مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بلاغ / اللجنة الجهوية لحقوق الانسان تنظم ورشة حول العنف ضد المرأة غدا السبت             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات قياسية بكورونا بلغت 4592 إصابة خلال 24 ساعة             رسميا / إنتخاب ''محمد عالي أحمد زين'' رئيسا لعصبة كرة القدم بجهة الداخلة وادي الذهب             بيان الكركرات / الاحزاب السياسية الكبرى تؤكد دعمها الكبير لخطوة تأمين المعبر الحدودي الكركرات             بيان / الجمعيات المستفيدة من برنامج دعم التشغيل الاجتماعي تحمل ''anapec'' مسؤولية تأخير صرف مستحقاتها             بعد حسان الدرهم.. اعلام المقاولات الحزبية يهاجم الخطاط ينجا في ظرف وطني يحتم التلاحم             مملكة البحرين تقرر رسميا فتح قنصلية عامة بالعيون بعد اتصال هاتفي بين العاهلين             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات قياسية بكورونا بلغت 4178 إصابة خلال 24 ساعة             سابقة / عضو بالمجلس البلدي يبيع مواد قابلة للإشتعال وسط تجمع سكني والسلطات في دار غفلون             في رسالتين موچهتين إلى مجلس الأمن .. المغرب يطلع أعضاء المجلس على آخر التطورات بالكركارات             ستيفان دوجاريك يؤكد وجود مواجهات ليلية بمحاذاة الجدار العازل             صحيفة إسبانية: قوارب الهجرة توقفت يوم لقاء وزير داخلية إسبانيا بنظيره المغربي وعادَت بعد مغادرته الرباط             محكمة النقض والابرام تؤيد الاحكام الصادرة في حق معتقلي مخيم ''أكديم ازيك''             “البرامج التنموية بالأقاليم الجنوبية” محور الجلسة الشهرية للأسئلة المتعلقة بالسياسة العامة الاثنين المقبل             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات قياسية بكورونا بلغت 4979 إصابة خلال 24 ساعة             شاهد.. تصريحات زعماء الاحزاب السياسية بعد زيارتهم للمعبر الحدودي الكركرات            شاهد.. امناء الاحزاب يتلون من منطقة الكركرات بيان تضامني حول المعبر الحدودي المؤمن            شاهد.. رئيسة جمعية طيبة توضح بخصوص افتتاح مركز الجمعية للإدماج السوسيو إقتصادي            شاهد.. تصريح اهل بابا محمد لغظف حول اعطاء انطلاقة تهيئة وتأهيل المنطقة الصناعية حي السلام            شاهد.. تصريح محمد لغظف اهل بابا حول تدشينات المجلس الجهوي بمناسبة عيد الاستقلال            شاهد.. مهاجر افريقي من دولة الكاميرون يعلن دخوله للدين الإسلامي بمدينة الداخلة            شاهد.. "محمد" حالة طفل صغير تفطر القلب تنتظر تدخل القلوب الرحيمة بالداخلة            شاهد.. ارباب التعاونيات المعيشية ينشدون حل ملفهم المطلبي ويرفعون برقية ولاء لجلالة الملك            شاهد.. فضيحة مدينة الداخلة بدون ملاعب قرب وأطفال غاضبون يستنكرون الوضع            شاهد.. تصريحات على هامش توزيع حافلات مدرسية على المعاقين من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 28 نوفمبر 2020 06:02


أضيف في 26 أكتوبر 2020 الساعة 14:13

شباط يعود إلى مقر البرلمان قبل الانتخابات ويقطع سنتين من الغياب



الداخلة الان: عن هيسبريس


استأنف حميد شباط الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، اليوم الإثنين، نشاطه البرلماني بعد غياب عن المؤسسة التشريعية لحوالي سنتين، بسبب مغادرته البلاد في ظروف غامضة رفض كشف أسبابها.

وعلمت جريدة هسبريس الإلكترونية أن شباط حضر اليوم اجتماع الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، وهو أول نشاط برلماني له بعد عودته من "منفاه الاختياري"، كما تواجد أمس الأحد ضمن اجتماع بالمقر المركزي لحزب الاستقلال في الرباط.

وظهر حميد شباط، أمس الأحد أيضا، خلال لقاء دراسي للفريق الاستقلالي بمجلسي النواب والمستشارين حول مشروع قانون المالية 2021، ترأسه نزار بركة، الأمين العام الحالي لحزب الاستقلال.

وكان السياسي ذاته قد غادر المغرب سنة 2018، بعد الإطاحة به من الأمانة العامة لحزبه، وهو ما أثار حينها الكثير من الأسئلة حول "هروبه إلى خارج البلاد"، لكن عمدة مدينة فاس السابق أكد، في تصريحات، أن مغادرته المملكة كانت بسبب "ظروف خاصة"، رافضا كشف حيثيات وتفاصيل التواري عن الأنظار.

ولم يفصح حميد شباط عن سبب عودته إلى المغرب في هذا الوقت بالذات، فيما رجحت مصادر مقربة منه أن الأمر يتعلق بالاستحقاقات الانتخابية البرلمانية التي يجري التحضير لها في المملكة، إذ ينوي الترشح خلال هذه المحطة مرة أخرى.

ويبدو أن حزب الاستقلال لملم خلافاته الداخلية وطوى "صفحة التيارات" التي كادت أن تعصف به خلال مؤتمره الوطني الأخير، إذ ظهر حميد شباط في الاجتماع الحزبي وهو يتبادل التحايا مع الأمين العام الحالي وقيادات الاستقلاليين.

ونفى شباط، في تصريحات صحافية سابقة، حصوله على الجنسية التركية أو إطلاق استثمارات في ألمانيا برأسمال يصل إلى 30 مليار سنتيم، وقال إنه "ذهب إلى البلد الأوروبي ليرتاح قبل الرجوع إلى أرض الوطن".

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا