مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         اولياء طلبة المدرسة الفرنسية بالداخلة يشتكون المدير بعد تعليله منع ''الملحفة'' بأنها رمز ديني             تفاديا لإستغلالها انتخابيا.. لفتيت يسحب بساط دعم الجمعيات من عمداء المدن ورؤساء المجالس الانتخابية             بتكليف من الخطاط ينجا.. النائب الثاني للرئيس يتفقد مريضة اجرت عملية جراحية بدعم من الجهة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات عالية بكورونا بلغت 2356 إصابة خلال 24 ساعة             عاجل / بؤر كورونا تسجل بالداخلة 17 حالة جديدة و 44 حالة شفاء اضافية خلال 24 ساعة             مراسلة / تلوث مياه الخليج يهدد مشاريع تربية الاحياء المائية بالداخلة             ولد الرشيد يساءل وزير الاقتصاد والمالية عن نسبة 10 فالمائة المطلوب توفرها لدعم مشاريع الشباب             الجنرال الوراق يحل بالجدار الأمني تزامنا مع تنظيم جبهة البوليساريو لمخيم عند معبر الكركرات             غضب واستياء عارم بالداخلة بعد إعفاء ''ضيف الله ندور'' مندوب السياحة وتعيين اخر له سوابق فساد             المديرية الاقليمية للتعليم تؤكد إصابة أستاذة بمدرسة وادي شياف بفيروس ''كورونا''             الرئيس الجزائري يجدد دعم بلاده لموقف البوليساريو ويدعو الامم المتحدة للتعجيل في تنظيم الاستفتاء             بؤر كورونا تسجل بالداخلة 22 حالة جديدة و 15 حالة شفاء اضافية خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات عالية بكورونا بلغت 2397 إصابة خلال 24 ساعة             الكركرات.. إجهاض محاولة لتهريب 513 كيلوغرام من مخدر الشيرا على متن شاحنة لنقل الخضروات             الفريق الاستقلالي يطرح مقترح قانون تجريم ''تضارب المصالح'' بالبرلمان             تصريحات.. امرأة تعاني من مرض في الكلي تجري عملية ناجحة بدعم من مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            شاهد.. ثلاثة دراجين من مدينة لفنيدق ينظمون رحلة من شمال المغرب الى جنوبه            تصريح عمار العطار ردا على الاطر التدريسية المطرودين من مدرسة ناريمان الخاصة            شاهد .. مدرسة ناريمان الخاصة تعلن افلاسها وتطرد عدد من الاطر التدريسية            تصريح رئيسة جمعية الاجواد للتنمية المستدامة حول توزيع معدات طبية على المسنين            بالفيديو / ملاك سيارات الدفع الرباعي يخوضون اضرابا مفتوحا بسبب الضريبة المجحفة على سياراتهم            مختل عقلي يهدد سلامة ساكنة حي الغفران فما سبب صمت السلطات الامنية عنه ؟            جمعية amaipp تقدم معدات طبية بمبلغ 2,5 مليون درهم لمواجهة جائحة كورونا            شاهد .. تصريح الوزيرة "جميلة المصلي" و "الخطاط ينجا" عقب اجتماع التمكين الاقتصادي للمرأة            كلمة الوزيرة "جميلة المصلي" خلال اجتماع انطلاقة التمكين الاقتصادي للمرأة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 24 سبتمبر 2020 22:00


أضيف في 3 غشت 2020 الساعة 20:40

بعد تواتر فضائح.. ملك إسبانيا السابق يقرر مغادرة البلاد.. ويقول لإبنه: “تراثي وكرامتي كشخص هو ما يطلبونه مني”


  

  الداخلة الآن : متابعة


أعلن البيت الملكي الإسباني يوم الاثنين، أن ملك إسبانيا السابق خوان كارلوس أبلغ ابنه الملك فيليبي بأنه قرر مغادرة إسبانيا، على خلفية اتهامات الفساد التي تحوم حوله.
وفتحت المحكمة العليا الإسبانية في يونيو تحقيقا في تورط خوان كارلوس بعقد لمشروع سكك حديدية للقطارات السريعة في السعودية، بعد أن ذكرت صحيفة “لا تريبيون دي جنيف” السويسرية أنه تلقى 100 مليون دولار من الملك السعودي الراحل.
ورفض خوان كارلوس (82 عاما)، مرارا الرد على هذه الاتهامات عبر محاميه.
وكشف الملك الإسباني السابق، في رسالة إلى إبنه فليبي السادس، عن نيته في مغادرة إسبانيا دون تحديد الوجهة بالضبط ولا توقيت تنفيذ قراره.
ويأتي قرار خوان كارلوس بمغادرة قصر La “زارزويلا” بعد الشبهات التي أثيرت مؤخرا حول ثروته، ومطالبة بعض الفرق السياسية بالبرلمان بمحاكمته وفتح تحقيق قضائي بسويسرا حول الشبهات المالية والرشاوي التي تلاقاها عندما كان ملكا، وفي مارس الماضي تنازل الملك فليبي السادس عن ميراثه المحتمل من ثروة والده تجنبا لأية شبهة.
وهذه هي الرسالة التي وجهها خوان كالوس لإبنه الملك فليبي السادس:

“صاحب الجلالة ، عزيزي فيليبي ، مع نفس الرغبة في الخدمة لإسبانيا التي ألهمت فترة حكمي وبالنظر إلى الانعكاس العام الذي تسببت فيه بعض الأحداث الماضية في حياتي الخاصة، أود أن أعبر لكم عن أقصى توافر لي للمساعدة في تسهيل ممارسة وظائفكم من الهدوء والسكينة التي تتطلبها مسؤوليتك العالية. تراثي وكرامتي كشخص ، هو ما يطلبونه مني.
قبل عام ، عبرت عن رغبتي في التوقف عن تطوير الأنشطة المؤسسية. الآن ، مسترشدًا بالقناعة بتقديم أفضل خدمة للإسبان ومؤسساتهم وأنت كملك ، أبلغكم بقراري المدروس بالانتقال إلى خارج إسبانيا في هذا الوقت.
قرار أتخذه بشعور عميق ولكن بهدوء كبير. لقد كنت ملك إسبانيا لمدة 40 عامًا ، وقد رغبت دائمًا في الحصول على الأفضل لأسبانيا والتاج.
مع ولائي إلى الأبد.
بحنان ودود ، والدك “.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا