مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بمناسبة ثورة الملك والشعب..الملك محمد السادس يصدر عفوا على 542 شخصاً             بالرغم من تحذيرات وزارة الداخلية فندق معروف بالداخلة يستنزف الفرشاة المائية دون رقيب ولا حسيب             المغرب يرحب بقرار البيرو سحب اعترافها بالبوليساريو ودعمها لمبادرة الحكم الذاتي             عاجل / الكلاب الضالة تنهي حياة سائحة فرنسية بأحد المنتجعات بنفوذ جماعة العركوب             هيئة العلماء الموريتانيين تصف تصريحات الريسوني ''بالمريبة والمستفزة''             متابعة / وزيرة الإنتقال الطاقي و التنمية المستدامة تُشيد بمجهودات جماعة الداخلة و تتعهد بدعم مشاريعها المهيكلة             الداخلة.. حركة تنقيلات واسعة في صفوف رجال السلطة تشمل إقليمي وادي الذهب وأوسرد             الاتحاد الاوروبي يستعد لرفع الدعم المالي للمغرب ب50 بالمائة لنحاربة الهجرة السرية             الريسوني : وجود موريتانيا غلط ويجب أن تعود الى المغرب             الى متى سيظل قطاع الصيد البحري ورقة جوكر في أيدي الاحزاب السياسية ؟             في ذكرى 14 غشت.. الجمعية الجهوية للشباب الرائد تصدر بيان لتخليد المناسبة             والي الجهة يترأس تحية العلم بمناسبة الذكرى 43 لإسترجاع إقليم وادي الذهب             الراغب حرمة الله: الذكرى ال43 لإسترجاع إقليم وادي الذهب مناسبة عزيزة لتجديد فروض البيعة و الولاء لجلالة الملك محمد السادس نصره الله             بداية مخيبة لبرشلونة في الليغا بعد تعادل سلبي أمام فايكانو             جون أفريك : تعديل حكومي بالمغرب مرتقب يطيح بالوزيرين وهبي وميراوي             شاهد.. قبيلة اولاد دليم-اولاد بعمر تنظم ملتقى صلة الرحم بتاورطة            شاهد.. حزب الاحرار ينظم المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية وسط حضور غفير            شاهد.. تصريحات على هامش المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة الداخلة            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 20 أغسطس 2022 07:16


أضيف في 16 أبريل 2017 الساعة 15:23

الذكرى الأولى لإستشهاد المناضل صيكا براهيم بطعم الإبداع بكليميم



الداخلة الآن: مراسلة


الإطارات التنظيمية للمعطلين الصحراويين                                            15 أبريل 2017


بيان في الذكرى الأولى لاستشهاد المعطل الصحراوي صيكا براهيم



تخلد الإطارات التنظيمية للمعطلين الصحراويين بمختلف مناطق تواجدها الذكرى الأولى لاستشهاد المعطل الصحراوي صيكا براهيم الذي يوافق 15 أبريل ، وهي ذكرى شهيد ينضاف إلى سلسلة الشهداء التي قدمها شعبنا الأبي في مواجهة كافة أشكال الظلم والقهر والتسلط الذي يفرضه النظام المخزني القائم ، لقد شكل الاعتقال السياسي للشهيد صيكا براهيم يوم 01 أبريل 2016 ، والتعذيب في مخافر الشرطة ، والحصار الذي فرض على كافة الحركات الاحتجاجية الصحراوية ، والزج بمنضاليها في السجون ، والتخويف ، والعنف الممنهج ، تغيُرا مهما في مسار الحركات الاحتجاجية والاجتماعية الصحراوية ، وانتقلت إلى أشكال نوعية أحرجت النظام المخزني ، وعرت كذبه أمام العالم ، وكشفت زيف شعاراته الرنانة ، وحاصرته إعلاميا ، وقانونيا ، خصوصا مع التعاطف الدولي الكبير الذي لقيته حركات المعطلين الصحراويين منذ استشهاد صيكا براهيم الصوت الذي كان يعلو بالحق في منطقة عانت الويلات ، وذاق أهلها كل صنوف العذاب والقهر .


ان شهيد حركة المعطلين الصحراويين صيكا براهيم الذي كان يحمل هم وطن صالح للعيش ، كان يؤمن بالحق في الاختلاف ، ويؤمن بأن هذا الحق هو الذي سيوحد الحركات الاجتماعية والاحتجاجية ، فنادى بوحدة المظلومين والمقهورين ، والمضطهدين في مجابهة فساد واستبداد النظام المخزني القائم بالمغرب ، وكرس جهده للدعوة باستمرار إلى تأسيس جبهة مشتركة تكون قادرة على وضع تصور شعبي لانتزاع ، وفرض احترام الحقوق والحريات .


 لقد تميز شهيد حركة المعطلين الصحراويين برؤية واضحة في كيفية قيادة مسار النضال السلمي ، والمجابهة في مستوياتها المختلفة ، والجرأة في تجسيد التضامن والمؤازرة إيمانا منه بضرورة تعميم التضامن متى اتسعت دائرة القمع أو الحصار أو التجاهل . تأتي الذكرى الأولى اليوم 15 أبريل ، وتتزامن مع تقارير دولية تدين الدولة المغربية في جرائم الاعتقال والتعذيب والاغتيال الذين تعرض لهم الشهيد صيكا براهيم ، وهي ممارسات سابقة ، ولاحقة ، لن تتوقف لأن طبيعة النظام المغربي طبيعة دموية ، وتذميريه لكل القوى ، والحركات ، والمناضلين الذين يؤمنون بالحرية والعدالة والمساواة.

وعليه تعلن الإطارات التنظيمية للمعطلين الصحراويين بمختلف مناطق الفعل والنضال للرأي العام ما يلي :
أولا: تضامنها المبدئي واللامشروط مع مختلف الحركات الاحتجاجية والاجتماعية في مختلف مناطق تواجدها.
 ثانيا: إدانتها لجرائم الاعتقال والتعذيب والاغتيال الذين يمارسهم النظام المغربي القائم في مختلف المناطق.
 ثالثا: إدانتها لسلوك الصمت وسياسة الإفلات من العقاب تجاه منفذي جرائم الاعتقال والتعذيب والاغتيال الذين تعرض لها الشهيد صيكا براهيم .
 رابعا: شجبها لممارسات التضليل ، وسياسة التجاهل ، وخلق الصراعات التي تنهجها أجهزة الدولة المغربية في المنطقة .
 خامسا: مطالبتها بفتح تحقيق من جهة مستقلة ومحايدة في جرائم الاعتقال والتعذيب والاغتيال الذين تعرض لها شهيد حركة المعطلين الصحراويين .
 سادسا: تضامنها مع عائلة الشهيد محمد عالي ماسك.
 سابعا: تشبتها بالحق فالشغل والعيش الكريم كحق ثابت غير قابل للتصرف.
ثامنا: تحميلها الدولة المغربية مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع نتيجة تجاهلها للمطالب العادلة والمشروعة في قضية الشهيد صيكا براهيم.

* •    التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين بكليميم قسم الشهيد ابراهيم صيكا .
* •    تنسيقية الطليعة للمعطلين الصحراويين بالطنطان .
* •    الائتلاف الموحد للمعطلين الصحراويين بالسمارة .
* •    التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين بالعيون .
* •    تنسيقيه العهد للمعطلين الصحراويين أبناء الداخلة.

حرر يوم السبت 15 ابريل 2017

 


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا