مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات قياسية بكورونا بلغت 4412 إصابة خلال 24 ساعة             الفرق البرلمانية ترافع لتفعيل المشاريع الملكية بالاقاليم الجنوبية للمملكة             الملك محمد السادس يعرب عن تفاءله بتطور التعاون الثنائي بين المغرب وموريتانيا             تعزية في وفاة الوطني الكبير الكولونيل ماجور أحمد مولاي بويا رحمه الله تعالى             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة ''احمد داهي'' رحمه الله تعالى             بلاغ / اللجنة الجهوية لحقوق الانسان تنظم ورشة حول العنف ضد المرأة غدا السبت             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات قياسية بكورونا بلغت 4592 إصابة خلال 24 ساعة             رسميا / إنتخاب ''محمد عالي أحمد زين'' رئيسا لعصبة كرة القدم بجهة الداخلة وادي الذهب             بيان الكركرات / الاحزاب السياسية الكبرى تؤكد دعمها الكبير لخطوة تأمين المعبر الحدودي الكركرات             بيان / الجمعيات المستفيدة من برنامج دعم التشغيل الاجتماعي تحمل ''anapec'' مسؤولية تأخير صرف مستحقاتها             بعد حسان الدرهم.. اعلام المقاولات الحزبية يهاجم الخطاط ينجا في ظرف وطني يحتم التلاحم             مملكة البحرين تقرر رسميا فتح قنصلية عامة بالعيون بعد اتصال هاتفي بين العاهلين             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات قياسية بكورونا بلغت 4178 إصابة خلال 24 ساعة             سابقة / عضو بالمجلس البلدي يبيع مواد قابلة للإشتعال وسط تجمع سكني والسلطات في دار غفلون             في رسالتين موچهتين إلى مجلس الأمن .. المغرب يطلع أعضاء المجلس على آخر التطورات بالكركارات             شاهد.. تصريحات على هامش زيارة اللجنة التنفيذية للشبيبة الاستقلالية الى معبر الكركرات            شاهد.. تصريح الوزير محمد بنعبد القادر بعد تدشين عدة اوراش قضائية بمركز بئركندوز            زعماء الاحزاب السياسية ينظموون زيارة الى المعبر الحدودي الكركرات من أجل دعم خطوة تأمين            تصريح المدير الاقليمي لوزارة العدل ومواطن من بئركندوز بعد زيارة الوزير للمركز            شاهد.. مسافرون موريتانيون يقدمون شكرهم للحكومة المغربية بعد تأمين معبر الكركرات            العثماني ونبيل بنعبد الله يوجهون رسائل لساكنة جهة الداخلة وادي الذهب            شاهد.. تصريحات زعماء الاحزاب السياسية بعد زيارتهم للمعبر الحدودي الكركرات            شاهد.. امناء الاحزاب يتلون من منطقة الكركرات بيان تضامني حول المعبر الحدودي المؤمن            شاهد.. رئيسة جمعية طيبة توضح بخصوص افتتاح مركز الجمعية للإدماج السوسيو إقتصادي            شاهد.. تصريح اهل بابا محمد لغظف حول اعطاء انطلاقة تهيئة وتأهيل المنطقة الصناعية حي السلام            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 28 نوفمبر 2020 17:34


أضيف في 18 نونبر 2020 الساعة 13:51

والي الجهة بمعية رئيس المجلس الجهوي يشرفان عل تدشين ثقب مائي بإمطلان



الداخلة الان


في إطار الإحتفالات المخلدة للذكرى الخامسة والستون لعيد الإستقلال المجيد، اشرف كل من لامين بنعمر والي جهة الداخلة وادي الذهب، مرفوقا بالسيد الخطاط ينجا رئيس المجلس الجهوي على تدشين ثقب إرتوازي عميق بإمطلان بالجماعة الترابية بئرنزران، ذلك في إطار إتفاقية الشراكة التي تربط الجهة بالجماعة المذكورة، بحضور عدد من المنتخبين والمسؤولين و رؤساء المصالح الخارجية، فضلا عن أعضاء وأطر المجلس الجهوي، ويأتي حفر هذا الثقب المائي ضمن مجموعة آبار أشرف المجلس على إنجازها على إمتداد الجهة، بإعتبارها أحد إهتماماته صلة بالمشاريع الخدماتية والتنموية، التي تلبي الإحتياجات الضرورية للمواطنين وكذا للتخفيف من حدة معاناتهم، وفك العزلة عن ساكنة العالم القروي، و كذا إستغلال الآبار لتزويد السكان و المواشي بالماء الشروب.

مجلس جهة الداخلة وادي الذهب رصد لهذا المشروع الهادف غلافا ماليا هاما، قدره أكثر من 12 مليون درهم، حيث إنتهت الأشغال به بعد 12 شهر، بإشراف من المصالح التقنية للجهة، وبتنسيق مع وكالة الحوض المائي للساقية الحمراء وادي الذهب، ويبلغ العمق الإجمالي لهذا الثقب الإرتوازي 1500 متر، بصبيب 120 1/s .

جدير بالذكر أن مجلس جهة الداخلة وادي الذهب برئاسة السيد الخطاط ينجا، دشن مشروع حفر مجموعة من الآبار على إمتداد الجماعات التابعة للجهة، تروي ظمأ المواطنين و دوابهم وذلك في المناطق التي تعاني شح المياه وإنعدامها، وستضمن الآبار الجديدة توفير المياه لساكنة البوادي وتلبية إحتياجاتها الضرورية، للتخفيف من معاناتهم جراء الظروف الجافة، وتستهدف هذه المبادرة التي أطلقها المجلس الجهوي توفير المياه الصالحة للناس بالمناطق النائية التي تعاني شحا في هذه المادة الحيوية.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا