مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بلاغ / اللجنة الجهوية لحقوق الانسان تنظم ورشة حول العنف ضد المرأة غدا السبت             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات قياسية بكورونا بلغت 4592 إصابة خلال 24 ساعة             رسميا / إنتخاب ''محمد عالي أحمد زين'' رئيسا لعصبة كرة القدم بجهة الداخلة وادي الذهب             بيان الكركرات / الاحزاب السياسية الكبرى تؤكد دعمها الكبير لخطوة تأمين المعبر الحدودي الكركرات             بيان / الجمعيات المستفيدة من برنامج دعم التشغيل الاجتماعي تحمل ''anapec'' مسؤولية تأخير صرف مستحقاتها             بعد حسان الدرهم.. اعلام المقاولات الحزبية يهاجم الخطاط ينجا في ظرف وطني يحتم التلاحم             مملكة البحرين تقرر رسميا فتح قنصلية عامة بالعيون بعد اتصال هاتفي بين العاهلين             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات قياسية بكورونا بلغت 4178 إصابة خلال 24 ساعة             سابقة / عضو بالمجلس البلدي يبيع مواد قابلة للإشتعال وسط تجمع سكني والسلطات في دار غفلون             في رسالتين موچهتين إلى مجلس الأمن .. المغرب يطلع أعضاء المجلس على آخر التطورات بالكركارات             ستيفان دوجاريك يؤكد وجود مواجهات ليلية بمحاذاة الجدار العازل             صحيفة إسبانية: قوارب الهجرة توقفت يوم لقاء وزير داخلية إسبانيا بنظيره المغربي وعادَت بعد مغادرته الرباط             محكمة النقض والابرام تؤيد الاحكام الصادرة في حق معتقلي مخيم ''أكديم ازيك''             “البرامج التنموية بالأقاليم الجنوبية” محور الجلسة الشهرية للأسئلة المتعلقة بالسياسة العامة الاثنين المقبل             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات قياسية بكورونا بلغت 4979 إصابة خلال 24 ساعة             شاهد.. تصريحات زعماء الاحزاب السياسية بعد زيارتهم للمعبر الحدودي الكركرات            شاهد.. امناء الاحزاب يتلون من منطقة الكركرات بيان تضامني حول المعبر الحدودي المؤمن            شاهد.. رئيسة جمعية طيبة توضح بخصوص افتتاح مركز الجمعية للإدماج السوسيو إقتصادي            شاهد.. تصريح اهل بابا محمد لغظف حول اعطاء انطلاقة تهيئة وتأهيل المنطقة الصناعية حي السلام            شاهد.. تصريح محمد لغظف اهل بابا حول تدشينات المجلس الجهوي بمناسبة عيد الاستقلال            شاهد.. مهاجر افريقي من دولة الكاميرون يعلن دخوله للدين الإسلامي بمدينة الداخلة            شاهد.. "محمد" حالة طفل صغير تفطر القلب تنتظر تدخل القلوب الرحيمة بالداخلة            شاهد.. ارباب التعاونيات المعيشية ينشدون حل ملفهم المطلبي ويرفعون برقية ولاء لجلالة الملك            شاهد.. فضيحة مدينة الداخلة بدون ملاعب قرب وأطفال غاضبون يستنكرون الوضع            شاهد.. تصريحات على هامش توزيع حافلات مدرسية على المعاقين من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 28 نوفمبر 2020 05:34


أضيف في 21 نونبر 2020 الساعة 16:02

مكتب الفوسفاط يحقق رقم معاملات بقيمة 41.7 مليار درهم نهاية شتنبر 2020



الداخلة الان  متابعة


بلغ رقم المعاملات المحقق من قبل مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط 7ر41 مليار درهم، وذلك عند متم شهر شتنبر 2020 ،مقابل 5ر42 مليار درهم خلال السنة الماضية.

وأوضحت المجموعة في بلاغ لها يتعلق بنتائج أنشطتها عند متم شهر شتنبر 2020 ” بأنه على الرغم من انخفاض أسعار جميع فئات المنتجات المباعة من قبل المجموعة ، فقد سجلت في متم شهر شتنبر 2020 حجم معاملات قدره 7ر41 مليار درهم ، مستقرا نسبيا مقارنة بالسنة الماضية ، مدعومة في ذلك بزيادة كبيرة في حجم صادرات الأسمدة.

من جانبها ، ارتفعت أرباح المجموعة قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك ونقص القيمة (EBITDA ) بنسبة 4 في المائة عند متم شهر شتنبر 2020 ، مع هامش قوي للأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك و نقص القيمة بنسبة 33 في المائة ،مسجلا ارتفاعا مقارنة مع 31 في المائة التي تم تسجيلها في نهاية شتنبر 2019 ، توضح المجموعة ، مشيرة إلى أنه يمكن تفسير هذا الانجاز بشكل خاص من خلال مبادرات التميز التشغيلي وجهود التحكم في تكاليف المجموعة.

وبذلك أعلنت المجموعة، قبل احتساب الفوائد والضريبة والاستهلاك ونقص القيمة (EBITDA)، عن أرباح بلغت 7ر13 مليار درهم ، مقابل 1ر13 مليار درهم نهاية شتنبر 2019 ، مضيفة أن نفقات الاستثمار بلغت 4ر6 مليار درهم عند متم شهر شتنبر 2020.

وسجلت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط في نهاية شتنبر 2020 ، نتائج تشغيلية “قوية” وهوامش “تقدم ملحوظ” ، على الرغم من السياق الوبائي الحالي وانخفاض الأسعار الدولية .

و بحسب المصدر ذاته ، يستند هذا الانجاز على المزايا التنافسية للمجموعة ، وتواجدها الدولي الواسع ومرونتها الصناعية والتجارية.

علاوة على ذلك ، تشير المجموعة إلى أن أسعار فوسفاط الأمونيوم الثنائي (DAP) العالمية قد تراجعت بأكثر من 15 في المائة خلال الأشهر التسعة الأولى من 2020 مقارنة بتلك التي تحققت خلال نفس الفترة من السنة الماضي ، مبرزة أن وضعية السعر غير المواتي قابله “زيادة في الواردات في جميع أنحاء العالم ، مدعومة بشكل خاص بالطلب القوي في الهند بفضل مستويات الاستهلاك الاستثنائية والقوة الشرائية المشجعة للمزارعين في البرازيل”.

وأضافت أن السوق شهد انخفاضا كبيرا من حيث الصادرات الصينية ، بسبب زيادة الاستهلاك المحلي من الأسمدة ، فضلا عن تأثير جائحة كوفيد -19.

بالمقابل ، أشارت المجموعة إلى أنها استفادت من تواجدها عبر القارات الخمس ومرونتها الصناعية لتكييف محفظة منتجاتها مع طلب كل منطقة والاستفادة الكاملة من فرص الاستثمار ،و بالتالي زادت صادراتها من الأسمدة بنحو 8ر1 مليون طن مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ، وخاصة نحو أمريكا اللاتينية وأوروبا والهند.

و اعتبرت المجموعة أنه على الرغم من استمرار الجائحة ، فإن توقعاتها بالنسبة للسنة الجارية لا تزال “إيجابية” ، مشيرة إلى أنه مع تحفظها عن عدم وجود تأثيرات مستقبلية كبيرة من وباء كوفيد -19 ، فإن عام 2020 يقدم توقعات إيجابية عند نهاية الموسم.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا