مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         لامين بنعمر يترأس إجتماع اللجنة الجهوية لليقظة الإقتصادية حول الموسم الفلاحي و تنظيم قطاع الرعي             العدل والاحسان تدين الاساءة للرسول محمد ''ص'' وتحذر من استغلال حرب المسلمين في السياسة             وزير الداخلية يكشف عن التوقيع على عقد برنامج جهة الداخلة وادي الذهب             أحمد الصلاي يحذر من تأثيرات إغلاق معبر الكركارات على السياسة والاقتصاد الوطنيين             عاجل / جوسيب ماريا بارتوميو يعلن عن استقالته من رئاسة برشلونة مع طاقم إدارته             عاجل / الملك محمد السادس يجري اتصال بولي عهد أبوظبي يثمر افتتاح قنصلية اماراتية قريبا بالعيون             عاجل / نقل الرئيس الجزائري بشكل مستعجل الى المستشفى العسكري ''عين النعجة'' بالعاصمة الجزائر             بوريطة يؤكد من العيون ان تواصل فتح القنصليات يعد ثمرة من ثمار السياسة الافريقية السديدة لجلالة الملك             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات قياسية بكورونا بلغت 3988 إصابة خلال 24 ساعة             في بيان للرأي العام.. الحركة التصحيحية لحزب الاحرار تعلن رفضها للمؤتمر الاستثنائي             بيان / التعاونيات المعيشية بجهة الداخلة وادي الذهب تصدر بيانا للرأي العام المحلي والوطني             المكتب الوطني للمطارات يخصص مليون يورو لإعادة تحديث مطار الداخلة             الخطاط ينجا يشارك في أشغال الدورة الثانية للمجلس الإداري للمركز الجهوي للإستثمار             مؤسف.. مصرع ثلاثة أشخاص وجرح اخرين في حادثة سير خطيرة عند النقطة الكيلومترية 40 بالداخلة             محادثات بين وزير الخارجية الجزائري والأمين العام للأمم المتحدة والصحراء على رأس الاجندة             شاهد.. تصريح رئيس المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام حول ملف القوارب المعيشية            شاهد.. تصريح بكار الدليمي على هامش ندوة النقابة الوطنية للصحافة المغربية            شاهد.. تصريح القاضي مصطفى العمراني على هامش ندوة النقابة الوطنية للصحافة المغربية            شاهد.. أم حزينة تبحث عن إبنتها منال المختفية منذ الأمس بمدينة الداخلة تناشد الضمائر الحية مساعدتها في البحث عنها            شاهد.. انفجار انبوب مياه بحي الوحدة يتسبب في احتقان المواطنين            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الصحفي الذي عقده ناصر بوريطة مع وزيري غينيا بيساو وغينيا الاستوائية            شاهد.. أطوار المؤتمر الصحفي للوزير ناصر بوريطة مع نظيره البوركينابي على هامش افتتاح قنصلية عامة لبوركينا فاسو            شاهد.. بعد تعرض منزلها للحرق عائلة تصبح عرضة للتشرد في الداخلة وتناشد المحسنين مد يد العون            شاهد .. بشراكة مع وزارة البيئة مؤسسة كينغ بيلاجيك تشرف على تجهيز نوادي البيئة داخل بعض المؤسسات التعليمية            شاهد.. ساكنة حي النهضة تنتفض بسبب انفجار شبكة الواد الحار واستهتار بلدية الداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 28 أكتوبر 2020 15:06


أضيف في 1 أكتوبر 2020 الساعة 20:27

في خطوة تؤكد تسييسها.. وزارة الصيد البحري تقصي رئيس جامعة الغرف من اجتماعاتها مع الغرف



الداخلة الان


اكدت مصادر حصرية للداخلة الآن، ان اجتماعا احتضنته وزارة الصيد اليوم الخميس فاتح أكتوبر 2020 ، قد عرف دعوة رؤساء الغرف للحضور بصفتهم التمثيلية فيما تعمدت اقصاء رئيس جامعة غرف الصيد البحري بسبب تغييره لونه السياسي.

وتوضح الخطوة كيف جرى تسييس وزارة الصيد البحري من طرف وزيرها التجمعي "عزيز اخنوش"، وجعلها ملحقة تابعة لحزب الحمامة دون وجه حق وفي ضرب للقانون والدستور، في مشهد يبين حالة التسيب والاحتكار السائد داخل الوزارة التي تعد ملكا للشعب المغربي وليس لجهة سياسية او حزبية.

واعتبر بعض الفاعلين ان ما اقدمت عليه وزارة الصيد البحري يعد فعلا انتقاميا ويجسد ردة فعل عقابية ضد محمد اومولود، بعد انضمامه لحزب الاستقلال رفقة بعض الفاعلين في القطاع، وهو ما يكرس تحويل الوزارة الى ملحقة تجمعية بإمتياز.

وظلت وزارة الصيد البحري تستشير جامعة الغرف رفقة غرف الصيد البحري في كل كبيرة وصغيرة، قبل ان تحول موقفها فجأة اسابيع قليلة بعد انضمام رئيس الجامعة لحزب الميزان بعد ان كان عضوا في حزب اخنوش.

وبات في شبه المؤكد استغلال وزير الفلاحة والصيد البحري لمنصبه الحكومي ولمؤسسته الوزارية من اجل الضغط على الفاعلين بالقطاع لتبني لونه الحزبي، كما يؤكد موقف الوزارة الاخير مع محمد اومولود، ان الاستفادة من المعاملة الخاصة في الوزارة يرتبط ارتباطا وثيقا بالمنتسبين لحزب الاحرار دون غيرهم من باقي الاحزاب.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا