مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         مصادر / أخنوش يسرع مشاورات تشكيل الحكومة ويعقد اجتماعا مع بركة ووهبي لتوزيع الحقائب الوزارية             مدينة الداخلة تستضيف القمة الاوروبية الثالثة لأنشطة الاعمال والكايت سورف ما بين 24 و 25 شتنبر             الصورة تتحدث.. أمبارك حمية والخطاط ينجا على مائدة واحدة ''غرائب موسم التحالف الثلاثي''             في كلمة له بالامم المتحدة.. رئيس الوزراء الاسباني يكشف حيثيات إستقبال بلاده ل''ابراهيم غالي''             في تصعيد خطير.. الجزائر تقرر إغلاق مجالها الجوي في وجه كافة الطائرات المغربية المدنية والعسكرية             المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعات يعبر نحو ربع نهائي المونديال بعد هزيمته فنزويلا             بيان / فعاليات مدنية بطاطا واسا الزاك تدين أبحاث اثرية غير مرخصة ببعض المواقع             لشكر يؤكد ان الراحل عبد الوهاب بلفقيه وعدوه بطي ملفه القضائي بعد التحاقه ب ''البام''             أخنوش يعلن رسميا عن تشكيل الحكومة المقبلة مع حزبي الاصالة والمعاصرة والاستقلال             تعزية من الداخلة الآن لعائلة الفقيد ''اعلي سالم ول التروزي'' رحمه الله تعالى             رسميا / الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يقرر دخول المعارضة ورفض المساندة النقدية             متابعة / المحكمة الابتدائية بوادي الذهب محاربة الفساد عنوان التميز             ‎عاجل / بالاسماء.. توزيع مقاعد المجلس الاقليمي لأوسرد تعطي حزب الاستقلال 8 مقاعد             حزب الاستقلال يكتسح أصوات المجلس الاقليمي لأوسرد             هؤلاء هم الاعضاء الجدد للمجلس الاقليمي لوادي الذهب             شاهد.. المحامون بالمحكمة الابتدائية للداخلة ينظمون اضراب مفتوح عن العمل            شاهد.. انطلاق عملية التصويت بالداخلة وسط اجواء عادية واجراءات احترازية            شاهد..خدجونة لخليفي وكيلة اللائحة الجهوية عن حزب الاتحاد الاشتراكي باقليم اوسرد تبسط برنامجها الحزبي            شاهد.. تصريح سيداتي شكاف عقب انتخابه رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية            شاهد .. رئيسة منظمة المرأة التجمعية سابقا "مصكولة بعمر" تقدم إستقالتها من الحزب وتلتحق بحزب الاستقلال            شاهد.. تصريح وكيل الملك الجديد بالمحكمة الابتدائية للداخلة            شاهد.. والي الجهة يفتتح الدورة السادس لتظاهرة "الداخلة داون وايند" بالداخلة            شاهد .. حزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب يواصل استقطاب شخصيات وازنة بالجهة            شاهد.. بحضور سعيد امزازي.. افتتاح المدرسة العليا للتكنولوجيا            شاهد.. صلاة العيد وذبح الاضحية وصلة الرحم في زمن كورونا من وجهة نظر الدين مع الشيخ "ابراهيم اذ موسى"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 23 سبتمبر 2021 18:42



أضيف في 4 غشت 2019 الساعة 20:19

مملكة أخنوش الوزارية.. تمييز ضد أبناء الصحراء وبرامج فاشلة بعوائد ريعية !!



الداخلة الآن


يهيمن "عزيز أخنوش" الملياردير والسياسي على قطاعات وزارية هامة تمس عصب حياة طبقة واسعة من المغاربة بالصحراء عامة والداخلة خصوصا، حيث يحتل قطاع الصيد البحري والفلاحة النسبة الاكبر من القطاعات الاقتصادية التي تمتص البطالة وتشغل اليد العاملة.

غير أن هذين القطاعين يعيشان تمييزا بارزا ضد أبناء الصحراء بفعل سياسات أخنوش القائمة على تمتيع حوارييه بأبرز التسهيلات وتمكينهم من الرخص والوثائق القانونية المشرعنة للتهريب بالجنوب، وهو ما خلق أجيالا من البطاليين بالصحراء يقتات بعضهم على فتات موائد الحواريين الذين يجنون أرباحا طائلة بالداخلة ولا يستثمرون بها ولو درهما رمزيا.

وما عدى مستثمرا أو اثنين بقطاع الصيد البحري فإن عائدات القطاع التي تنتجها الداخلة تستثمر بمدن أخرى بشمال المملكة، فيما لايزال الحي الصناعي بالمدينة شاهدا على تلك المجزرة في حق الثروة دون أن تعود على حيها الصناعي المليئ بالأوساخ وانفجارات البنية التحتية.

وبات أخنوش أكبر خطر يهدد ثروة المغاربة فيما تسير سياساته التمييزية ضد أبناء الصحراء خصوصا لتكرس واقعا ملغوما بالقطاع، يقوم على مبدأ الولاء له ولحزبه لمن أراد التمتع بتسهيلات جمة داخل هذا القطاع الذي تتحكم به لوبيات ريعية تستنزف الثروة وتخلق معضلات اجتماعية خطيرة تهدد الأمن والاستقرار بالجنوب، وتعد كذلك نقطة تشجيع لأعداء المملكة بالخارج لأجل ضرب المغرب من بوابة استغلال ثروات الصحراويين.

وكان الملك محمد السادس قد تحدث خلال خطابه الاخير بعيد العرش عن تغيير جدري بالحكومة المغربية، حيث سيعتمد اختيار الوزراء على الكفاءة كشرط أساسي لإنجاح التدبير الحكومي مستقبلا، وهو ما يعول عليه جزء كبير من المغاربة بأن يطال رأس اكثر القطاعات فشلا وهو "عزيز أخنوش".

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا