مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         محادثات بين وزير الخارجية الجزائري والأمين العام للأمم المتحدة والصحراء على رأس الاجندة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات قياسية بكورونا بلغت 2264 إصابة خلال 24 ساعة             وزير الصحة: لقاح كورونا سيكون جاهزا قبل متم 2020 وسيعمم على جميع المغاربة             لليوم السادس تواليا.. البوليساريو تواصل اغلاق معبر الكركرات وسط فشل لبعثة المينورسو في فتحه             بوطيب يؤكد أن المرحلة المقبلة صعبة وستزيد من تعميق الفوارق الاجتماعية             شباط يعود إلى مقر البرلمان قبل الانتخابات ويقطع سنتين من الغياب             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيد '' فياه ول امبارك'' رحمه الله تعالى             ماكرون..الطفل السياسي             جبهة البوليساريو تعرب عن عدم تفاءلها من القرار الأممي القادم وتعتبر انه لا يحمل اي جديد             مصادر.. المغرب يستعد للتدخل عسكريا بالكركرات في ظل الخسائر المالية الفادحة للمصدرين والتجار المغاربة             عاجل / المغرب يدين بشدة نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للإسلام والرسول محمد صلى الله عليه وسلم             عاجل / غرق زورق يقل 57 مهاجرا سريا افريقيا نواحي ''العين البيضاء''             تناقض.. حزب الاحرار يبرر حرب اخنوش مع التعاونيات المعيشية بشماعة الحرب السياسية مع رئيس الحكومة             كارثة.. استمرار اغلاق معبر الكركرات يكبد المصدرين المغاربة خسائر فادحة مع فساد اطنان الخضر             خطير / حريق في جناح الولادة بمستشفى الحسن الثاني أمس الجمعة كاد يتسبب بكارثة حقيقية             شاهد.. تصريح رئيس المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام حول ملف القوارب المعيشية            شاهد.. تصريح بكار الدليمي على هامش ندوة النقابة الوطنية للصحافة المغربية            شاهد.. تصريح القاضي مصطفى العمراني على هامش ندوة النقابة الوطنية للصحافة المغربية            شاهد.. أم حزينة تبحث عن إبنتها منال المختفية منذ الأمس بمدينة الداخلة تناشد الضمائر الحية مساعدتها في البحث عنها            شاهد.. انفجار انبوب مياه بحي الوحدة يتسبب في احتقان المواطنين            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الصحفي الذي عقده ناصر بوريطة مع وزيري غينيا بيساو وغينيا الاستوائية            شاهد.. أطوار المؤتمر الصحفي للوزير ناصر بوريطة مع نظيره البوركينابي على هامش افتتاح قنصلية عامة لبوركينا فاسو            شاهد.. بعد تعرض منزلها للحرق عائلة تصبح عرضة للتشرد في الداخلة وتناشد المحسنين مد يد العون            شاهد .. بشراكة مع وزارة البيئة مؤسسة كينغ بيلاجيك تشرف على تجهيز نوادي البيئة داخل بعض المؤسسات التعليمية            شاهد.. ساكنة حي النهضة تنتفض بسبب انفجار شبكة الواد الحار واستهتار بلدية الداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 26 أكتوبر 2020 22:21


أضيف في 10 أكتوبر 2020 الساعة 23:26

حركة صحراويون من أجل السلام تستنكر المحاولات الرامية لتشويه مؤتمرها التأسيسي



الداخلة الان


مراسلة



أمام نجاح المؤتمر التأسيسي العام لصحرايوين من اجل السلام في تكريس ممارسة سياسية ديمقراطية لدى الصحراويون تعبيرا عن مرحلة جديدة في تاريخ هذا النزاع الذي طال أمده ، سخرت جبهة البوليساريو اذرعها الاعلامية لمحاولة مغالطة الرأي العام و توظيف الديمقراطية الداخلية لتشويه الحركة ، كعادتها منذ أول اعلان عن تأسيس الحركة ، وأمام هذه الممارسات اللاأخلاقية التي تهدف الى نسف كل مبادرة من شأنها تكريس المشاركة السياسية في المجتمع الصحراوي، ومصادرة الرأي باحتكار صفة الممثل الوحيد لتخدم بذلك الأطراف المستفيدة من انسداد الافق السياسي واستمرار معانات الصحراويين في مخيمات اللجوء.

قرر مندوبي المؤتمر العام بوادي الذهب الخروج ببيان يوظحون فيه ما جاء في المؤتمر التأسيسي العام بمنطقة واداي الذهب الذي تميز باستعمال اساليب ديمقراطية لتطوير ميكانزمات الحركة ، في مشهد يعكس ممارسة سياسية تحترم جميع الآراء، و مؤشر دال على مصداقية الحركة وديناميتها، حيث تم التصويت بالإجماع على جميع النقط باستثناء لوائح اللجان التي تم التحفظ عليها قصد تعديلها، كما كان المؤتمر مفتوحا للصحافة ومنظمات المجتمع المدني، و شاركت فيه شخصيات دولية ليتوج بانتخاب السيد الحاج أحمد بارك الله سكرتير أول للحركة بالإجماع ، اضافة الى المصادقة على القانون الأساسي و الوثيقة السياسية في خطوات أولى لبناء مؤسسة سياسية صحراوية تشكل ارضية للتشاور والتحاور و تسعى للخروج بافكار جديدة تستوعب مختلف التيارات السياسية الصحراوية.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا