مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         ادريس لشكر يهاجم حزب العدالة والتنمية ويدافع عن جعل القاسم الانتخابي على أساس المسجلين             بلاغ / الاكاديمية تؤكد اجتياز 1247 مترشح ومترشحة لإمتحانات الموحد الجهوي             الداخلية تسارع لنزع فتيل الاحتقان داخل الجماعات وتشرع في تحقيق مطالب موظفيها             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات عالية بكورونا بلغت 2470 إصابة خلال 24 ساعة             البوليساريو تتجنب الغضب المغربي وتمنع انصارها من العبور نحو الكركرات             المجلس الاعلى للحسابات يحذر حكومة العثماني من الزيادة المتواصلة للدين الخارجي             في جولة مغاربية.. وزير الدفاع الامريكي ينظم زيارة عمل للمغرب الجمعة المقبل             بلاغ / تيار الحركة التصحيحية لحزب الاحرار يوجه مذكرة تفصيلية لأعضاء المجلس الوطني للحزب             بلاغ / حزب العدالة والتنمية يؤكد عدم دستورية القاسم الانتخابي المبني على عدد المسجلين             احتساب ''القاسم الانتخابي'' على أساس ''عدد المسجلين '' : وجهة نظر في بيان موانعه الدستورية ومخاطره السياسية             الصحراء المغربية.. إحداث كيانات وهمية محاولة يائسة لتغليط الرأي العام الدولي (ولد الرشيد)             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيد '' محمد دداش'' رحمه الله تعالى             عاجل / بؤر كورونا تسجل بالداخلة 06 حالات جديدة 27 حالة شفاء اضافية خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات عالية بكورونا بلغت 2076 إصابة خلال 24 ساعة             مقرر وزاري يؤكد نهاية الموسم الخريفي لصيد الأخطبوط على طول السواحل الوطنية             شاهد.. تصريحات على هامش اجتماع لجنة اليقظة الاقتصادية            شاهد.. كلمة والي الجهة خلال اجتماع لجنة اليقظة الاقتصادية            شاهد.. سيدة من مدينة الداخلة تعاني من مرض خبيث تناشد القلوب الرحيمة من أجل مساعدتها في توفير مصاريف العلاج            شاهد...مواطن مغربي من ساكنة حي الوحدة يعيش التشرد ويطالب بحقه المشروع في السكن            شاهد.. تأسيس الفرع الجهوي للجمعية الوطنية لممولي الحفلات            تصريحات.. امرأة تعاني من مرض في الكلي تجري عملية ناجحة بدعم من مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            شاهد.. ثلاثة دراجين من مدينة لفنيدق ينظمون رحلة من شمال المغرب الى جنوبه            تصريح عمار العطار ردا على الاطر التدريسية المطرودين من مدرسة ناريمان الخاصة            شاهد .. مدرسة ناريمان الخاصة تعلن افلاسها وتطرد عدد من الاطر التدريسية            تصريح رئيسة جمعية الاجواد للتنمية المستدامة حول توزيع معدات طبية على المسنين            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 01 أكتوبر 2020 06:50


أضيف في 5 شتنبر 2020 الساعة 14:44

السلاوي يُهدد بالاستقالة عند وجود ''تدخل سياسي'' في لقاح كورونا


 


الداخلة الان : متابعة


هدد العالم المغربي مُنصف السلاوي، رئيس الفريق المكلف بتطوير لقاح ضد فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأميركية، بالاستقالة إذا ما واجه تدخلاً سياسياً غير مبرر في جهود إيجاد اللقاح.

وأشار السلاوي، في حوار مع مجلة "العلوم" نُشر الأسبوع الجاري، إلى أنه سيُقدم على هذه الخطوة أيضاً في حال خضع لضغط للحصول على إذن لاستخدام طارئ، غير مقتنع به، من طرف إدارة الغذاء والدواء الأميركية.

وأضاف السلاوي في الحوار قائلاً: "لم يكن هناك أي تدخل على الإطلاق، على الرغم من ماضيّ الذي ما يزال حاضري، ما زلت الشخص نفسه بالقيم نفسها، الجائحة أكبر من ذلك بكثير، وقبل أن أكون شخصاً سياسياً لديه قناعات كانت الإنسانية دائماً هدفي".

وحين سُئل عما إذا كان قد ناقش مع إدارة الرئيس ترامب مسألة انتظار طلب إذن استخدام طارئ (Emergency Use Authorization) إلى ما بعد الانتخابات، قال السلاوي إن هذا الإذن يجب أن يُطلَب عندما يكون هناك دليل على سلامة وفعالية اللقاح.

وشدد السلاوي في تصريحاته على أنه "إذا كان للقاح دليل على السلامة والفعالية في 25 أكتوبر فيجب طلب الإذن في 25 أكتوبر، وإذا كان يوم 17 نونبر فيجب أن يكون في يوم 17 نونبر، وإذا كان يوم 31 دجنبر فيجب أن يكون في 31 دجنبر".

كما أكد العالم المغربي أن هذه العملية يجب أن تكون محمية تماماً من السياسة، وأوضح قائلاً: "لا يمكنني التحكم فيما يقوله الناس، يقول الرئيس أشياءً وسيقول الآخرون أشياء، صدقي لن يكون هناك إذن استخدام طارئ إذا لم يكن ذلك صحيحاً".

وتأتي توضيحات السلاوي بخصوص هذا الإذن إثر صدور تقارير تُفيد بأن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها طلبت من المسؤولين في جميع الولايات الأميركية الاستعداد لتوزيع اللقاحات على الفئات ذات الأولوية القصوى بداية نونبر المقبل.

وقد أثار هذا الموعد مخاوف من ضغوط سياسية لتسريع الموافقة على اللقاح قبل يوم واحد من الانتخابات.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا