مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات قياسية بكورونا بلغت 3996 إصابة خلال 24 ساعة             وزير المالية يحذر من ضعف الامكانات المالية للدولة بسبب فيروس كورونا المستجد             بلاغ / في إشارة لتصريحات زيان.. وزارة الداخلية تندد بالتصريحات غير المسؤولة الصادرة في حق مؤسسات أمنية وطنية             خلال أتصال هاتفي بين بوريطة ولافروف روسيا تدعو لإحترام وقف اطلاق النار ومواصلة العملية السياسية بالصحراء             العثماني: التطورات الأخيرة ألحقت أضرارا بالخصوم والكركرات طريق دولية تربط بين الشمال والجنوب :             المغرب يمدد حالة الطوارئ الصحية على كافة التراب الوطني الى غاية 10             ناصر بوريطة يجدد التأكيد على انه لا يمكن حل نزاع الصحراء دون سيادة المغرب الكاملة على صحراءه             ملف الصحراء والهجرة السرية والصيد البحري تتصدر زيارة سانشيز للمغرب             سليم الشيخ يعلن نهاية نشرات الأخبار في القناة الثانية !             وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات قياسية بكورونا بلغت 4346 إصابة خلال 24 ساعة             في سؤال موجه لوزير الصحة.. ولد الرشيد يطالب بإنشاء مستشفى ميداني بالعيون لتطويق الحالة الوبائية             الخطوط الملكية المغربية تمنح تغطية دولية مجانية لكوفيد-19، تصل إلى 150000 أورو             مصكولة الحسن تكتب : مقابلة مدير حزبنا في برنامج بدون لغة الخشب             زعيم حزب بوديموس يؤكد عمل الحكومة الاسبانية من اجل تعيين مبعوث جديد لنزاع الصحراء             حصري / احباط محاولة للهجرة السرية قرب قرية الصيد ''انتيرفت''             "ماء العينين" مواطن صحراوي من ساكنة بئركندوز يفند الاخبار الرائجة حول وجود حرب بالكركرات            شاهد.. تصريحات على هامش زيارة فعاليات المجتمع المدني والفنان محمد الغاوي لمعبر الكركرات            شاهد.. العثماني يكذب رسميا إدعاءات البوليساريو بوجود إطلاق نار او حرب عسكرية            شاهد.. تصريحات على هامش زيارة اللجنة التنفيذية للشبيبة الاستقلالية الى معبر الكركرات            شاهد.. تصريح الوزير محمد بنعبد القادر بعد تدشين عدة اوراش قضائية بمركز بئركندوز            زعماء الاحزاب السياسية ينظموون زيارة الى المعبر الحدودي الكركرات من أجل دعم خطوة تأمين            تصريح المدير الاقليمي لوزارة العدل ومواطن من بئركندوز بعد زيارة الوزير للمركز            شاهد.. مسافرون موريتانيون يقدمون شكرهم للحكومة المغربية بعد تأمين معبر الكركرات            العثماني ونبيل بنعبد الله يوجهون رسائل لساكنة جهة الداخلة وادي الذهب            شاهد.. تصريحات زعماء الاحزاب السياسية بعد زيارتهم للمعبر الحدودي الكركرات            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 04 ديسمبر 2020 23:33


أضيف في 28 أكتوبر 2020 الساعة 14:32

لامين بنعمر يترأس إجتماع اللجنة الجهوية لليقظة الإقتصادية حول الموسم الفلاحي و تنظيم قطاع الرعي



الداخلة الان


ترأس اليوم الاربعاء 28 اكتوبر 2020، والي الجهة لامين بنعمر، بقاعة الإجتماعات بمقر الولاية عبر تقنية المناظرة المرئية إجتماع اللجنة الجهوية لليقظة الإقتصادية، حول الموسم الفلاحي و تنظيم قطاع الرعي بالجهة، بحضور عبد الرحمان الجوهري عامل إقليم أوسرد، و الخطاط ينجا رئيس المجلس الجهوي.

اللقاء الذي ناقش حصيلة الموسم الفلاحي لموسم 2019-2020، و البرنامج الإستعجالي لمحاربة آثار الجفاف، كذلك بداية الإعلان عن إنطلاق الموسم 2020 و 2021، دون الاغفال عن القانون 113.13 المتعلق بالترحال الرعوي وتهيئة وتدبير المجالات الرعوية والمراعي الغابوية.

الإجتماع الذي حضره منتخبوا الجهة ورؤساء الغرف، بالإضافة إلى رؤساء المصالح الخارجية، خصّه الخطاط ينجا رئيس مجلس الجهة بكلمة هامة دعا فيها إلى تطوير هذا القطاع الحيوي الذي يعتمد عليه الإقتصاد الجهوي والوطني، والذي سيساعد في تقليص البطالة في حالة العمل على الدفع به عبر دراسات متقدمة، كما حث على القيام ببلورة دراسات ناجحة لمحاربة هذا الإستغلال البدائي و الأخذ بالتجارب الغربية الرائدة في المجال الفلاحي، خصوصا منها ما يستهدف تسهيل نقل المنتوجات و كيفية تطوير الإنتاجية، وأردف رئيس الجهة بالتأكيد على ضرورة السير في زيادة الطرق الرعوية المساهمة في ذلك، مع القيام بدراسة التنوع النباتي بالجهة تأخذ بعين الإعتبار الفرشة المائية المساعدة، وفي الأخير نوه الرئيس بقرار السلطات المنظم للرعي بعد التساقطات الأخيرة.

هذا و تجدر الإشارة أن الحضور عرج على دور اللجان الإقليمية في تأطير تنقلات الكسابين الرحل والحرص على مصالح ساكنة الجهة، بما يمكن الرعاة الرحل من فضاءات مجالية تضمن لهم موارد طبيعية لممارسة نشاطهم الرعوي، في ظل الثروة الحيوانية التي تعرفها الجهة و ما يتعلق بالأعلاف والوقوف على مختلف الإجراءات القانونية والعملية الكفيلة بإحتوائها، لاسيما على مستوى التحسيس والتدخل الوقائي.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا