مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الفرق البرلمانية ترافع لتفعيل المشاريع الملكية بالاقاليم الجنوبية للمملكة             الملك محمد السادس يعرب عن تفاءله بتطور التعاون الثنائي بين المغرب وموريتانيا             تعزية في وفاة الوطني الكبير الكولونيل ماجور أحمد مولاي بويا رحمه الله تعالى             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة ''احمد داهي'' رحمه الله تعالى             بلاغ / اللجنة الجهوية لحقوق الانسان تنظم ورشة حول العنف ضد المرأة غدا السبت             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات قياسية بكورونا بلغت 4592 إصابة خلال 24 ساعة             رسميا / إنتخاب ''محمد عالي أحمد زين'' رئيسا لعصبة كرة القدم بجهة الداخلة وادي الذهب             بيان الكركرات / الاحزاب السياسية الكبرى تؤكد دعمها الكبير لخطوة تأمين المعبر الحدودي الكركرات             بيان / الجمعيات المستفيدة من برنامج دعم التشغيل الاجتماعي تحمل ''anapec'' مسؤولية تأخير صرف مستحقاتها             بعد حسان الدرهم.. اعلام المقاولات الحزبية يهاجم الخطاط ينجا في ظرف وطني يحتم التلاحم             مملكة البحرين تقرر رسميا فتح قنصلية عامة بالعيون بعد اتصال هاتفي بين العاهلين             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات قياسية بكورونا بلغت 4178 إصابة خلال 24 ساعة             سابقة / عضو بالمجلس البلدي يبيع مواد قابلة للإشتعال وسط تجمع سكني والسلطات في دار غفلون             في رسالتين موچهتين إلى مجلس الأمن .. المغرب يطلع أعضاء المجلس على آخر التطورات بالكركارات             ستيفان دوجاريك يؤكد وجود مواجهات ليلية بمحاذاة الجدار العازل             العثماني ونبيل بنعبد الله يوجهون رسائل لساكنة جهة الداخلة وادي الذهب            شاهد.. تصريحات زعماء الاحزاب السياسية بعد زيارتهم للمعبر الحدودي الكركرات            شاهد.. امناء الاحزاب يتلون من منطقة الكركرات بيان تضامني حول المعبر الحدودي المؤمن            شاهد.. رئيسة جمعية طيبة توضح بخصوص افتتاح مركز الجمعية للإدماج السوسيو إقتصادي            شاهد.. تصريح اهل بابا محمد لغظف حول اعطاء انطلاقة تهيئة وتأهيل المنطقة الصناعية حي السلام            شاهد.. تصريح محمد لغظف اهل بابا حول تدشينات المجلس الجهوي بمناسبة عيد الاستقلال            شاهد.. مهاجر افريقي من دولة الكاميرون يعلن دخوله للدين الإسلامي بمدينة الداخلة            شاهد.. "محمد" حالة طفل صغير تفطر القلب تنتظر تدخل القلوب الرحيمة بالداخلة            شاهد.. ارباب التعاونيات المعيشية ينشدون حل ملفهم المطلبي ويرفعون برقية ولاء لجلالة الملك            شاهد.. فضيحة مدينة الداخلة بدون ملاعب قرب وأطفال غاضبون يستنكرون الوضع            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 28 نوفمبر 2020 16:22


أضيف في 13 نونبر 2020 الساعة 14:23

عاجل / المجلس الاقليمي لأوسرد يدعم جهود القوات المسلحة في الكركرات ويجدد دعمه للحكم الذاتي



الداخلة الان


بيان

على إثر قيام القوات المسلحة الملكية فجر اليوم الجمعة 13 نونبر 2020 بشكل سلمي و وفق الضوابط المعمول بها بعملية عسكرية غير ذات طابع حربي أو قتالي من أجل تطهير المنطقة العازلة جنوب المعبر الحدودي الكركرات من بعض العناصر الانفصالية المحسوبة على جبهة البوليساريو و كذا وضع حد لحالة العرقلة الناجمة عن هذه التحركات وإعادة إرساء حرية التنقل المدني والتجاري بالمعبر المذكور، فإننا إذ نعبر عن استهجاننا و استنكارنا لهذه التصرفات الصبيانية و اللامسؤولة و التي تهدد مسار السلام و التسوية الذي تشرف عليه الأمم المتحدة لحل هذا النزاع المفتعل حول ملف قضية وحدتنا الترابية نؤكد على ما يلي :
- التنويه بروح الانضباط و المسؤولية و ضبط النفس الذي أبانت عنه قواتنا المسلحة الملكية خلال هذه الفترة من عمر هذه الأزمة.
- دعم قواتنا المسلحة الملكية في كافة الجهود الرامية إلى إعادة الأمور إلى نصابها مما يضمن انسيابية حركة مرور الأشخاص و البضائع بالمعبر الحدودي الكركرات ، و كذا كافة الإجراءات التي يطلبها الأمر.
- الدعوة إلى التعبئة و رص الصفوف لمواجهة كافة السيناريوهات المحتملة.
- تجديد دعم مقترح الحكم الذاتي كقاعدة للتفاوض لحل المشكل المفتعل حول صحرائنا المغربية.
- دعوة الأطراف الأخرى إلى تغليب منطق العقل و الاحتكام له و تجنيب المنطقة الدخول في أتون ويلات الحرب التي لن تجلب على المنطقة غير المآسي و الويلات.

و حرر بأوسرد: 13 نونبر 2020.
إمضاء: رئيس المجلس الإقليمي لأوسرد.


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا