مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل/ إبراهيم غالي يرد على مطالب غوتيريس بدعمه خطوة اغلاق معبر الكركرات الحدودي             بلاغ / جلالة الملك محمد السادس، يترأس جلسة عمل خصصت لاستراتيجية الطاقات المتجددة             بسبب مصالح أسرته.. الجماني وأسطوله البرلماني بالجهة يرفض الدفاع عن ملف القوارب المعيشية             بؤر كورونا تسجل بالداخلة 06 حالات جديدة خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات قياسية بكورونا بلغت 4151 إصابة خلال 24 ساعة             البقالي: جميع هواتف الصحافيين المغاربة مراقبة والسلطات العمومية لم يتسع صدرها بعد للإعلام المستقل             في ظل الجائحة.. هل يريد أخنوش إعادة سيناريو الحسيمة مجددا بالداخلة ؟؟             رغم تحذيرات غوتيريس.. أنصار البوليساريو يواصلون اغلاق الكركرات وسط حديث عن تشييد مخيم             عبد الفتاح المكي يساءل أخنوش حول التوتر القائم بين وزارته وتعاونيات القوارب المعيشية بالداخلة             عاجل / انطونيو غوتيريس يؤكد رفضه إعاقة حركة المرور المدنية والتجارية بمعبر الكركرات             عاجل / بؤر كورونا تسجل بالداخلة 20 حالة جديدة خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات عالية بكورونا بلغت 3577 إصابة خلال 24 ساعة             عاجل / ناصر بوريطة يؤكد افتتاح قنصلية دولة غينيا بيساو الجمعة المقبل بالداخلة             بيان / التعاونيات المعيشية تستنكر تحطيم احد قواربها وتصفه بالإعتداء البلطجي             عاجل / محتجون من المخيمات يغلقون معبر الكركرات تحت حماية قوات البوليساريو             شاهد.. بعد تعرض منزلها للحرق عائلة تصبح عرضة للتشرد في الداخلة وتناشد المحسنين مد يد العون            شاهد .. بشراكة مع وزارة البيئة مؤسسة كينغ بيلاجيك تشرف على تجهيز نوادي البيئة داخل بعض المؤسسات التعليمية            شاهد.. ساكنة حي النهضة تنتفض بسبب انفجار شبكة الواد الحار واستهتار بلدية الداخلة            شاهد.. في حوار مع الداخلة الآن المدير الجديد للمركز الجهوي للاستثمار يفتح أفاق الاستثمار بالجهة            شاهد.. الاحتفال باليوم العالمي للمدرس بثانوية الإمام مالك بالداخلة            شاهد.. حزب "الاستقلال" بالداخلة ينظم دورة تكوينية في "دور الهيئات الموازية في تكوين وتأطير الشباب"            مؤلم.. "سناء" حالة إنسانية صعبة بمدينة الداخلة تناشد المحسنين التدخل            شاهد.. والي الجهة يشرف على تدشين منصة الشباب للإدماج الاقتصادي            شاهد ..ملاك التعاونيات المعيشية يصدرون بيان شديد اللهجة بعد تصريحات مندوب الصيد البحري            شاهد.. شابة من مدينة الداخلة تنشط في موقع "اليوتوب" تحكي عن تجربتها للداخلة الآن            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 23 أكتوبر 2020 05:47


أضيف في 21 شتنبر 2020 الساعة 14:12

المصحة المتعددة الاختصاصات بالداخلة.. عرض صحي جديد يلخص فترة رئاسة ''الخطاط ينجا''



الداخلة الان


رغم ان تطوير القطاع الصحي واعادة بناء قدراته ليكون في مستوى تطلعات المواطنين، ليس من مسؤولية المجالس المنتخبة على اختلافها، بل هو مسؤولية كبرى على عاتق الدولة والحكومة والوزارة الوصية على القطاع، الا ان محاربة هزالة العرض الصحي تبقى من مسؤولية المجالس المنتخبة.

في هذا الاطار اخذ مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، ورئيسه الاستقلالي الخطاط ينجا على عاتق ميزانية مجلسه تشييد مصحة متعددة الاختصاصات "بوليكلينيك"، بتكلفة مالية ناهزت 45 مليون درهم. حيث جرى التعاقد مع شركة namat الرائدة في تسيير المصحات الدولية للإشراف على هذه المصحة الاولى من نوعها بالصحراء.

مشروع صحي ضخم، يلخص 5 سنوات من العطاء والجد والعمل، المصحوب بتغطية شبه شاملة لكافة القطاعات لتكون في مستوى تطلعات الساكنة، يجسدها الخطاط ينجا خلال فترة رئاسته الحالية، حيث من المرتقب ان تساهم هذه المصحة في زيادة العرض الصحي بالجهة، والرفع من فرص الاستثمار المرتبطة اساسا بوجود عرض صحي جيد.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا