مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         لامين بنعمر يترأس إجتماع اللجنة الجهوية لليقظة الإقتصادية حول الموسم الفلاحي و تنظيم قطاع الرعي             العدل والاحسان تدين الاساءة للرسول محمد ''ص'' وتحذر من استغلال حرب المسلمين في السياسة             وزير الداخلية يكشف عن التوقيع على عقد برنامج جهة الداخلة وادي الذهب             أحمد الصلاي يحذر من تأثيرات إغلاق معبر الكركارات على السياسة والاقتصاد الوطنيين             عاجل / جوسيب ماريا بارتوميو يعلن عن استقالته من رئاسة برشلونة مع طاقم إدارته             عاجل / الملك محمد السادس يجري اتصال بولي عهد أبوظبي يثمر افتتاح قنصلية اماراتية قريبا بالعيون             عاجل / نقل الرئيس الجزائري بشكل مستعجل الى المستشفى العسكري ''عين النعجة'' بالعاصمة الجزائر             بوريطة يؤكد من العيون ان تواصل فتح القنصليات يعد ثمرة من ثمار السياسة الافريقية السديدة لجلالة الملك             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات قياسية بكورونا بلغت 3988 إصابة خلال 24 ساعة             في بيان للرأي العام.. الحركة التصحيحية لحزب الاحرار تعلن رفضها للمؤتمر الاستثنائي             بيان / التعاونيات المعيشية بجهة الداخلة وادي الذهب تصدر بيانا للرأي العام المحلي والوطني             المكتب الوطني للمطارات يخصص مليون يورو لإعادة تحديث مطار الداخلة             الخطاط ينجا يشارك في أشغال الدورة الثانية للمجلس الإداري للمركز الجهوي للإستثمار             مؤسف.. مصرع ثلاثة أشخاص وجرح اخرين في حادثة سير خطيرة عند النقطة الكيلومترية 40 بالداخلة             محادثات بين وزير الخارجية الجزائري والأمين العام للأمم المتحدة والصحراء على رأس الاجندة             شاهد.. تصريح رئيس المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام حول ملف القوارب المعيشية            شاهد.. تصريح بكار الدليمي على هامش ندوة النقابة الوطنية للصحافة المغربية            شاهد.. تصريح القاضي مصطفى العمراني على هامش ندوة النقابة الوطنية للصحافة المغربية            شاهد.. أم حزينة تبحث عن إبنتها منال المختفية منذ الأمس بمدينة الداخلة تناشد الضمائر الحية مساعدتها في البحث عنها            شاهد.. انفجار انبوب مياه بحي الوحدة يتسبب في احتقان المواطنين            شاهد.. تفاصيل المؤتمر الصحفي الذي عقده ناصر بوريطة مع وزيري غينيا بيساو وغينيا الاستوائية            شاهد.. أطوار المؤتمر الصحفي للوزير ناصر بوريطة مع نظيره البوركينابي على هامش افتتاح قنصلية عامة لبوركينا فاسو            شاهد.. بعد تعرض منزلها للحرق عائلة تصبح عرضة للتشرد في الداخلة وتناشد المحسنين مد يد العون            شاهد .. بشراكة مع وزارة البيئة مؤسسة كينغ بيلاجيك تشرف على تجهيز نوادي البيئة داخل بعض المؤسسات التعليمية            شاهد.. ساكنة حي النهضة تنتفض بسبب انفجار شبكة الواد الحار واستهتار بلدية الداخلة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 28 أكتوبر 2020 15:08


أضيف في 21 شتنبر 2020 الساعة 14:19

حزب النهج الديمقراطي يؤكد ان ارتفاع ضحايا ''كورونا'' سببه ضعف الإمكانات المرصودة للقطاع الصحي



الداخلة الان


أكد حزب “النهج الديمقراطي” أن استفحال جائحة كورونا وارتفاع وتيرة عدد ضحاياها في الآونة الأخيرة، جاء كنتيجة حتمية لهزالة الإمكانات المرصودة من طرف الدولة لقطاع الصحة منذ عقود، مفسحة بذلك المجال للمتاجرة بصحة وحياة المواطنات والمواطنين من طرف أرباب المصحات الخصوصية.

وأشار الحزب في بلاغ لكتابته المحلية بالدار البيضاء، أن القرارات الارتجالية المتخذة من قبل السلطات لتدبير الجائحة من شأنها خلق المزيد من الاحتقان، في غياب توفير الدعم والحاجيات الأساسية للمعوزين ووسائل الوقاية والتوعية الضروريين لحوالي عشرين مليونا من المواطنات والمواطنين، الذين أصبحوا يعيشون على حافة الجوع وانتشار الأوبئة وتفشي الأمراض الاجتماعية والنفسية.

وانتقد التخبط الذي يعرفه انطلاق الموسم الدراسي لهذه السنة، مدينا جعل الحق في التعليم مجالا للمتاجرة والإثراء من طرف أرباب المدارس والمعاهد الخصوصية، وكذا المضاربين في أسعار الكتب والأدوات المدرسية.

وسجل غياب تكافؤ الفرص أمام فرض التعليم عن بعد، نظرا لعدم توفر الإمكانيات الضرورية لدى الأغلبية الساحقة من أبناء وبنات الطبقات الشعبية الكادحة، ولما تستدعيه العملية التربوية والتعليمية من تواصل مباشر وتفاعل فيما بين المتمدرسين من جهة، و بينهم وبين أساتذتهم من جهة أخرى.

وندد الحزب بتوظيف الدولة لقوانين الطوارئ، واستغلال أزمة كورونا لتكميم أفواه المعارضين للسياسات اللاشعبية في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

وجدد الحزب مطالبه بالاستجابة الفورية للمطالب المشروعة والعادلة لمعتقلي حراك الريف وبني تجيت وباقي معتقلي الحراكات الشعبية، وإطلاق جميع المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي والصحافيين والمدونين وكافة المواطنات والمواطنين المعتقلين احتجاجا على تدهور ظروفهم المعيشية والمطالبين بتوفير حد أدنى من شروط العيش الكريم.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا