مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بلاغ/ برلمان حزب العدالة والتنمية يتجه لقبول عقد مؤتمر استثنائي للحزب             كورونا حول العالم.. تسجيل أزيد من 44 ألف إصابة 1,417 وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة             مراسلة / تجمعيون وتجمعيات بجهة الداخلة يستنكرون إقصائهم من ''مائة يوم مائة مدينة''             الداخلة وأزمة المياه.. استهتار من المكتب المكلف بتدبير الماء وغياب مقصود للبلدية !!             عاجل / بؤر كورونا تسجل بالداخلة 62 حالة جديدة و 108 حالة شفاء اضافية خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات عالية بكورونا بلغت 2760 إصابة خلال 24 ساعة             الحكومة تقرر رسميا تمديد فترة الاغلاق بمدينة الدار البيضاء 14 يوما اضافية             لجنة بنموسى واستثناء الصحراء.. تأجيل بسبب كورونا أم إقصاء مرتقب !!             كورونا تقتحم الاوساط العائلية بالداخلة وتحذيرات من تفاقم الوضع مع تواصل الاستهتار بالوباء             وزارة الصحة تطيح ب 28 مندوبا عبر تراب المملكة وتفتح باب الترشح لمندوب إقليمي بأوسرد             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيد '' النزيه عبد اللطيف'' رحمه الله تعالى             الشبيبة التجمعية بالداخلة تنخرط في الحملة الوطنية للتوعية والتحسيس ضد وباء كوفيد 19             عزيز الرباح يعلن إصابته بكورونا.. ويصبح ثاني وزراء الحكومة إصابة بالفيروس التاجي             علاقة السلطة والمنتخبين بالداخلة.. علاقة ود محرمة قبل الانتخابات يغفل عنها قائد الشؤون العامة             عاجل / بؤر كورونا تسجل بالداخلة 14 حالة جديدة وخالة وفاة اضافية خلال 24 ساعة             جمعية amaipp تقدم معدات طبية بمبلغ 2,5 مليون درهم لمواجهة جائحة كورونا            شاهد .. تصريح الوزيرة "جميلة المصلي" و "الخطاط ينجا" عقب اجتماع التمكين الاقتصادي للمرأة            كلمة الوزيرة "جميلة المصلي" خلال اجتماع انطلاقة التمكين الاقتصادي للمرأة            شاهد.. كلمة رئيس الجهة "الخطاط ينجا" خلال اطلاق برنامج التمكين الاقتصادي للنساء            شاهد.. تصريح الوزيرة "جميلة المصلي" على هامش زيارتها لمراكز التنمية الاجتماعية بالجهة            تصريح ميمونة اميدان رئيسة جمعية طيبة للأعمال الاجتماعية على هامش زيارة وزيرة الاسرة            شاهد.. الوزيرة "جميلة المصلي" تتفقد مركزين للرعاية الاجتماعية بالداخلة            تصريح داهي الخطاط على هامش توزيع مستلزمات طبية على المؤسسات التعليمية            تصريح السعدية عضوران على هامش دورة المجلس البلدي الاستثنائية برسم شهر شتنبر            تصريح امينة بوعياش وميمونة السيد على هامش تنصيب اللجنة الجهوية لحقوق الانسان الداخلة اوسرد            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 19 سبتمبر 2020 15:43


أضيف في 3 شتنبر 2020 الساعة 17:11

أمام مواصلة ملك الاخطبوط احتكار السوق.. مهنيون يطالبون ببعث الفرقة الوطنية للتحقيق في بيع الوثائق



الداخلة الان


اكد عدد من مهنيي الصيد البحري بالجهة للداخلة الآن. أن الفساد بلغ أوجه خلال موسم صيد الأخطبوط الحالي، وأن الإدارة غائبة تماما أو لنقل عاجزة عن تحمل مسؤولياتها في تدبير القطاع بسبب توصيات الإدارة في هذا الشأن.

وأضاف المهنيون بأن المتاجرة في وثائق الأخطبوط وانتعاش التهريب، بات في واضحة النهار وبتواطى من السلطات المشرفة على القطاع. معتبرين في هذا الصدد بأن هناك ضرورة ملحة لإستدعاء الفرقة الوطنية للتحقيقات في اقرب الآجال.

وأعتبر المهنيون أنه ليس من المقبول أن تمنح حصة 3000 طن كحصة إجمالية بالموسم. في وقت يتم أصطياد أزيد من 6000 طن من خلال السوق السوداء. فيما لايزال معمل معروف بالداخلة يكرس هذه الممارسات، في وقت يعاني منه الاقتصاد الوطني من تداعيات وباء كورونا.

وأمام ما يجري في البلاد من ازمات خلفتها جائحة كورونا، بات من الضروري اصلاح القطاع، من خلال بعث الفرقة الوطنية للتحقيق في حجم الوثائق التي تم بيعها وحجم ما تم شراءه وبيعه لكشف هذا التسيب الخطير، خصوصا مع اكتشاف سرقة خطيرة مؤخرا قام بها ملك الاخطبوط في حق وحدة تجميدية اخرى، وذلك من خلال اختراق النظام المعلوماتي لوزارة الصيد البحري.

كما لايزال رجل ميدان ملك الاخطبوط المسمى "ب"، يقتني الاخطبوط من السوق السوداء، ويوهم دائنيه بقرب دفع ما في جبته من مستحقات، حيث ستخصص له الداخلة الآن تحقيقا خاصا قرييا.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا