مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بمناسبة ثورة الملك والشعب..الملك محمد السادس يصدر عفوا على 542 شخصاً             بالرغم من تحذيرات وزارة الداخلية فندق معروف بالداخلة يستنزف الفرشاة المائية دون رقيب ولا حسيب             المغرب يرحب بقرار البيرو سحب اعترافها بالبوليساريو ودعمها لمبادرة الحكم الذاتي             عاجل / الكلاب الضالة تنهي حياة سائحة فرنسية بأحد المنتجعات بنفوذ جماعة العركوب             هيئة العلماء الموريتانيين تصف تصريحات الريسوني ''بالمريبة والمستفزة''             متابعة / وزيرة الإنتقال الطاقي و التنمية المستدامة تُشيد بمجهودات جماعة الداخلة و تتعهد بدعم مشاريعها المهيكلة             الداخلة.. حركة تنقيلات واسعة في صفوف رجال السلطة تشمل إقليمي وادي الذهب وأوسرد             الاتحاد الاوروبي يستعد لرفع الدعم المالي للمغرب ب50 بالمائة لنحاربة الهجرة السرية             الريسوني : وجود موريتانيا غلط ويجب أن تعود الى المغرب             الى متى سيظل قطاع الصيد البحري ورقة جوكر في أيدي الاحزاب السياسية ؟             في ذكرى 14 غشت.. الجمعية الجهوية للشباب الرائد تصدر بيان لتخليد المناسبة             والي الجهة يترأس تحية العلم بمناسبة الذكرى 43 لإسترجاع إقليم وادي الذهب             الراغب حرمة الله: الذكرى ال43 لإسترجاع إقليم وادي الذهب مناسبة عزيزة لتجديد فروض البيعة و الولاء لجلالة الملك محمد السادس نصره الله             بداية مخيبة لبرشلونة في الليغا بعد تعادل سلبي أمام فايكانو             جون أفريك : تعديل حكومي بالمغرب مرتقب يطيح بالوزيرين وهبي وميراوي             شاهد.. قبيلة اولاد دليم-اولاد بعمر تنظم ملتقى صلة الرحم بتاورطة            شاهد.. حزب الاحرار ينظم المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية وسط حضور غفير            شاهد.. تصريحات على هامش المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة الداخلة            شاهد.. نقاشات ساخنة خلال الدورة الاستثنائية لجماعة بئرأنزران الترابية            شاهد.. أبناء عمومة وأصدقاء الشرطي "محمد الطريح" يتضامنون معه في وجه اتهامات أحد مستثمري قطاع الصيد            شاهد.. والي الجهة يشرف على اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية "الداخلة-أوسرد"            شاهد.. بحضور والي الجهة.. انطلاق اشغال المؤتمر الوطني للطب العام            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الدولي لريادة الأعمال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة بالداخلة            شاهد.. نقاش ساخن بين الاغلبية والمعارضة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الترابي إيمليلي            شاهد.. أطوار جلسة انتخاب اللجان الدائمة للمجلس البلدي للداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 20 أغسطس 2022 07:20


أضيف في 12 أبريل 2017 الساعة 18:16

ندوة قسم الشهيد لتسليط الضوء على جريمة الإغتيال السياسي التي تعرض لها الشهيد صيكا براهيم



الداخلة الآن: مراسلة


نظم التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين قسم الشهيد صيكا براهيم ندوة تحت عنوان : " الجريمة السياسية بالمغرب ..الشهيد صيكا براهيم نموذجا " اطرها كل من عالي بازيد والمهابة الدرعي عن التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين قسم الشهيد والمدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان  علي سالم ولد التامك ، بينما غاب عضو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بكليميم مصطفى حمدي لأسباب نجهلها إلى اللحظة رغم تأكيدهم الحضور في آخر إتصال معهم من قبل لجنة التنسيق ، وقد عرفت الندوة حضورا مميزا لفعاليات مناضلة وطلبة وتلاميذ من كلا الجنسين ، كما كان مستوى النقاش عالي جدا ومهم .


وتم افتتاح الندوة بقراءة الفاتحة على روح الشهيد صيكابراهفيق عالي بازيد الذي كان مسيرا النقاش موضحا إن الجريمة التي وقعت في كليميم يوم 01 أبريل 2016 هي إستمرار لنهج الدولة المغربية في التعامل مع المنطقة ، ويؤكد على ضرورة كشف الحقيقة ، وفي نفس الوقت إصرار رفاق الشهيد على المضي بعيدا في الملف إلى إستجلاء الحقية كاملة ليعطي الكلمةللرفيق المهابة الدرعي عضو التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين الذي تحدث عن كرونولوجياالأحداث التي رافقت إعتقال واغتيال الشهيد صيكا براهيم، ليليه المعتقل السياسي السابق علي سالم ولد التامك الذي تحدث عن الجريمة السياسية بشكل شمولي وعدد الشهداء  الصحراويينوأدان بدوره جريمة الإغتيال التي تعرض لها الشهيد، ليتم فتح النقاش وتوزيع المداخلات التي انصبت في إدانة الجريمة والبحث عن آلية للضغط على الدولة المغربية من أجل إظهار الحقيقة وتقديم الجناة للعدالة.


وتأتي هذه الندوة إحياء للذكرى الأولى للإعتقالوالإغتيال السياسيين اللذين تعرض لهما الشهيد صيكا براهيم والتي يحييها التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين قسم الشهيد صيكا براهيم من 1 إلى 15 أبريل وتتخلها عدة أنشطة وأشكال نضالية للتعريف بقضية الشهيد وللضغط على الدولة المغربية لمحاسبة الجناة وتقديمهم للعدالة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا