مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         غضب واستياء عارم بالداخلة بعد إعفاء ''ضيف الله ندور'' مندوب السياحة وتعيين اخر له سوابق فساد             المديرية الاقليمية للتعليم تؤكد إصابة أستاذة بمدرسة وادي شياف بفيروس ''كورونا''             الرئيس الجزائري يجدد دعم بلاده لموقف البوليساريو ويدعو الامم المتحدة للتعجيل في تنظيم الاستفتاء             بؤر كورونا تسجل بالداخلة 22 حالة جديدة و 15 حالة شفاء اضافية خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات عالية بكورونا بلغت 2397 إصابة خلال 24 ساعة             الكركرات.. إجهاض محاولة لتهريب 513 كيلوغرام من مخدر الشيرا على متن شاحنة لنقل الخضروات             الفريق الاستقلالي يطرح مقترح قانون تجريم ''تضارب المصالح'' بالبرلمان             حادثة سير خطير قرب pk25 تودي بحياة شخصين وجرح اخرين             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيد '' احمد بابا ول اعلي سالم'' رحمه الله تعالى             عاجل / مواطنون من جنسية كاميرونية يختطفون تحت التهديد مواطن ايفواري ويحتجزونه بحي الوحدة             متابعات وتدقيقات             ياسين المنصوري: عندما يكشف « ولاد البلاد » عن معدنهم الحقيقي             عاجل / بؤر كورونا تسجل بالداخلة 29 حالة جديدة و 110 حالة شفاء اضافية خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات عالية بكورونا بلغت 2227 إصابة خلال 24 ساعة             بلاغ / الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ترد على بيان النقابات التعليمية             تصريح عمار العطار ردا على الاطر التدريسية المطرودين من مدرسة ناريمان الخاصة            شاهد .. مدرسة ناريمان الخاصة تعلن افلاسها وتطرد عدد من الاطر التدريسية            تصريح رئيسة جمعية الاجواد للتنمية المستدامة حول توزيع معدات طبية على المسنين            بالفيديو / ملاك سيارات الدفع الرباعي يخوضون اضرابا مفتوحا بسبب الضريبة المجحفة على سياراتهم            مختل عقلي يهدد سلامة ساكنة حي الغفران فما سبب صمت السلطات الامنية عنه ؟            جمعية amaipp تقدم معدات طبية بمبلغ 2,5 مليون درهم لمواجهة جائحة كورونا            شاهد .. تصريح الوزيرة "جميلة المصلي" و "الخطاط ينجا" عقب اجتماع التمكين الاقتصادي للمرأة            كلمة الوزيرة "جميلة المصلي" خلال اجتماع انطلاقة التمكين الاقتصادي للمرأة            شاهد.. كلمة رئيس الجهة "الخطاط ينجا" خلال اطلاق برنامج التمكين الاقتصادي للنساء            شاهد.. تصريح الوزيرة "جميلة المصلي" على هامش زيارتها لمراكز التنمية الاجتماعية بالجهة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 24 سبتمبر 2020 10:05


أضيف في 3 غشت 2020 الساعة 20:58

قبل سنة من حلول موعد الانتخابات.. وزارة الداخلية تمنع التوظيف في الجماعات


    الداخلة الآن


مع اقتراب موعد الانتخابات، والتقليص من ميزانيات الجماعات المحلية في القانون المالي التعديلي، رفضت وزارة الداخلية التجاوب مع ملتمسات رؤساء مجالس، صادقوا عليها في دورات المجالس، القاضية بالإفراج عن تنظيم مباريات من أجل التوظيف، وملء المناصب الشاغرة التي خلفتها المغادرة الطوعية، أو الإحالة على التقاعد.
وجاءت هذه الملتمسات، بعدما ألغت وزارة الداخلية جميع مباريات التوظيف التي تم الإعلان عن إجرائها في وقت سابق من قبل العديد من الجماعات المنتخبة.
وعممت المصالح المركزية لوزارة الداخلية، مذكرة على مختلف الأقاليم والعمالات، توصل بها الولاة والعمال، أخيرا، الهدف منها إخبار رؤساء المجالس المنتخبة بالاستمرار في تعليق كافة مباريات التوظيف التي سبق أن تم الكشف عنها، ونشرها عبر إعلانات مدفوعة الأجر، أو في السبورات التي تعلق في واجهة الجماعات المحلية.
ويستفاد من معلومات حصلت عليها “الصباح”، أن وزارة الداخلية، ألزمت في مذكرتها الاستعجالية، رؤساء المجالس المنتخبة، بالتراجع الفوري عن مباريات التوظيف بالجماعات والبلديات، وإرجاء تنظيمها إلى وقت لاحق، دون تحديده.
وبرمجت العديد من المؤسسات المنتخبة، إجراء العديد من المباريات من أجل التوظيف في مختلف التخصصات، قبل أن ينزل عليها قرار وزارة الداخلية بتأجيلها بردا وسلاما. واستثنت وزارة الداخلية المجالس الجهوية من قرارها، بيد أن هذه المجالس ستنهج أسلوب التوظيف عن طريق التعاقد، وليس التوظيف المباشر، كما أن الوزارة نفسها، سمحت بتوظيف الموظفين الذين اجتازوا المباريات المنظمة من قبل الجماعات المحلية قبل صدور المذكرة التي تقضي بتأجيل جميع مباريات التوظيف التي تم الكشف عن نتائجها النهائية.
ولم تستبعد مصادر “الصباح”، أن تدشن وزارة الداخلية بقرارها القاضي بتعليق جميع مباريات التوظيف في الجماعات المحلية، عملية التوظيف عن طريق التعاقد، تماما كما فعلت وزارة التربية الوطنية، رغم موجة الاحتجاجات.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا