مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات قياسية بكورونا بلغت 3996 إصابة خلال 24 ساعة             وزير المالية يحذر من ضعف الامكانات المالية للدولة بسبب فيروس كورونا المستجد             بلاغ / في إشارة لتصريحات زيان.. وزارة الداخلية تندد بالتصريحات غير المسؤولة الصادرة في حق مؤسسات أمنية وطنية             خلال أتصال هاتفي بين بوريطة ولافروف روسيا تدعو لإحترام وقف اطلاق النار ومواصلة العملية السياسية بالصحراء             العثماني: التطورات الأخيرة ألحقت أضرارا بالخصوم والكركرات طريق دولية تربط بين الشمال والجنوب :             المغرب يمدد حالة الطوارئ الصحية على كافة التراب الوطني الى غاية 10             ناصر بوريطة يجدد التأكيد على انه لا يمكن حل نزاع الصحراء دون سيادة المغرب الكاملة على صحراءه             ملف الصحراء والهجرة السرية والصيد البحري تتصدر زيارة سانشيز للمغرب             سليم الشيخ يعلن نهاية نشرات الأخبار في القناة الثانية !             وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات قياسية بكورونا بلغت 4346 إصابة خلال 24 ساعة             في سؤال موجه لوزير الصحة.. ولد الرشيد يطالب بإنشاء مستشفى ميداني بالعيون لتطويق الحالة الوبائية             الخطوط الملكية المغربية تمنح تغطية دولية مجانية لكوفيد-19، تصل إلى 150000 أورو             مصكولة الحسن تكتب : مقابلة مدير حزبنا في برنامج بدون لغة الخشب             زعيم حزب بوديموس يؤكد عمل الحكومة الاسبانية من اجل تعيين مبعوث جديد لنزاع الصحراء             حصري / احباط محاولة للهجرة السرية قرب قرية الصيد ''انتيرفت''             "ماء العينين" مواطن صحراوي من ساكنة بئركندوز يفند الاخبار الرائجة حول وجود حرب بالكركرات            شاهد.. تصريحات على هامش زيارة فعاليات المجتمع المدني والفنان محمد الغاوي لمعبر الكركرات            شاهد.. العثماني يكذب رسميا إدعاءات البوليساريو بوجود إطلاق نار او حرب عسكرية            شاهد.. تصريحات على هامش زيارة اللجنة التنفيذية للشبيبة الاستقلالية الى معبر الكركرات            شاهد.. تصريح الوزير محمد بنعبد القادر بعد تدشين عدة اوراش قضائية بمركز بئركندوز            زعماء الاحزاب السياسية ينظموون زيارة الى المعبر الحدودي الكركرات من أجل دعم خطوة تأمين            تصريح المدير الاقليمي لوزارة العدل ومواطن من بئركندوز بعد زيارة الوزير للمركز            شاهد.. مسافرون موريتانيون يقدمون شكرهم للحكومة المغربية بعد تأمين معبر الكركرات            العثماني ونبيل بنعبد الله يوجهون رسائل لساكنة جهة الداخلة وادي الذهب            شاهد.. تصريحات زعماء الاحزاب السياسية بعد زيارتهم للمعبر الحدودي الكركرات            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 04 ديسمبر 2020 22:54


أضيف في 27 أكتوبر 2020 الساعة 22:41

وزير الداخلية يكشف عن التوقيع على عقد برنامج جهة الداخلة وادي الذهب



الداخلة الان


و،م،ع

كشف وزير الداخلية السيد عبد الوافي لفتيت ، اليوم الثلاثاء بالرباط ، أن مجموعة من الاختصاصات الذاتية للجهات يتم العمل على إخراجها قبل متم السنة الجارية.
وقال السيد السيد لفتيت، خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، إن ” الأهم بالنسبة لنا قبل انتهاء السنة الجارية (..) إخراج مجموعة من الاختصاصات الذاتية، وهو أمر نقوم به “، مشددا على أن مسألة نقل اختصاصات قطاعات حكومية كانت تمارسها لمدة طويلة للجهات ليس بالعملية السهلة، ومؤكدا على أن جهودا تبذل من طرف الوزارة لتسهيل نقل تلك الاختصاصات.
وأفاد بأن وزارة الداخلية تقوم بعمل يومي ، بمعية جمعية جهات المغرب ، من أجل ” مواكبة وإخراج ما يمكن إخراجه في القريب العاجل ” في ما يخص عمل الجهات.
وفي ما يتعلق ببرامج التنمية الجهوية، ذكر المسؤول الحكومي بأن 11 من أصل 12 برنامج تمت بلورته والمصادقة عليه حيث لم يتبقى سوى برنامج واحد يتم الاشتغال عليه.
أما فيما يخص بعقود البرنامج التي تخص الجهات مع الحكومة، أشار الوزير إلى أن هناك برنامجين تم التوقيع على عقودهما يتعلقان بجهة فاس مكناس والداخلة وادي الذهب.
كما جدد السيد لفتيت، خلال هذه الجلسة الأسبوعية، التأكيد على أن الجهوية ” خيار استراتيجي ” بالنسبة للمملكة، مضيفا أنها ورش ” ممتد في الزمن “.
ومن جهة أخرى، توقف الوزير عند المراكز الجهوية للاستثمار التي دخل قانونها التنظيمي الجديد حيز التنفيذ في سنة 2020 .
وقال إن الهيكلة التي عرفتها هذه المراكز على مستوى مدرائها واختصاصاتها، تهدف إلى خلق دينامية في عملها وتحقيق بعدها الجهوي حتى تكون أكثر قربا وفعالية في خدمة المستثمر على الصعيد المحلي.
ولفت إلى أن وتيرة عمل هذه المراكز تأثرت منذ نحو سبعة أشهر بفعل الجائحة.
وفي معرض رده على سؤال آخر حول “موعد الترخيص لقطاع تنظيم التظاهرات الثقافية والتواصلية لاستئناف أنشطته”، استبعد وزير الداخلية الترخيص بتنظيم هاته التظاهرات مادام هناكا منعا للأعراس والمآثم وتجمعات أخرى مثلها.
وقال إن هذه التجمعات كما هو مثبت على الصعيد العالمي، “تشكل أكبر بؤر” لانتقال عدوى فيروس (كوفيد-19)، مضيفا أنه “لايمكن الترخيص لمثل هذه التظاهرات الثقافية والتواصلية إذا لم نكن متأكدين على أنها لا تشكل بؤرا فيها خطر على كافة العاملين بها “.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا