 مارس 2017 الساعة 34 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- قمة الظلم

صحراوي غييور

التامك هو من صنع هذا المتجبر والمواطنون يعانون من ظلمه وكذبه عليهم مما انه لا يؤدي ما عليه من ديون فالشيكات متوفرة لدى كثير من الضحايا وسياتي يوم نقوم بدفعها للقضاء حين نعلم ان جبروته وسلطته زالت وما ضاع حق وراءه مطالب

في 08 مارس 2017 الساعة 10 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- hola

Mohamed balla

‏قيل لاعرابية :ما الجرح الذي لا يلتئم؟
‏قالت: حاجة كريم الى لئيم ثم يرده.
‏وقيل لها: فما الذل؟
‏قالت: وقوف الشريف بباب الدنئ ثم لا يؤذن له.

في 08 مارس 2017 الساعة 35 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق




شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا