مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بايرن ميونخ يختطف لقب السوبر الاوروبي من اشبيلية الاسباني             اولياء طلبة المدرسة الفرنسية بالداخلة يشتكون المدير بعد تعليله منع ''الملحفة'' بأنها رمز ديني             تفاديا لإستغلالها انتخابيا.. لفتيت يسحب بساط دعم الجمعيات من عمداء المدن ورؤساء المجالس الانتخابية             بتكليف من الخطاط ينجا.. النائب الثاني للرئيس يتفقد مريضة اجرت عملية جراحية بدعم من الجهة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات عالية بكورونا بلغت 2356 إصابة خلال 24 ساعة             عاجل / بؤر كورونا تسجل بالداخلة 17 حالة جديدة و 44 حالة شفاء اضافية خلال 24 ساعة             مراسلة / تلوث مياه الخليج يهدد مشاريع تربية الاحياء المائية بالداخلة             ولد الرشيد يساءل وزير الاقتصاد والمالية عن نسبة 10 فالمائة المطلوب توفرها لدعم مشاريع الشباب             الجنرال الوراق يحل بالجدار الأمني تزامنا مع تنظيم جبهة البوليساريو لمخيم عند معبر الكركرات             غضب واستياء عارم بالداخلة بعد إعفاء ''ضيف الله ندور'' مندوب السياحة وتعيين اخر له سوابق فساد             المديرية الاقليمية للتعليم تؤكد إصابة أستاذة بمدرسة وادي شياف بفيروس ''كورونا''             الرئيس الجزائري يجدد دعم بلاده لموقف البوليساريو ويدعو الامم المتحدة للتعجيل في تنظيم الاستفتاء             بؤر كورونا تسجل بالداخلة 22 حالة جديدة و 15 حالة شفاء اضافية خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات عالية بكورونا بلغت 2397 إصابة خلال 24 ساعة             الكركرات.. إجهاض محاولة لتهريب 513 كيلوغرام من مخدر الشيرا على متن شاحنة لنقل الخضروات             تصريحات.. امرأة تعاني من مرض في الكلي تجري عملية ناجحة بدعم من مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            شاهد.. ثلاثة دراجين من مدينة لفنيدق ينظمون رحلة من شمال المغرب الى جنوبه            تصريح عمار العطار ردا على الاطر التدريسية المطرودين من مدرسة ناريمان الخاصة            شاهد .. مدرسة ناريمان الخاصة تعلن افلاسها وتطرد عدد من الاطر التدريسية            تصريح رئيسة جمعية الاجواد للتنمية المستدامة حول توزيع معدات طبية على المسنين            بالفيديو / ملاك سيارات الدفع الرباعي يخوضون اضرابا مفتوحا بسبب الضريبة المجحفة على سياراتهم            مختل عقلي يهدد سلامة ساكنة حي الغفران فما سبب صمت السلطات الامنية عنه ؟            جمعية amaipp تقدم معدات طبية بمبلغ 2,5 مليون درهم لمواجهة جائحة كورونا            شاهد .. تصريح الوزيرة "جميلة المصلي" و "الخطاط ينجا" عقب اجتماع التمكين الاقتصادي للمرأة            كلمة الوزيرة "جميلة المصلي" خلال اجتماع انطلاقة التمكين الاقتصادي للمرأة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 25 سبتمبر 2020 03:58


أضيف في 16 شتنبر 2020 الساعة 19:40

المجلس الاعلى للحسابات بالداخلة.. تقارير كثيرة وملاحقات معدومة !!



الداخلة الان


حين نرى حالة التسيب الخطيرة والفساد العارم الذي تعيش فيه جل المجالس المنتخبة بالجهة، مع ما يروج من صفقات مشبوهة واثراء غير مشروع لسياسيين ولجوا السياسة وهم على باب الله، ليخرجوا منها منعمين. فالاكيد ان هناك غياب تام للمحاسبة ورقابة القانون.

وما دام قد منح للمجلس الاعلى للحسابات حق المراقبة والفحص والتدقيق وتقديم لصوص المال العام الى المحاكمة لتلقي العقاب المناسب، فإن جهة الداخلة وادي الذهب لم تعرف يوما اي تقديم او معاقبة لأي مسؤول جنى على ساكنتها ومالهم العام منذ استرجاع الاقليم والى اليوم.

ويروج الحديث على ان تقارير المجلس الاعلى للحسابات يتم تجميدها بقوة الوساطة وتدخلات السياسيين النافذين بالجهة بمساعدة احزابهم، الامر الذي يفتح الباب امام مزيد من النهب والاختلاس بعيدا عن سلطة القانون، ما يجعل السياسة مرتعا خصبا للإغتناء بدل ان تكون مسرحا للتنافس الشريف في خدمة الوطن والمواطن.

مجالس جماعية اليوم اتا رؤساءها على الاخضر واليابس، ولازالوا يقضمون اموال المغاربة دون رقيب ولا حسيب، بل باتوا يبتزون نظرائهم من رؤساء المجالس الكبرى عند كل انتخابات، لأجل الاستفادة من كل الحقوق المشروعة وغير المشروعة وابتلاع ما لهم وما لغيرهم، فيما لايزال مجلس ادريس جطو يراكم التقارير دون جدوى.

ان عملية تشجيع المواطن على المشاركة السياسية، ومحاربة العزوف الانتخابي المستمر بالمغرب، يتطلب وقفة مع هذا المجلس المكلف بالوصاية على اموال المغاربة وزجر الناهبين لها، لأن من أمن العقاب سيتمادى لا محالة في الاختلاس والسرقة، ما حول الحياة السياسية الى ميدان للاغتناء ونهب حقوق العباد بعيدا عن اعين القانون.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا