مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         لفقيه اللي تسنينا بركتو.. وزارة الصيد البحري تعترف بثلاثة وحدات تجميدية فقط وتقصي البقية !!             وسط غياب لأي رقابة.. تضارب المصالح بالمجالس المنتخبة يتفشى مع استفادة مقاولات المنتخبين من المال العام             حرمة الله يحمل مسؤولية أحداث مليلية لشبكات تهريب البشر وينوه بجهود المغرب في مكافحة الهجرة             تنظيم منتدى بيديسيرا للإقتصاد التضامني بالداخلة بشراكة مع القنصلية العامة لدولة السنغال             مصرع مواطن موريتاني وإبنه وجرح اخر بعد سقوط عجلات شاحنة على سيارته بمنطقة ملوسة في طنجة             الاتحاد الاوروبي يؤكد تواصله مع المغرب لفهم حيثيات حادثة الحدود مع إمليلية             محمد صديقي'' يجمع أرباب اعالي البحار والوحدات التجميدية لمناقشة نفاذ المخزون c مع تقوي لوبي التهريب             بمشاركة المغرب.. اجتماع للدول الموقعة على ''اتفاقيات ابراهام'' بالبحرين             الراغب حرمة الله رئيس المجلس الجماعي للداخلة يشارك في النسخة الثانية من مؤتمر الامم المتحدة حول المحيطات بالبرتغال             الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية تخلق الحدث و تنظم لقائها الجهوي الأول بمدينة الداخلة بحضور وازن.             الرباط ومدريد يستأنفان مفاوضات ترسيم الحدود بحضور جزر الكناري             عزيز أخنوش يترأس حفل التوقيع على مذكرة تفاهم لإحداث محطة خاصة بتحلية المياه ومزرعة ريحية بالداخلة             حصري / جنوح إحدى قوراب الموت بشاطئ مركز ''بئر انزران الجديد''             بيان / الاتحاد الوطني للشغل يدين الاعتداء على موظفي التعليم بالداخلة             تعزية من الداخلة الآن لعائلة الفقيد''محمد سالم ولد بشرايا ولد ديدة'' رحمه الله تعالى             شاهد.. قبيلة اولاد دليم-اولاد بعمر تنظم ملتقى صلة الرحم بتاورطة            شاهد.. حزب الاحرار ينظم المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية وسط حضور غفير            شاهد.. تصريحات على هامش المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة الداخلة            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 29 يونيو 2022 10:09


أضيف في 1 يناير 2017 الساعة 02:20

هذه تفاصيل مقتل 4 شبان على يد مستشار جماعي ضواحي وزان


الداخلة الآن

 

عاش دوار منوالة الواقع ضمن النفوذ الترابي لجماعة سيدي بوصبر بإقليم وزان، يوم أمس، ليلة دامية راح ضحيتها 4 شبان في مقتبل العمر وأصيب خامس على مستوى ساقه الأيسر؛ وذلك جراء تلقيهم لرصاصات من بندقية صيد كان يمتلكها الجاني، الذي يشغل منصب مستشار جماعي عن حزب الأصالة والمعاصرة بالجماعة القروية ذاتها.

وفي تفاصيل هذه الجريمة البشعة التي اهتز لها الرأي العام، فقد عمد الجاني الذي كان يجول على متن سيارته إلى مباغتة ضحيته الأولى بمنزله، حيث وجه إليه طلقات نارية أردته قتيلا على الفور، لينتقل عبر سيارته إلى دكان بقالة شارعا في إطلاق النار على صاحبه، ومن ثم قصد شبانا آخرين من عائلة واحدة مصيبا إياهم بطلقات أدت إلى وفاتهم عبر مراحل متفرقة.

مصدر طبي من قلب مشفى أبي القاسم الزهراوي بوزان قال إن المؤسسة الصحية استقبلت، في حدود الساعة العاشرة والنصف من ليلة أمس، 3 حالات حرجة بعدما توفيا شابان اثنان في وقت سابق.

وأكد المصدر أن المصابين الثلاثة الذين استقبلهم المركز الاستشفائي لوزان تربطهم علاقة قرابة "شقيقان" ويبلغان من العمر 24 و21 سنة على التوالي، فيما وصف إصابة الثالث بالخفيفة.

وشدد المتحدث نفسه على أن إصابة الشاب الأول ذي 24 سنة كانت خطيرة بعدما ولج المرفق الصحي مدرجا في دمائه، خاصة أن الرصاص اخترق بطنه وبرزت أمعاؤه إلى خارج البطن وكذا إصابة أخرى طالت ساعده الأيمن التي تضررت بشكل بالغ؛ وهو ما عجل بوفاته بقاعة المستعجلات لمشفى وزان، متأثرا بنزيف حاد.

وأضاف المصدر الطبي أن الضحية الثانية تلقى إصابة خطيرة على مستوى الظهر، ليفارق الحياة في الطريق على متن سيارة إسعاف بمدينة سوق الأربعاء بعدما جرى توجيهه على عجل صوب المشفى الجامعي ابن سينا بالرباط ليتم إيداعه بمستودع الأموات بالمشفى المحلي الزبير اسكيرج بسوق الأربعاء؛ فيما نجا الشاب الثالث، الذي ما زال يرقد بمصلحة العظام بالسويسي.

وفي هذا الصدد، قال نور الدين عثمان، الكاتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، استنادا إلى مصادر مسؤولة، إن تحرك السلطات المختصة إلى مكان الحادث أفضى إلى تطويق المنطقة على وجه السرعة وسط تعزيزات أمنية من عناصر الدرك الملكي؛ وهو ما مكن من اعتقال المتهم الرئيسي في القضية وبحوزته بندقية صيد إضافة إلى 21 "خرطوشة"، بعدما تم استدراجه من قبل القائد الإقليمي لسرية الدرك الملكي بوزان.

المتحدث أضاف أن التحريات الأولية أفضت إلى اعتقال مشتبهين بهما أحدهما شقيق القاتل، مؤكدا أن سبب النزاع يعود إلى مشاكل شخصية تربط الجاني بالضحايا.

وزاد الفاعل الحقوقي نفسه أنه جرى وضع المتهمين الثلاثة تحت تدابير الحراسة النظرية بسرية الدرك الملكي لوزان، بأمر من النيابة العامة المختصة، إلى حين استكمال التحقيق وعرضهم على أنظار وكيل الملك بالقنيطرة.

 

www.dakhlanow.com

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا