مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         13 قتيلا و 2090 جريح حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال أسبوع             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيد '' امربيه ول لعبيدي'' رحمه الله تعالى             بلاغ / الجامعة الوطنية لموظفي التعليم توضح سبب انسحابها من حوار الاكاديمية             العيون/ الشيوخ يطالبون وزير التعليم العالي بضرورة تخصيص 80 في المائة من مقاعد الجامعات لأبناء الصحراء             خطير / احتقان كبير بالمخيمات بعد إقدام الجيش الجزائري على تصفية شابين صحراويين حرقا             عاجل / بؤر كورونا تسجل بالداخلة 05 حالات جديدة خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات عالية بكورونا بلغت 2117 إصابة خلال 24 ساعة             الحكومة تقرر تمديد فترة العمل بالتدابير المتخذة سابقا على مستوى عمالة الدار البيضاء لمدة 14 يوما إضاقية             مراسلة/ تنسقية أبناء الداخلة المقصيين من تربية الاحياء البحرية تنظم وقفة احتجاجية لتحقيق مطالبها             سابقة / مدنيين تابعين لجبهة البوليساريو ينظمون وقفة بالمنطقة العازلة ويحتكون مع الجنود المغاربة             ارتفاع كبير لزبناء ''اتصالات المغرب'' وطنيا ودوليا رغم اكراهات الجائحة             الداخلة: توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة             الرجاء يقتفي أثر الوداد ويتعثر مع فريق الزمالك المصري             حصري / وحدة ''فريوكوندال'' تستنكر تعسف لجنة تفتيشية من مندوبية وزارة الصيد البحري             الوضعية الوبائية لفيروس كورونا بجهة الداخلة وادي الذهب             شاهد .. بشراكة مع وزارة البيئة مؤسسة كينغ بيلاجيك تشرف على تجهيز نوادي البيئة داخل بعض المؤسسات التعليمية            شاهد.. ساكنة حي النهضة تنتفض بسبب انفجار شبكة الواد الحار واستهتار بلدية الداخلة            شاهد.. في حوار مع الداخلة الآن المدير الجديد للمركز الجهوي للاستثمار يفتح أفاق الاستثمار بالجهة            شاهد.. الاحتفال باليوم العالمي للمدرس بثانوية الإمام مالك بالداخلة            شاهد.. حزب "الاستقلال" بالداخلة ينظم دورة تكوينية في "دور الهيئات الموازية في تكوين وتأطير الشباب"            مؤلم.. "سناء" حالة إنسانية صعبة بمدينة الداخلة تناشد المحسنين التدخل            شاهد.. والي الجهة يشرف على تدشين منصة الشباب للإدماج الاقتصادي            شاهد ..ملاك التعاونيات المعيشية يصدرون بيان شديد اللهجة بعد تصريحات مندوب الصيد البحري            شاهد.. شابة من مدينة الداخلة تنشط في موقع "اليوتوب" تحكي عن تجربتها للداخلة الآن            شاهد.. مندوب الصيد البحري يوضح بخصوص تدمير الثروة السمكية والقوارب المعيشية            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 14:11


أضيف في 19 شتنبر 2020 الساعة 02:24

مراسلة / تجمعيون وتجمعيات بجهة الداخلة يستنكرون إقصائهم من ''مائة يوم مائة مدينة''



الداخلة الان


اكد منتسبون ومنتسبات لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة الداخلة وادي الذهب، في رسالة توصلت بها الداخلة الآن، انه قد جرى إقصاء بعض اعضاء المجلس الوطني للحزب بالجهة بالإضافة لمكونات المكتب الشرعي لمنظمة المرأة التجمعية من المشاركة في فعاليات محطة مدينة الداخلة ضمن برنامج مائة يوم مائة مدينة.

وحسب ذات المصدر، فإن التصرف الارعن يترجم بالملموس النزعة التحكمية التي تسعى لتغليب منطق شاذ قائم على نظرة مقاولاتية تسير وفق نمط العمل الحزبي الطبيعي الذي أساسه الاختيار الديمقراطي طبقا لمضامين قانون الاحزاب 29.11.

وحسب نفس الرسالة فقد اكد المحتجون، انه أمام حدث من هذا النوع، فقد تأكد ان المنسقية الجهوية لحزبنا بهذه الربوع تمر بمحنة تخبط وفشل ذريعين كأمتداد لحالة حزبنا وطنيا الذي يدبر اليوم كما الحال عندنا بالداخلة، معتبرين ان آفة الترحال نحوه من قبل وجوه منبوذة سياسيا لا تتمتع برصيد اجتماعي حولت إطاره لمجرد نادي للمال والاعمال اكثر منه اطارا مؤسساتيا كان مفروضا ان يقدم لعموم الشعب المغربي بديلا مؤهلا لتدبير الشأن العام والمحلي.

واعتبرت الرسالة، ان الحزب لم يعد يتجاوب مع تطلعات المواطنين وانتظاراتهم لتكون الصدمة كبيرة ومعها خيبة الامل، وذلك بسبب قيادات جهوية غير مؤهلة للعمل السياسي، فرطت في مسار ثقة التجمعيين والتجمعيات لصالح البحث عن فرص للمال والأعمال.

وختمت الرسالة بالقول، ان الحركة التصحيحية ستكون ردة فعل طبيعية، ايكاما من مناضلي ومناضلات الحزب المقصيين ان بريق المال لن يصنع حزبا محترما، مؤكدين على عزمهم وايمانهم الراسخ والقوي باسترداد حزب الاحرار من خاطفيه.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا