مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل / مواطنون من جنسية كاميرونية يختطفون تحت التهديد مواطن ايفواري ويحتجزونه بحي الوحدة             متابعات وتدقيقات             ياسين المنصوري: عندما يكشف « ولاد البلاد » عن معدنهم الحقيقي             عاجل / بؤر كورونا تسجل بالداخلة 29 حالة جديدة و 110 حالة شفاء اضافية خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات عالية بكورونا بلغت 2227 إصابة خلال 24 ساعة             بلاغ / الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ترد على بيان النقابات التعليمية             منظمة الصحة العالمية: حوالي 200 لقاح ضد كورونا تحت التجربة وعلينا الاستعداد للجائحة المقبلة             الدار البيضاء .. اندلاع حريق كبير بمستودع للتخزين مخلفا خسائر مادية             الحركة التصحيحية لـ”الأحرار” تندد بالتضييق عليها وإقصائها من طرف رئاسة الحزب             بلاغ / النقابات التعليمية بالداخلة تقاطع اجتماعات '' الجيدة الليبك'' وتدعوها لإعادة النظر في تعاملها معها             مراسلة/ ملاك سيارات الدفع الرباعي بالداخلة ينظمون اعتصاما مفتوحا لخفض ثمن الضريبة على سياراتهم             سلطات المحمدية تقرر تشديد الاجراءات الاحترازية لمنع تفشي وباء كورونا             بؤر كورونا تسجل بالداخلة 22 حالة جديدة و 68 حالة شفاء اضافية خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات عالية بكورونا بلغت 1376 إصابة خلال 24 ساعة             سابقة / المدرسة الفرنسية بالداخلة تمنع الطالبات ''الصحروايات'' من ولوج المؤسسة ب''الملحفة''             شاهد .. مدرسة ناريمان الخاصة تعلن افلاسها وتطرد عدد من الاطر التدريسية            تصريح رئيسة جمعية الاجواد للتنمية المستدامة حول توزيع معدات طبية على المسنين            بالفيديو / ملاك سيارات الدفع الرباعي يخوضون اضرابا مفتوحا بسبب الضريبة المجحفة على سياراتهم            مختل عقلي يهدد سلامة ساكنة حي الغفران فما سبب صمت السلطات الامنية عنه ؟            جمعية amaipp تقدم معدات طبية بمبلغ 2,5 مليون درهم لمواجهة جائحة كورونا            شاهد .. تصريح الوزيرة "جميلة المصلي" و "الخطاط ينجا" عقب اجتماع التمكين الاقتصادي للمرأة            كلمة الوزيرة "جميلة المصلي" خلال اجتماع انطلاقة التمكين الاقتصادي للمرأة            شاهد.. كلمة رئيس الجهة "الخطاط ينجا" خلال اطلاق برنامج التمكين الاقتصادي للنساء            شاهد.. تصريح الوزيرة "جميلة المصلي" على هامش زيارتها لمراكز التنمية الاجتماعية بالجهة            تصريح ميمونة اميدان رئيسة جمعية طيبة للأعمال الاجتماعية على هامش زيارة وزيرة الاسرة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 23 سبتمبر 2020 10:56


أضيف في 2 شتنبر 2020 الساعة 22:20

بؤر كورونا وفساد مستشري بمديرية الصحة.. تثبت نظرية تجاهل وزير الصحة للداخلة وساكنتها



   الداخلة الآن


في ظل التناسل الخطير للبؤر المهنية وارتفاع اعداد المصابين بجهة الداخلة وادي الذهب، والتي بلغت لحدود اليوم 523 اصابة، لايزال منها 269 مصابا قيد الاستشفاء. يثير تساؤلات حقيقية حول خطورة تجاهل وزير الصحة خالد آيت الطالب للجهة وساكنتها وقطاعها الصحي المتهالك.

الوزير الذي يمارس الفرزيات بين الجهات على ما يبدو ولم يكلف نفسه زيارة المنطقة للإضطلاع على التدبير الكارثي لمديرته الجهوية المتعالية على الجميع، والتي باتت ترى نفسها فوق القانون وترفض الحزم في الكشف المبكر عن هذه البؤر بالحي الصناعي، وتتهاون مع مصابين اخرين كان اخرهم سائق برلماني بالداخلة اخرجه من الحجر الصحي بالواسطة.

الوزير الذي هرول نحو بؤرة لالة ميمونة، ثم اسرع بطاقمه لزيارة مدينة مراكش ومركزها الاستشفائي، واقدم على استبدال عدد من المدراء الجهويين، لايزال يصم الاذان ويغلق العيون عن مديرته الجهوية بالداخلة، بالرغم من توالي فضائح المديرية التي لايزال مبلغ 20 مليون درهم الخاص بتحويل المستشفى الوحيد بالجهة من اقليمي الى جهوي يلاحقها.

واذا كانت مراسلات المنتخبين لم تجدي نفعا مع الوزير، ومراسلات تلتها للمجتمع المدني، وما تلاها من احتقان وحنق ضد موظفي وزارته بهذه الجهة، فليطلعنا الوزير مشكورا عن نظرته لهذه الجهة، وما إذا كان يعدها جزءا من هذا الوطن ام انها منطقة "فائضة" عن دائرة اهتمامه، وتقع خارج حدود اختصاصه، لنرفع مطالبنا لجهات اخرى قد تشفع مع هذه الادارة التي تدير اهم قطاع جهوي يخص صحة المواطن في عز انتشار ادوباء قاتل يغزو العالم.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا