مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بلاغ / اللجنة الجهوية لحقوق الانسان تنظم ورشة حول العنف ضد المرأة غدا السبت             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات قياسية بكورونا بلغت 4592 إصابة خلال 24 ساعة             رسميا / إنتخاب ''محمد عالي أحمد زين'' رئيسا لعصبة كرة القدم بجهة الداخلة وادي الذهب             بيان الكركرات / الاحزاب السياسية الكبرى تؤكد دعمها الكبير لخطوة تأمين المعبر الحدودي الكركرات             بيان / الجمعيات المستفيدة من برنامج دعم التشغيل الاجتماعي تحمل ''anapec'' مسؤولية تأخير صرف مستحقاتها             بعد حسان الدرهم.. اعلام المقاولات الحزبية يهاجم الخطاط ينجا في ظرف وطني يحتم التلاحم             مملكة البحرين تقرر رسميا فتح قنصلية عامة بالعيون بعد اتصال هاتفي بين العاهلين             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات قياسية بكورونا بلغت 4178 إصابة خلال 24 ساعة             سابقة / عضو بالمجلس البلدي يبيع مواد قابلة للإشتعال وسط تجمع سكني والسلطات في دار غفلون             في رسالتين موچهتين إلى مجلس الأمن .. المغرب يطلع أعضاء المجلس على آخر التطورات بالكركارات             ستيفان دوجاريك يؤكد وجود مواجهات ليلية بمحاذاة الجدار العازل             صحيفة إسبانية: قوارب الهجرة توقفت يوم لقاء وزير داخلية إسبانيا بنظيره المغربي وعادَت بعد مغادرته الرباط             محكمة النقض والابرام تؤيد الاحكام الصادرة في حق معتقلي مخيم ''أكديم ازيك''             “البرامج التنموية بالأقاليم الجنوبية” محور الجلسة الشهرية للأسئلة المتعلقة بالسياسة العامة الاثنين المقبل             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات قياسية بكورونا بلغت 4979 إصابة خلال 24 ساعة             شاهد.. تصريحات زعماء الاحزاب السياسية بعد زيارتهم للمعبر الحدودي الكركرات            شاهد.. امناء الاحزاب يتلون من منطقة الكركرات بيان تضامني حول المعبر الحدودي المؤمن            شاهد.. رئيسة جمعية طيبة توضح بخصوص افتتاح مركز الجمعية للإدماج السوسيو إقتصادي            شاهد.. تصريح اهل بابا محمد لغظف حول اعطاء انطلاقة تهيئة وتأهيل المنطقة الصناعية حي السلام            شاهد.. تصريح محمد لغظف اهل بابا حول تدشينات المجلس الجهوي بمناسبة عيد الاستقلال            شاهد.. مهاجر افريقي من دولة الكاميرون يعلن دخوله للدين الإسلامي بمدينة الداخلة            شاهد.. "محمد" حالة طفل صغير تفطر القلب تنتظر تدخل القلوب الرحيمة بالداخلة            شاهد.. ارباب التعاونيات المعيشية ينشدون حل ملفهم المطلبي ويرفعون برقية ولاء لجلالة الملك            شاهد.. فضيحة مدينة الداخلة بدون ملاعب قرب وأطفال غاضبون يستنكرون الوضع            شاهد.. تصريحات على هامش توزيع حافلات مدرسية على المعاقين من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 28 نوفمبر 2020 04:56


أضيف في 8 نونبر 2020 الساعة 00:14

عبد الرحيم بوعيدة يكتب : «مهزلة السنة..»


 

الداخلة الان


..ختامه ليس مسكا، وليس أيضا مسكا أن يتزامن مايسمى بمؤتمر رئيس حزب الأحرار بانتخابات الرئاسة في أمريكا وفوز بايدن في عرس ديمقراطي بامتياز، لعله مكر القدر أن يختار رئيس الحزب هذا اليوم الساخن في أمريكا الباهت هنا في مقرات حزب باردة يساق لها الناس سوقا وكأن على رقابهم السيف..

بايدن ينجح بامتياز ورئيس الأحرار يمدد أيضا بامتياز، وكأننا بصدد بلاستيك نمدده كما نشاء وليس حزبا له قواعد وتنظيم..
بايدن ختم سنة 2020 بعرس ديمقراطي، وحزب الأحرار يختم السنة بتمديد عجيب وغريب يطرح أكثر من سؤال، من يمدد لمن؟  أخنوش المنتهية ولايته يمدد لاخنوش الرئيس الجديد، ومعه يمدد لكل الهياكل ويعدل القوانين المنظمة للحزب دون صفة ولا أساس قانوني..

..ماجرى اليوم في حزب الأحرار هو دليل واضح على فشل المال في تسيير السياسة، ولعل في سقوط ترامب فشل لهذا الجمع الذي راهن عليه البعض، واندفع الكل في سباق محموم نحو حمامة عرجاء فقدت الآن مشيتها الحقيقية لأنها فقدت البوصلة وأعطت انطباعا واضحا أن المال لايمكن أن يعيش في زواج مع السياسة دون اللجوء الى القاضي للتطليق للشقاق.
واليوم على كل عقلاء وحكماء الحزب الصامتين أو المبعدين، إن يتدخلو لإيقاف هذا العبث الذي حولنا لاضحوكة أمام الجميع..

مؤتمر الحزب اليوم مهزلة بكل المقاييس ولانملك إلا أن نشفق على كل من ساهمو في تأثيث هذا العبث الذي سمي مؤتمرا تمديديا للرئيس..
أمريكا عاشت الحلم ونحن في حزب التجمع الوطني للأحرار نعيش كابوسا مستمرا يعبث بالقانون بالديمقراطية ويسوق صورة سيئة عن مغرب يجب أن يتغير مع تغير معالم العالم اليوم.. الصورة واضحة الآن وعلينا أن نختار قبل أن يجرفنا التيار..

أحسست اليوم بالخجل وأنا أتابع الإنتخابات الأمريكية، وفي نفس الوقت أشاهد في حزب الأحرار رفع الأيادي والوقوف للتصويت في مشهد مقزز يسيء لنا جميعا وليس فقط لحزب التجمع الوطني للأحرار..

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا