مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيد '' امربيه ول لعبيدي'' رحمه الله تعالى             بلاغ / الجامعة الوطنية لموظفي التعليم توضح سبب انسحابها من حوار الاكاديمية             العيون/ الشيوخ يطالبون وزير التعليم العالي بضرورة تخصيص 80 في المائة من مقاعد الجامعات لأبناء الصحراء             خطير / احتقان كبير بالمخيمات بعد إقدام الجيش الجزائري على تصفية شابين صحراويين حرقا             عاجل / بؤر كورونا تسجل بالداخلة 05 حالات جديدة خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات عالية بكورونا بلغت 2117 إصابة خلال 24 ساعة             الحكومة تقرر تمديد فترة العمل بالتدابير المتخذة سابقا على مستوى عمالة الدار البيضاء لمدة 14 يوما إضاقية             مراسلة/ تنسقية أبناء الداخلة المقصيين من تربية الاحياء البحرية تنظم وقفة احتجاجية لتحقيق مطالبها             سابقة / مدنيين تابعين لجبهة البوليساريو ينظمون وقفة بالمنطقة العازلة ويحتكون مع الجنود المغاربة             ارتفاع كبير لزبناء ''اتصالات المغرب'' وطنيا ودوليا رغم اكراهات الجائحة             الداخلة: توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة             الرجاء يقتفي أثر الوداد ويتعثر مع فريق الزمالك المصري             حصري / وحدة ''فريوكوندال'' تستنكر تعسف لجنة تفتيشية من مندوبية وزارة الصيد البحري             الوضعية الوبائية لفيروس كورونا بجهة الداخلة وادي الذهب             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات عالية بكورونا بلغت 2721 إصابة خلال 24 ساعة والحصيلة تصل لـ 173632             شاهد .. بشراكة مع وزارة البيئة مؤسسة كينغ بيلاجيك تشرف على تجهيز نوادي البيئة داخل بعض المؤسسات التعليمية            شاهد.. ساكنة حي النهضة تنتفض بسبب انفجار شبكة الواد الحار واستهتار بلدية الداخلة            شاهد.. في حوار مع الداخلة الآن المدير الجديد للمركز الجهوي للاستثمار يفتح أفاق الاستثمار بالجهة            شاهد.. الاحتفال باليوم العالمي للمدرس بثانوية الإمام مالك بالداخلة            شاهد.. حزب "الاستقلال" بالداخلة ينظم دورة تكوينية في "دور الهيئات الموازية في تكوين وتأطير الشباب"            مؤلم.. "سناء" حالة إنسانية صعبة بمدينة الداخلة تناشد المحسنين التدخل            شاهد.. والي الجهة يشرف على تدشين منصة الشباب للإدماج الاقتصادي            شاهد ..ملاك التعاونيات المعيشية يصدرون بيان شديد اللهجة بعد تصريحات مندوب الصيد البحري            شاهد.. شابة من مدينة الداخلة تنشط في موقع "اليوتوب" تحكي عن تجربتها للداخلة الآن            شاهد.. مندوب الصيد البحري يوضح بخصوص تدمير الثروة السمكية والقوارب المعيشية            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 13:46


أضيف في 24 شتنبر 2020 الساعة 21:55

اولياء طلبة المدرسة الفرنسية بالداخلة يشتكون المدير بعد تعليله منع ''الملحفة'' بأنها رمز ديني



الداخلة الان


في رسالة وجهها اباء وامهات المدرسة الفرنسية بالداخلة لكل من والي الجهة ورئيس الجهة وعدد من المنتخبين والهيئات الاخرى، توصلت الداخلة الآن بنسخة منها، فقد طالب المعنيون بضرورة تدخل عاجل من السلطات لوقف مدير المدرسة عند حده.

وحسب نص الرسالة فقد رفض المدير حضور الطالبات بزي "الملحفة"، معتبرا انه يتشابه مع الحجاب ويتنافى وقيم العلمانية الفرنسية، والتي تمنع احضار الرموز الدينية داخل المؤسسات التعليمية.

                              

واكد المحتجون ان هذه المدرسة يجب ان تحترم عادات وتقاليد وقيم المجتمع الذي تتواجد به، كما يجب عليها احترام الانتماءات السياسية والثقافية والدينية للاخر.

وطالب اصحاب الرسالة، بضرورة التدخل العاجل من طرف السلطات لدى مدير المدرسة وفتح حوار معه من اجل عودة ابناءهم للمدرسة واستكمال مشوارهم الدراسي في افضل الظروف.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا