مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل/ إبراهيم غالي يرد على مطالب غوتيريس بدعمه خطوة اغلاق معبر الكركرات الحدودي             بلاغ / جلالة الملك محمد السادس، يترأس جلسة عمل خصصت لاستراتيجية الطاقات المتجددة             بسبب مصالح أسرته.. الجماني وأسطوله البرلماني بالجهة يرفض الدفاع عن ملف القوارب المعيشية             بؤر كورونا تسجل بالداخلة 06 حالات جديدة خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات قياسية بكورونا بلغت 4151 إصابة خلال 24 ساعة             البقالي: جميع هواتف الصحافيين المغاربة مراقبة والسلطات العمومية لم يتسع صدرها بعد للإعلام المستقل             في ظل الجائحة.. هل يريد أخنوش إعادة سيناريو الحسيمة مجددا بالداخلة ؟؟             رغم تحذيرات غوتيريس.. أنصار البوليساريو يواصلون اغلاق الكركرات وسط حديث عن تشييد مخيم             عبد الفتاح المكي يساءل أخنوش حول التوتر القائم بين وزارته وتعاونيات القوارب المعيشية بالداخلة             عاجل / انطونيو غوتيريس يؤكد رفضه إعاقة حركة المرور المدنية والتجارية بمعبر الكركرات             عاجل / بؤر كورونا تسجل بالداخلة 20 حالة جديدة خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات عالية بكورونا بلغت 3577 إصابة خلال 24 ساعة             عاجل / ناصر بوريطة يؤكد افتتاح قنصلية دولة غينيا بيساو الجمعة المقبل بالداخلة             بيان / التعاونيات المعيشية تستنكر تحطيم احد قواربها وتصفه بالإعتداء البلطجي             عاجل / محتجون من المخيمات يغلقون معبر الكركرات تحت حماية قوات البوليساريو             شاهد.. بعد تعرض منزلها للحرق عائلة تصبح عرضة للتشرد في الداخلة وتناشد المحسنين مد يد العون            شاهد .. بشراكة مع وزارة البيئة مؤسسة كينغ بيلاجيك تشرف على تجهيز نوادي البيئة داخل بعض المؤسسات التعليمية            شاهد.. ساكنة حي النهضة تنتفض بسبب انفجار شبكة الواد الحار واستهتار بلدية الداخلة            شاهد.. في حوار مع الداخلة الآن المدير الجديد للمركز الجهوي للاستثمار يفتح أفاق الاستثمار بالجهة            شاهد.. الاحتفال باليوم العالمي للمدرس بثانوية الإمام مالك بالداخلة            شاهد.. حزب "الاستقلال" بالداخلة ينظم دورة تكوينية في "دور الهيئات الموازية في تكوين وتأطير الشباب"            مؤلم.. "سناء" حالة إنسانية صعبة بمدينة الداخلة تناشد المحسنين التدخل            شاهد.. والي الجهة يشرف على تدشين منصة الشباب للإدماج الاقتصادي            شاهد ..ملاك التعاونيات المعيشية يصدرون بيان شديد اللهجة بعد تصريحات مندوب الصيد البحري            شاهد.. شابة من مدينة الداخلة تنشط في موقع "اليوتوب" تحكي عن تجربتها للداخلة الآن            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 23 أكتوبر 2020 06:07


أضيف في 30 شتنبر 2020 الساعة 17:59

الداخلية تسارع لنزع فتيل الاحتقان داخل الجماعات وتشرع في تحقيق مطالب موظفيها



الداخلة الان

أكدت المديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية إسراعها بمراسلة الولاة والعمال لتأسيس اللجان الإقليمية تحت رئاستهم، لفض النزاعات والاحتقان الموجود حاليا بمجموعة كبيرة من الجماعات على الصعيد الوطني.

وجاء هذا الالتزام خلال اجتماع عن بعد بين المديرية وتنسيق نقابي ثلاثي، يضم كلا من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والفيدرالية الديمقراطية للشغل.

وبحسب بلاغ للتنسيق النقابي فقد تم الاتفاق على عدد من النقط، منها استفادة موظفي الجماعات الترابية من التأمين على الوفاة، أو الإصابة بعجز دائم أو مؤقت، وهو التأمين الذي انطلق تفعيله، وستعمم معلوماته على كل الموظفين.

وبخصوص مطلب إحداث مؤسسة الأعمال الاجتماعية الوطنية، فقد عهد إلى مكتب للدراسات إعداد كيفية إنجاز هذا المشروع المهم، الذي يروم العناية بالجانب الاجتماعي للموارد البشرية بالجماعات الترابية.

وأضاف التنسيق النقابي أن وزارة الداخلية أخذت بالمقترح الذي تم التقدم به حول النظام الأساسي لموظفي الجماعات الترابية، ويوجد في المشاورة مع الأمانة العامة للحكومة ووزارة المالية والوظيفة العمومية، على أساس عقد اجتماع قريب للاتفاق على المشروع النهائي لإخراجه للوجود قبل نهاية السنة.

وأشار البلاغ إلى أنه قد تم الاتفاق على تسوية ملف حاملي شهادة الإجازة قبل 2011، كما تم الاتفاق على حل مشكل التسريح الفردي والجماعي بخصوص التدبير المفوض لقطاع النظافة.

كما سيتم، حسب البلاغ، مراسلة الجماعات حول تنظيم امتحانات الكفاءة المهنية وانعقاد اللجان متساوية الأعضاء.

وشدد التنسيق النقابي على التزامه بطرح ومتابعة كل الملفات والوضعيات الإدارية المتبقية، في إطار الجولات الجديدة للحوار القطاعي، داعيا الشغيلة إلى الحيطة والحذر من البلبلة والتشويش.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا