مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بلاغ/ برلمان حزب العدالة والتنمية يتجه لقبول عقد مؤتمر استثنائي للحزب             كورونا حول العالم.. تسجيل أزيد من 44 ألف إصابة 1,417 وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة             مراسلة / تجمعيون وتجمعيات بجهة الداخلة يستنكرون إقصائهم من ''مائة يوم مائة مدينة''             الداخلة وأزمة المياه.. استهتار من المكتب المكلف بتدبير الماء وغياب مقصود للبلدية !!             عاجل / بؤر كورونا تسجل بالداخلة 62 حالة جديدة و 108 حالة شفاء اضافية خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات عالية بكورونا بلغت 2760 إصابة خلال 24 ساعة             الحكومة تقرر رسميا تمديد فترة الاغلاق بمدينة الدار البيضاء 14 يوما اضافية             لجنة بنموسى واستثناء الصحراء.. تأجيل بسبب كورونا أم إقصاء مرتقب !!             كورونا تقتحم الاوساط العائلية بالداخلة وتحذيرات من تفاقم الوضع مع تواصل الاستهتار بالوباء             وزارة الصحة تطيح ب 28 مندوبا عبر تراب المملكة وتفتح باب الترشح لمندوب إقليمي بأوسرد             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيد '' النزيه عبد اللطيف'' رحمه الله تعالى             الشبيبة التجمعية بالداخلة تنخرط في الحملة الوطنية للتوعية والتحسيس ضد وباء كوفيد 19             عزيز الرباح يعلن إصابته بكورونا.. ويصبح ثاني وزراء الحكومة إصابة بالفيروس التاجي             علاقة السلطة والمنتخبين بالداخلة.. علاقة ود محرمة قبل الانتخابات يغفل عنها قائد الشؤون العامة             عاجل / بؤر كورونا تسجل بالداخلة 14 حالة جديدة وخالة وفاة اضافية خلال 24 ساعة             جمعية amaipp تقدم معدات طبية بمبلغ 2,5 مليون درهم لمواجهة جائحة كورونا            شاهد .. تصريح الوزيرة "جميلة المصلي" و "الخطاط ينجا" عقب اجتماع التمكين الاقتصادي للمرأة            كلمة الوزيرة "جميلة المصلي" خلال اجتماع انطلاقة التمكين الاقتصادي للمرأة            شاهد.. كلمة رئيس الجهة "الخطاط ينجا" خلال اطلاق برنامج التمكين الاقتصادي للنساء            شاهد.. تصريح الوزيرة "جميلة المصلي" على هامش زيارتها لمراكز التنمية الاجتماعية بالجهة            تصريح ميمونة اميدان رئيسة جمعية طيبة للأعمال الاجتماعية على هامش زيارة وزيرة الاسرة            شاهد.. الوزيرة "جميلة المصلي" تتفقد مركزين للرعاية الاجتماعية بالداخلة            تصريح داهي الخطاط على هامش توزيع مستلزمات طبية على المؤسسات التعليمية            تصريح السعدية عضوران على هامش دورة المجلس البلدي الاستثنائية برسم شهر شتنبر            تصريح امينة بوعياش وميمونة السيد على هامش تنصيب اللجنة الجهوية لحقوق الانسان الداخلة اوسرد            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 19 سبتمبر 2020 17:08


أضيف في 10 غشت 2020 الساعة 13:15

تمديد حالة الطوارئ الصحيّة يدفع ''لارام'' إلى إلغاء رحلات جويّة



   الداخلة الآن : عن هيسبريس


ألغت شركة الخطوط الملكيّة المغربية عدداً من الرّحلات المخصّصة لنقل مغاربة الخارج والعالقين؛ وذلك بعد الفتح الجزئي للمجال الجوّي أمام حركية الطّيران، بحيث تزامنت هذه الخطوة مع إعلان الحكومة تمديد حالة الطّوارئ الصّحية في البلاد.

وتفاجأ عدد من المغاربة بإلغاء حجوزاتهم في آخر لحظة بعدما استنفدوا كلّ مراحل السّفر من الحجز الإلكتروني والتسجيل، قبل أن يتمّ إخبارهم عبر رسالة بإلغاء رحلاتهم الجوّية.

وقامت الخطوط الملكية الجويّة، للمرة الثّانية، بإلغاء رحلة كانت مقرّرة أن تنطلق من مطار الدّار البيضاء الدولي إلى العاصمة الروسية موسكو.

كما قامت الخطوط الملكية المغربية بتقليص عدد الرّحلات التي تقلّ المغاربة من إسطنبول إلى الدّار البيضاء بمعدّل ثلاث رحلات خلال هذا الشّهر، وذلك أيام 16 و23 و30 غشت الجاري.

وقال مصدر مقرّب من شركة الخطوط الملكية الجوّية إنّ "عددا من الشّركات برمجت رحلات منتظمة إلى المغرب قبل قرار إعلان تمديد حالة الطّوارئ، بحيث كانت تعوّل على تاريخ 10 غشت لتستأنف رحلاتها بشكل طبيعي؛ غير أنّ السّلطات قامت بالتمديد".

وأوضح المصدر ذاته أنّه لا يمكن تشغيل رحلات منتظمة في ظلّ استمرار إغلاق الحدود الجوّية، مشيراً إلى أنّ "الخطوط برمجت رحلات استثنائية خاصّة، ولن تشملَ جميع الخطوط المنتظمة".

وشدّد المصدر ذاته على أنّ "الرّحلات الاستثنائية التي تهمّ الدّول الكبرى ستظلّ مستمرة، بينما سيكون هناك تقليص لبعض الخطوط وإلغاء أخرى؛ وذلك في ظلّ استمرار حالة الطّوارئ الصّحية".

وزاد المصدر ذاته: "سنعمل على تكثيف الرّحلات الجوية الاستثنائية حتّى تشمل أكبر عدد ممكن من المسافرين".

ومع إعلان تمديد حالة الطّوارئ الصّحية في البلاد، تتجّه شركة الخطوط الملكية الجويّة إلى مراجعة اللوّائح الخاصّة بالوجهات الدّولية، بحيث إنّه أمام الحدود المغلقة سيتمّ تشغيل فقط الرّحلات الخاصة كما كان عليه الحالُ في الشّهرين الماضيين، في انتظار تاريخ إعلان انتهاء الطّوارئ في البلاد.

وعلى الرّغم من التفعيل الجزئي لحركية الطّيران فإن عددا من المغاربة العالقين لم يتمكّنوا من حجز تذاكر السّفر للعودة إلى الوطن، بسبب الإقبال الكبير الذي كان على التّذاكر، وعدم توفّر البعض على الموارد المالية الضّرورية لضمان مستلزمات السّفر، لتفتح بذلك معاناة إضافية لهؤلاء العالقين.

وكانت شركة الخطوط الملكية الجوية تنتظر تاريخ 10 غشت لتفعيل رحلاتها التّجارية، إلا أنّ تمديد الحكومة حالة الطّوارئ في البلاد دفع النّاقل الوطني إلى تغيير برمجة عدد من الرّحلات، كما قامت الشركة بإلغاء عدد من الخطوط وتقليص خطوط أخرى بسبب "الطّوارئ".

وما زالَ آلاف المغاربة ينتظرون قراراً "مركزياً" يزيد من عدد الرّحلات الجوّية التي أعلنتها السّلطات المغربية في وقتٍ سابق، خاصة أنّ هناك ضغطاً كبيراً على المواقع الإلكترونية المخصّصة لبيع التّذاكر ووكالات الأسفار التي تسهر على ضمان ظروف العودة إلى أرض الوطن.

وحصرَت الحكومة السفرَ بالنسبة إلى المواطنين المغاربة والأجانب المقيمين في المغرب الراغبين في العودة إلى المملكة أو مغادرتها، عبر ناقلتيْن جوّيتين فقط، هما "الخطوط الملكية المغربية" و"العربية للطيران".

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا