مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         إسرائيل تحذر من السفر للإمارات.. هل تنتقم إيران لاغتيال عالمها النووي بقصف أبوظبي؟ :             وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات قياسية بكورونا بلغت 2533 إصابة خلال 24 ساعة             العثماني يؤكد إنجاز 70 بالمائة من البرامج المسطرة في البرنامج التنموي للأقاليم الجنوبية             وزارة الداخلية تذكر المهنيين بالفترة المخصصة للتسجيل في اللوائح الانتخابية             الملك يجدد تأكيد حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية             عاجل / إعفاء عبد الحق الخيام من منصب مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية             بيان / المنظمة الديمقراطية للشغل تعلن عن خوض اضراب جهوي يومي 1 و 2 دجنبر المقبل             بعد نجاحه في تقريب الأسماك من المواطن البسيط.. جمعية تحارب ابن المنطقة ''النامي حمادي'' في تجارته             مصادر / عبد الرحيم بوعيدة يقرر إستئناف قرار الطرد من حزب التجمع الوطني للأحرار             العثماني: تطهير معبر الكركرات تحوّل استراتيجي لإسقاط وهم الانفصال             مراسلة / التعاونيات المعيشية ترفع ملتمس لجلالة الملك من اجل تشييد قرية للصيد بالكركرات             الشبيبة الاستقلالية تصدر من الكركرات اعلان التضامن مع الخطوة الملكية لتأمين المعبر             وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات قياسية بكورونا بلغت 4412 إصابة خلال 24 ساعة             الفرق البرلمانية ترافع لتفعيل المشاريع الملكية بالاقاليم الجنوبية للمملكة             الملك محمد السادس يعرب عن تفاءله بتطور التعاون الثنائي بين المغرب وموريتانيا             "ماء العينين" مواطن صحراوي من ساكنة بئركندوز يفند الاخبار الرائجة حول وجود حرب بالكركرات            شاهد.. تصريحات على هامش زيارة فعاليات المجتمع المدني والفنان محمد الغاوي لمعبر الكركرات            شاهد.. العثماني يكذب رسميا إدعاءات البوليساريو بوجود إطلاق نار او حرب عسكرية            شاهد.. تصريحات على هامش زيارة اللجنة التنفيذية للشبيبة الاستقلالية الى معبر الكركرات            شاهد.. تصريح الوزير محمد بنعبد القادر بعد تدشين عدة اوراش قضائية بمركز بئركندوز            زعماء الاحزاب السياسية ينظموون زيارة الى المعبر الحدودي الكركرات من أجل دعم خطوة تأمين            تصريح المدير الاقليمي لوزارة العدل ومواطن من بئركندوز بعد زيارة الوزير للمركز            شاهد.. مسافرون موريتانيون يقدمون شكرهم للحكومة المغربية بعد تأمين معبر الكركرات            العثماني ونبيل بنعبد الله يوجهون رسائل لساكنة جهة الداخلة وادي الذهب            شاهد.. تصريحات زعماء الاحزاب السياسية بعد زيارتهم للمعبر الحدودي الكركرات            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 02:02


أضيف في 22 نونبر 2020 الساعة 16:48

جهة الداخلة وادي الذهب تقرر إنشاء منطقتين صناعيتيين بالمعبر الحدودي الكركرات بعد تأمينه



الداخلة الان


بعد تطهير و تأمين منطقة الكركرات و محو ما كان يسمى بالمناطق العازلة في هذا الجزء من تراب الوطن، قررت جهة الداخلة وادي الذهب الدفع بعجلة التنمية و التعمير بالمنطقة على غرار باقي تراب الصحراء المغربية.

المجلس الجهوي برئاسة الخطاط ينجا، قرر انشاء منطقتين للصناعة و اللوجيستيك بكل من الكركرات و بير كندوز على مساحة تناهز 30 هكتارا بكل منهما، وذلك حسب جريدة اجوردوي لوماروك.

هذا وسيتم بالكركرات انشاء محطة لوجيستية على مساحة 15 هكتار و منطقة تجارية و صناعية على مساحة مماثلة باستثمارات تقارب 60 مليون درهم. حيث ستساهم هذه الخطوة في تطوير و دعم الصادرات المغربية عبر هذا المعبر الحيوي و تقوية روابط المملكة بعمقها الافريقي.

هذه المشاريع تحمل كذلك دلالات كبرى على ان المنطقة تعيش بأمن و سلام منذ 13 نونبر الماضي عكس ما يروج له اعلام البوليساريو في محاولة للمساس بالرواج التجاري بالمعبر الحدودي المغربي الكركرات.

و تأتي هذه المشاريع تطبيقا للتعليمات السامية لجلالة الملك من اجل إستثمار المؤهلات التي تزخر بها بالمنطقة لتكون قاطرة للتنمية بالجنوب المغربي و حلقة وصل أساسية بين المغرب و أفريقيا و ذلك بتقوية البنية التحتية للمنطقة بقرى صيد و موانئ حديثة مثل ميناء امهيريز، و الميناء الهام "الداخلة اتلونتيك" لخلق قطب صناعي و لوجيستي قوي لتقوية الربط المينائي لحواضر الجنوب بالعالم، و مشاريع تقوية الشبكة الطرقية و تطوير الحركة الجوية بمطار الداخلة كوجهة سياحية من الدرجة الأولى.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا