مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل/ إبراهيم غالي يرد على مطالب غوتيريس بدعمه خطوة اغلاق معبر الكركرات الحدودي             بلاغ / جلالة الملك محمد السادس، يترأس جلسة عمل خصصت لاستراتيجية الطاقات المتجددة             بسبب مصالح أسرته.. الجماني وأسطوله البرلماني بالجهة يرفض الدفاع عن ملف القوارب المعيشية             بؤر كورونا تسجل بالداخلة 06 حالات جديدة خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات قياسية بكورونا بلغت 4151 إصابة خلال 24 ساعة             البقالي: جميع هواتف الصحافيين المغاربة مراقبة والسلطات العمومية لم يتسع صدرها بعد للإعلام المستقل             في ظل الجائحة.. هل يريد أخنوش إعادة سيناريو الحسيمة مجددا بالداخلة ؟؟             رغم تحذيرات غوتيريس.. أنصار البوليساريو يواصلون اغلاق الكركرات وسط حديث عن تشييد مخيم             عبد الفتاح المكي يساءل أخنوش حول التوتر القائم بين وزارته وتعاونيات القوارب المعيشية بالداخلة             عاجل / انطونيو غوتيريس يؤكد رفضه إعاقة حركة المرور المدنية والتجارية بمعبر الكركرات             عاجل / بؤر كورونا تسجل بالداخلة 20 حالة جديدة خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات عالية بكورونا بلغت 3577 إصابة خلال 24 ساعة             عاجل / ناصر بوريطة يؤكد افتتاح قنصلية دولة غينيا بيساو الجمعة المقبل بالداخلة             بيان / التعاونيات المعيشية تستنكر تحطيم احد قواربها وتصفه بالإعتداء البلطجي             عاجل / محتجون من المخيمات يغلقون معبر الكركرات تحت حماية قوات البوليساريو             شاهد.. بعد تعرض منزلها للحرق عائلة تصبح عرضة للتشرد في الداخلة وتناشد المحسنين مد يد العون            شاهد .. بشراكة مع وزارة البيئة مؤسسة كينغ بيلاجيك تشرف على تجهيز نوادي البيئة داخل بعض المؤسسات التعليمية            شاهد.. ساكنة حي النهضة تنتفض بسبب انفجار شبكة الواد الحار واستهتار بلدية الداخلة            شاهد.. في حوار مع الداخلة الآن المدير الجديد للمركز الجهوي للاستثمار يفتح أفاق الاستثمار بالجهة            شاهد.. الاحتفال باليوم العالمي للمدرس بثانوية الإمام مالك بالداخلة            شاهد.. حزب "الاستقلال" بالداخلة ينظم دورة تكوينية في "دور الهيئات الموازية في تكوين وتأطير الشباب"            مؤلم.. "سناء" حالة إنسانية صعبة بمدينة الداخلة تناشد المحسنين التدخل            شاهد.. والي الجهة يشرف على تدشين منصة الشباب للإدماج الاقتصادي            شاهد ..ملاك التعاونيات المعيشية يصدرون بيان شديد اللهجة بعد تصريحات مندوب الصيد البحري            شاهد.. شابة من مدينة الداخلة تنشط في موقع "اليوتوب" تحكي عن تجربتها للداخلة الآن            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 23 أكتوبر 2020 05:07


أضيف في 6 أكتوبر 2020 الساعة 13:10

حزب ''اخنوش'' يدعو للتوافق حول القوانين الإنتخابية ويحيل بوعيدة على لجنة التأديب والتحكيم



الداخلة الان :متابعة


أكد حزب “التجمع الوطني للأحرار”، على ضرورة التوصل إلى صيغ ومساطير متوافق عليها من طرف الفرقاء السياسيين حول القوانين الانتخابية، بما يضمن تعزيز الديمقراطية وتكريس التمثيلية الحقة، المبنية على إشراك أكبر عدد من المواطنات والمواطنين في العملية الانتخابية، من جهة، وعلى التعددية الحزبية والتمثيلية العادلة، من جهة أخرى”.

جاء ذلك عقب عقد الحزب اجتماعا لمكتبه السياسي برئاسة عزيز أخنوش، وذلك بتقنية المحادثة المصورة، يوم الاثنين 5 أكتوبر الجاري، وتدارس خلاله عددا من المواضيع ذات الطابع الوطني والتنظيمي.


وجاء في بلاغ للحزب، أن أخنوش قدم في بداية الاجتماع، عرضا سياسيا توقف فيه عند الدورة العادية للمجلس الوطني، والتي نظمت اشغالها يوم 3 أكتوبر بتقنية المحادثة المصورة. كما نوه بحسن سير آخر محطات برنامج 100 يوم 100 مدينة الذي اختتمت فعالياته في أيت ملول يوم 27 شتنبر الماضي.

وعلاقة بالدخول السياسي، دعا المكتب السياسي الفريقين البرلمانيين إلى المشاركة البناءة في النقاش حول القوانين ذات الطابع المستعجل والمتعلقة أساسا بالاقلاع الاقتصادي وتوسيع الحماية الاجتماعية.

وتفعيلا لمقتضيات الفقرة 3 من المادة 33 للنظام الأساسي، يضيف البلاغ، تقرر عقد مؤتمر وطني استثنائي بمبادرة من أخنوش، يومه 7 نونبر 2020، على الساعة الرابعة مساءا، عبر تقنية المحادثة المصورة طبقا للمادة 7 من النظام الداخلي، لأجل تمديد المدة الانتدابية لجميع أجهزة وهيئات الحزب المجالية والوطنية.

وكشف البلاغ أنه تقرر تعيين صلاح العبوضي منسقا للحزب على إقليم الناظور، وعثمان الشقورى منسقا للحزب على إقليم آسفي، وذلك بناء على النظام الأساسي للحزب، خاصة المادة 21 منه، وبعد الإطلاع على التقريرين المتعلقين بالترشيحات لشغل مهمة منسق الحزب باقليمي الناظور وآسفي الذين اعدتهما اللجنتين المعنيتين.

ووفق المصدر ذاته، تمت الموافقة على إحالة عضوين على اللجان الجهوية للتأديب والتحكيم قصد اتخاذ ما تراه مناسبا في حقهما، وذلك بعد توصل أخنوش بطلبات الاحالة على اللجان الجهوية للتأديب، كما هو منصوص عليه في المادة 31 من النظام الاساسي، وإثر دراستها بشكل أولي واستشارة المكتب السياسي، يوضح البلاغ.

ووفق مصدر من الحزب، فإن المعنيين بقرار الإحالة على اللجان الجهوية للتأديب، هما عبد الرحيم بوعيدة الناطق الرسمي باسم الحركة التصحيحية داخل الأحرار والبرلمانية وفاء البقالي

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا