مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة '' ابيكي منت موناك'' رحمها الله تعالى             مواقع صحفية تهاجم رجل الاعمال حسان الدرهم في وقت لاتزال الانتقائية في المحاسبة مستمرة             هايتي أول بلد من أمريكا اللاتينية يعلن فتح قنصلية بالصحراء المغربية             نبيلة منيب تستنكر وصف بعض المنابر الاعلامية للبوليساريو بالمرتزقة والجرذان             الجواهري: ''كورونا'' تعلّق أداء القروض وتهدّد الاستقرار المالي             مصادر عسكرية مغربية تؤكد غياب أي تحرك للبوليساريو شرق الجدار خلال 72 ساعة الاخيرة             ترامب يقر بهزيمته ويؤكد تسليمه السلطة لخلفه ''جو بايدن''             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات قياسية بكورونا بلغت 2587 إصابة خلال 24 ساعة             اسبانيا تؤكد تكثيف اتصالاتها بالفاعلين في المنطقة لنزع فتيل التوتر بالصحراء             بعد اتصال الملك.. ابراهيم غالي يبعث برسالة خطية الى الرئيس الموريتاني             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة ''لحبيب ول احمد الخطاط'' رحمه الله تعالى             “الفيفا” يوقف رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد خمس سنوات في قضايا فساد             وفاة الرئيس الموريتاني السابق سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله             عملية التلقيح ضد كورونا يشرف عليها قطاع الصحة المدني والعسكري             بيان / المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام يوضح بخصوص جريمة الصرف الصحي بالداخلة             شاهد.. رئيسة جمعية طيبة توضح بخصوص افتتاح مركز الجمعية للإدماج السوسيو إقتصادي            شاهد.. تصريح اهل بابا محمد لغظف حول اعطاء انطلاقة تهيئة وتأهيل المنطقة الصناعية حي السلام            شاهد.. تصريح محمد لغظف اهل بابا حول تدشينات المجلس الجهوي بمناسبة عيد الاستقلال            شاهد.. مهاجر افريقي من دولة الكاميرون يعلن دخوله للدين الإسلامي بمدينة الداخلة            شاهد.. "محمد" حالة طفل صغير تفطر القلب تنتظر تدخل القلوب الرحيمة بالداخلة            شاهد.. ارباب التعاونيات المعيشية ينشدون حل ملفهم المطلبي ويرفعون برقية ولاء لجلالة الملك            شاهد.. فضيحة مدينة الداخلة بدون ملاعب قرب وأطفال غاضبون يستنكرون الوضع            شاهد.. تصريحات على هامش توزيع حافلات مدرسية على المعاقين من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية            شاهد.. تصريحات عقب الخطاب الملكي السامي في ذكرى المسيرة الخضراء            شاهد.. الخطاط ينجا يوضح بخصوص مشروع 500 مسكن اجتماعي بمركز بئركندوز            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 25 نوفمبر 2020 11:56


أضيف في 29 أكتوبر 2020 الساعة 18:58

وزارة الصحة تشترط الوصفة الطبية للحصول على لقاح الإنفلوانزا الموسمية



الداخلة الان : متابعة


قالت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، إنها استدعيت للقاء من طرف مديرية الأدوية والصيدلة بوزارة الصحة، من أجل مناقشة الحملة الوطنية للتلقيح ضد الانفلوانزا الموسمية.

وأشارت الكونفدرالية في بلاغ لها، أن هذا اللقاء لم يكن سوى اجتماع إخباري أعلنت فيه مديرية الأدوية عن القرارات المتخذة من طرف وزارة الصحة، وكان بعيدا كل البعد عن المقاربة التشاركية، ومنها التشديد على إلزامية حصول المواطنين على وصفة طبية كشرط لمنح لقاح الإنفلوانزا الموسمية من طرف الصيدليات.

واستنكرت النقابة، ما وصفته بالمقاربات أحادية الجانب من طرف وزارة الصحة وتغييب المقاربة التشاركية”، مشيرة أنها “غير معنية بالإخفاقات التي ستترتب على هذه المقاربات غير المحسوبة، التي من شأنها الانعكاس على سلامة وصحة المواطنين ولا سيما في ظل هذه الجائحة”.

وأبرزت أن هذا الوضع سيجعل الصيدليات في وضعية حرجة ومواجهة مفتوحة مع المواطنين من الفئات المستهدفة من ذوي الأمراض المزمنة، والتي اعتادت على التلقيح سنويا باقتنائها المباشر للقاح ضد الإنفلوانزا الموسمية من الصيدليات والتي لا تتوفر على تغطية صحية وتتصف بالهشاشة الاجتماعية”.

وشددت على أن شرط إلزامية الوصفة الطبية هي مقاربة ضد التشجيع على التلقيح ضد الانفلونزا الموسمية، وهو عكس ما أوصت به منظمة الصحة العالمية في الرفع من تلقيح المواطنين خلال هذه السنة بسبب الجائحة .

واعتبرت الكونفدرالية أن الوزارة فشلت في توفير لقاح الانفلونزا الموسمية للمواطنين في هذه الظرفية الحرجة للجائحة، من خلال توفير 300 ألف جرعة لهذه السنة، مقابل 600 ألف جرعة في سنة 2019.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا