مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة '' ابيكي منت موناك'' رحمها الله تعالى             مواقع صحفية تهاجم رجل الاعمال حسان الدرهم في وقت لاتزال الانتقائية في المحاسبة مستمرة             هايتي أول بلد من أمريكا اللاتينية يعلن فتح قنصلية بالصحراء المغربية             نبيلة منيب تستنكر وصف بعض المنابر الاعلامية للبوليساريو بالمرتزقة والجرذان             الجواهري: ''كورونا'' تعلّق أداء القروض وتهدّد الاستقرار المالي             مصادر عسكرية مغربية تؤكد غياب أي تحرك للبوليساريو شرق الجدار خلال 72 ساعة الاخيرة             ترامب يقر بهزيمته ويؤكد تسليمه السلطة لخلفه ''جو بايدن''             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات قياسية بكورونا بلغت 2587 إصابة خلال 24 ساعة             اسبانيا تؤكد تكثيف اتصالاتها بالفاعلين في المنطقة لنزع فتيل التوتر بالصحراء             بعد اتصال الملك.. ابراهيم غالي يبعث برسالة خطية الى الرئيس الموريتاني             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة ''لحبيب ول احمد الخطاط'' رحمه الله تعالى             “الفيفا” يوقف رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد خمس سنوات في قضايا فساد             وفاة الرئيس الموريتاني السابق سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله             عملية التلقيح ضد كورونا يشرف عليها قطاع الصحة المدني والعسكري             بيان / المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام يوضح بخصوص جريمة الصرف الصحي بالداخلة             شاهد.. رئيسة جمعية طيبة توضح بخصوص افتتاح مركز الجمعية للإدماج السوسيو إقتصادي            شاهد.. تصريح اهل بابا محمد لغظف حول اعطاء انطلاقة تهيئة وتأهيل المنطقة الصناعية حي السلام            شاهد.. تصريح محمد لغظف اهل بابا حول تدشينات المجلس الجهوي بمناسبة عيد الاستقلال            شاهد.. مهاجر افريقي من دولة الكاميرون يعلن دخوله للدين الإسلامي بمدينة الداخلة            شاهد.. "محمد" حالة طفل صغير تفطر القلب تنتظر تدخل القلوب الرحيمة بالداخلة            شاهد.. ارباب التعاونيات المعيشية ينشدون حل ملفهم المطلبي ويرفعون برقية ولاء لجلالة الملك            شاهد.. فضيحة مدينة الداخلة بدون ملاعب قرب وأطفال غاضبون يستنكرون الوضع            شاهد.. تصريحات على هامش توزيع حافلات مدرسية على المعاقين من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية            شاهد.. تصريحات عقب الخطاب الملكي السامي في ذكرى المسيرة الخضراء            شاهد.. الخطاط ينجا يوضح بخصوص مشروع 500 مسكن اجتماعي بمركز بئركندوز            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 25 نوفمبر 2020 11:32


أضيف في 19 أكتوبر 2020 الساعة 23:24

بلاغ / الجامعة الوطنية لموظفي التعليم توضح سبب انسحابها من حوار الاكاديمية



الداخلة الان


الجامعة الوطنية لموظفي التعليم توضح سبب انسحابها من حوار الأكاديمية بيان توضيحي
في سياق التفاعلات  التي يعرفها الرأي العام التعليمي خصوصا بعد بيان 26 شتنبر 2020 الذي شخص الواقع التعليمي بالجهة ، الأمر الذي دفع إدارة الأكاديمية إلى فتح حوار في القضايا التي طرحها البيان ، وبعد مجموعة من اللقاءات التي تمت في إطار المذكرة الوزارية 103 تبين للإطارات النقابية أن مسار التفاعل مع مجموعة من القضايا لم يعرف التجاوب المطلوب خاصة وأن هناك إشكالات حقيقية تنتج في كثير من الأحيان عن التداخل بين إدارة الأكاديمية ومصالحها الخارجية مما يفقد أي حوار مصداقيته وهو الأمر الذي دفع الإطارات النقابية إلى إعلان مقاطعتها لمسار الحوار بتاريخ 13 أكتوبر 2020. هذا بالإضافة إلى  بعض الأخطاء التي ارتكبتها الإدارة في ملف مؤسسة الأعمال الاجتماعية، وهو الملف الذي يفرض لزوم الكثير من الحياد في التعاطي معه .
وبعد تداول الكتابة الجهوية في هذه التفاعلات ووضعها في سياقها ومساقها ، وكذا التعاطي معها بالمقتضيات المنهجية التي تؤطر عمل الجامعة الوطنية لموظفي التعليم القائم على الإنصاف مع أي طرف كان بعيدا عن الشخصنة أو الاستهداف لأي كان بغرض تسجيل مواقف هنا أو هناك  تعلن مايلي :
   تأكيدها على ضرورة تعاطي إدارة الأكاديمية مع القضايا المطروحة في بيان 26 شتنبر 2020 ( ملف الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد،ملف الحراسة النظافة، ملف التعويض عن الامتحانات،ملف التعامل مع الشركاء الاجتماعيين ، ملف حكامة تدبير القطاع ...) بالشكل الذي يرمي إلى المساهمة في حل لكل ما تم طرحه بطريقة جادة ومسؤولة ارتقاء بالمنظومة
  اعتبارها أن الحوار المثمر الذي يسعى إلى التفاعل ما يطرحه الشركاء الاجتماعيون هو الوسيلة الوحيدة لحلحلة مشاكل القطاع بعيدا عن سوق التبريرات التي لاتعد مسلكا رشيدا يمكن من التعاطي الناجع مع مشاكل المنظومة.
    دعوتها الإدارة إلى التزام الحياد في بعض القضايا الحساسة مثل ملف مؤسسة الأعمال الاجتماعية خاصة وأن هذا الملف قد عرف مسارا مرتبكا في كثير من المحطات لعل أبرزها ماكان يراد له بتاريخ 16 دجنبر 2017 خارج كل المساطر القانونية لولا يقظة الغيورين .
    يؤكد دعمه لكل مبادرة اجتماعية تهدف إلى خدمة الأسرة التعليمية شريطة التزامها بالقواعد المسطرة في أنظمة وقوانين مؤسسة الأعمال الاجتماعية,
    دعوة كل الفاعلين في هذا الملف إلى التزام مخرجات اللجنة الإقليمية المنعقدة شهر يونيو 2019بخصوص ملف الأعمال الاجتماعية.
                      الكتابة الجهوية

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا